خلال مجلس وزاري خصص للولاية..الشاهد يعلـن جملـة مـن القرارات لفائدة جندوبة

خلال مجلس وزاري خصص للولاية..الشاهد يعلـن جملـة مـن القرارات لفائدة جندوبة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/17

أدى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، زيارة بيومين، إلى ولاية جندوبة، أشرف خلالها على جملة من الأنشطة واختتمت بحضور مجلس جهوي للتنمية.
جندوبة (الشروق)
وكان رئيس الحكومة وفي إطار الاستعداد للمجلس الوزاري، الذي انتظم بجندوبة مساء امس، اشرف على جلسة حوار بمدينة طبرقة مساء يوم الاربعاء، بحضور رؤساء المنظمات الثلاث ،الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري والإتحاد الجهوي للشغل والإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ووالي الجهة والكاتب العام للولاية والمعتمد الأول وثلة من الوزراء والنواب وتناولت الجلسة مواضيع الشأن العام بالجهة وسبل دفع عجلة التنمية. كما اجتمع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعدد من القيادات الامنية والعسكرية لتدارس الوضع الامني على الحدود التونسية الجزائرية وكيفية التوقي من خطر الارهاب ومدى جاهزية الوحدات الامنية والعسكرية من اجل التصدي لهذه الآفة. 


انطلاق برنامج «احميني»
من جهة اخرى، دشن يوسف الشاهد مشروع قطب الاشعاع المرأة الريفية بعين البية بمنطقة فرنانة والذي بلغت كلفته 320 الف دينار. رئيس الحكومة اعطى اشارة انطلاق برنامج احميني للمراة الريفية العاملة بفرنانة، الذي مكن عددا من النساء من مشاريع صغرى في تربية النحل والصناعات التقليدية وتقطير الزيوت النباتية والاعشاب الطبية. وقد استمع الشاهد لمشاغل الحرفيات اللواتي طالبن، بفضاء قار لترويج الانتاج وكذلك مراجعة سقف القروض المسندة لبعث المشاريع الصغرى.


مركز إقليمي للأمراض السرطانية
كما دشن رئيس الحكومة يوسف الشاهد المركز الاقليمي للأمراض السرطانية بجندوبة والبالغ كلفته 60 مليون دينار. وقد اكد الشاهد في هذا الصدد ان هذا المركز يمثل مكسبا لجهة جندوبة وللشمال الغربي بصفة عامة وتتوفر به تجهيزات من اعلى طراز، ستمكن متساكني جندوبة والشمال الغربي من خدمات تجنبهم مشاق التنقل نحو العاصمة للتداوي.
من جهة اخرى، شهدت قرية سيدي مسكين من معتمدية وادي مليز تسليم عدد من المتساكنين عقود تمليك لمساكنهم المشيدة على اراض دولية. وقد اكد رئيس الحكومة ان التسوية ستشمل 120 عائلة بالقرية و18244 عائلة بكافة ولاية جندوبة في تسوية على 245 هكتارا من الاراضي الدولية .
كما قام رئيس الحكومة بتوزيع عقود ملكية فلاحية لأربعة مواطنين من منطقة العزيمة من معتمدية جندوبة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تستضيف تونس بإحدى النزل بمدينة الحمامات بداية من يوم الإثنين 23 سبتمبر 2019 على الساعة التاسعة صب
21:53 - 2019/09/18
أكد المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي اليوم أن العودة المدرسية جرت بشكل طبيعي وعادي في أغ
10:13 - 2019/09/18
تكمنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالقصرين خلال حملة أمنية مشتركة مساء الثلاثاء م
09:31 - 2019/09/18
توفيت مساء اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 "السيدة قليعية سعيد" شقيقة المرشح للانتخابات الرئاسية ا
23:36 - 2019/09/17
تمكنت مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 فرقة الحرس البلدي بجندوبة التابعة لمنطقة الحرس الوطني لص
23:11 - 2019/09/17