دواعــــش يخططـــون لتصفيتـــه:ضابط يكشف مسلكا سريّا في الشعانبي وأسرار استشهاد أمنيين

دواعــــش يخططـــون لتصفيتـــه:ضابط يكشف مسلكا سريّا في الشعانبي وأسرار استشهاد أمنيين

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/06/13

مازال النقيب «ف.ش» يعاني من تهديدات ارهابيين له بعد ان كشف عن وجود مسلك سري في جبل الشعانبي وسيطرة الارهابيين على مصنع هذا بالإضافة الى كشفه عن اسرار اغتيال 8 شهداء امن ...
تونس – الشروق : 
«الشروق» تنشر تفاصيل التهديدات التي يعاني منها نقيب  في طلائع الحرس وهوما جعله يستنجد بوزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي خوفا على حياته ...
قال النقيب في تصريح «للشروق» انه قدم شكاوى للإدارة العامة للحرس الوطني وللنقابات الامنية ولوزارة الداخلية ولكن لم تتدخل أي جهة بل كنت كلما قدمت شكوى الا وتم تهديدي قائلا « هل يجب ان استشهد ليصل صوتي لرؤساء الجمهورية والحكومة ومجلس الشعب « مضيفا ان حياته مهددة بسبب كشفه لعمليات ارهابية ومخطط ارهابي ليجد نفسه في مواجهة الموت .
القصة
بعد ان تم اغتيال 4 شهداء من وحدات التدخل في عملية بولعابة بالقصرين اتصل النقيب «ف.ش» برقم القاعة المركزية للحرس الوطني لاعلامهم بمعلومات امنية خطيرة نظرا لتواجده في فرقة تعزيز بالجهة لأكثر من 5 اشهر حيث اكد لهم في اتصال هاتفي وجود مصنع تحت جبل الشعانبي وقبالته وادي الحطب وجبل سمامة وبجانبه مسلك جبلي في اتجاه الشعانبي يستعمله الارهابيون للمرور والالتقاء  مع بقية عناصرهم والمخبرين التابعين لهم .
وأضاف النقيب انه اعلم الادارة المركزية للحرس بان المصنع المتواجد بالمكان مشبوه ويشغل عناصر ارهابية من بينهم الارهابي الخطير المدعو»م.ا.ع» المتورط في حادثة بئر علي بن حليفة بصفاقس كما انه كان يتحصل على معلومات عن تحركات الامنيين عن طريق احد اقاربه ضابط في الامن ووالده كان طباخا في ثكنة امنية .
التصفية الجسدية
تمت نقلة النقيب  الى ولاية صفاقس وبعد فترة اتصل به رئيسه المباشر واعلمه بوجود برقية تحت رقم 1150 صادرة من القاعة المركزية تعلمه فيها انه مهدد ومنذ تلك الفترة اصبح يتلقى تهديدات بالتصفية الجسدية والاغتيال  هذا بالإضافة الى نعته ب»الطاغوت» كما تمت ملاحقته في عديد المناسبات من عناصر متطرفة تحاول معرفة الاماكن التي يتنقل فيها .
الحرب النفسية 
وما زاد من خوف النقيب من اغتياله هوسحب سلاحه من قبل ادارته وهوما جعله يقدم شكوى ضد زملائه كما قام بجلب شهادة طبية من طبيب نفسي تؤكد انه لا يعاني من أي مشاكل نفسية ولكن تمت سرقة وثائق ملف النقيب وذالك حسب نص الشكوى التي قام بتقديمها لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
أسرار الاغتيالات
وقام النقيب بإعلام رؤسائه عن اسرار استشهاد 4 امنيين من وحدات التدخل في بولعابة بالقصرين وكيفية ارسالهم دون تدريبهم اوإعلامهم بحقيقة مهمتهم  مما جعلهم في مواجهة الارهابيين دون علمهم اواتخاذ الاحتياطات اللازمة هذا بالإضافة الى معرفته بمعلومات خاصة عن استشهاد الضابطين عماد الحيزي وسقراط الشارني والمجموعة التي كانت  معه على غرار الشهداء الابطال رضا المناصري وانيس الصالحي والطاهر الشابي ومحمد مرزوقي .
وحسب الشكاوى التي تم تقديمها فان عماد الحيزي وسقراط الشارني والمجموعة الامنية التي كانت معه تعرضت لمؤامرة كانت وراء عملية تصفيتهم من قبل الارهابيين وحسب محدثنا فان شقيق الارهابي المتورط في عملية بئر علي بن خليفة و هو امني تهجم قبل 24 ساعة من العملية الارهابية ببن عون بسيدي بوزيد على الشهيد سقراط وهدده امام الجميع .

ـ وجود مصنع مشبوه 
ـ الكشف عن مسلك جبلي 
ـ امتلاك الارهابيين لسيارات في القصرين 
ـ تورط مخبرين مع ارهابيي الشعانبي 
ـ مخطط لاغتيال نقيب في الحرس 
ـ 12 شكوى لحمايته 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تعرضت عجوز أصيلة عمادة الكبارة من معتمدية نصر الله التابعة لولاية القيروان صباح يوم الخميس، لحادث
10:13 - 2018/08/16
نجحت فرقة الابحاث و التفتيشات للحرس الوطني بسوسة بالتنسيق مع الفرقة المخ
00:32 - 2018/08/16
بيّنت نتيجة التشريح الطبي التي أجريت على جثة أحد المتهمين المفتش عنهم عن
21:14 - 2018/08/15
 قالت وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري في بلاغ صادر عنها أمس الثلاثاء، إن «بعض وسائل الإ
20:00 - 2018/08/15