دول تدعو رعاياها الى مغادرة البلاد ... تحذيرات من هجمــــات إرهابية وشيكـــة

دول تدعو رعاياها الى مغادرة البلاد ... تحذيرات من هجمــــات إرهابية وشيكـــة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/24

طرابلس ـ (وكالات)
حذّرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا العاملة في تونس، امس السبت، رعاياها بالعاصمة طرابلس، من «هجوم إرهابي وشيك»، قد يستهدف مؤسسات حكومية وذلك في وقت دعت فيه المانيا رعاياها الى مغادرة ليبيا فورا بسبب تهديدات ارهابية.
 وقالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا عبر موقعها الرسمي: ”إن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا تحذر من هجوم وشيك على مؤسسة وطنية حيوية في طرابلس “. وأضافت أن ”تقارير مفتوحة المصدر تشير إلى أن منطقة مكتب البريد المركزي في شارع الزاوية، قد تم تطويقها بعد اكتشاف عبوات ناسفة“. ويقع مبنى البريد المذكور في منطقة مكتظة بالسكان وسط طرابلس، ويضم المبنى المكون من عدة طوابق غالبية الجهات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات، بما في ذلك شركتا ”بريد ليبيا“ و“هاتف ليبيا”. 
ومن جهتها حذرت وزارة الخارجية الألمانية رعاياها من السفر إلى ليبيا ، داعية الموجودين فيها إلى مغادرة البلاد على الفور بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وزيادة معدل الهجمات الإرهابية في ليبيا.وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن الهجمات الإرهابية في ليبيا ستزداد على الأرجح، لا سيما ضد المؤسسات الحكومية، لأن السلطات الأمنية لا تستطيع حماية الأمن في ليبيا بما فيه الكفاية.
ووصفت الخارجية الألمانية الظروف في ليبيا بأنها “مربكة للغاية”، لا سيما في ضوء النزاعات العنيفة والنزاعات التي تندلع داخل البلاد والتي تهدد حياة الناس.
تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحذر فيها ألمانيا مواطنيها من السفر إلى ليبيا، كانت هناك تحذيرات سابقة من عدة دول أخرى لمواطنيها فيما يتعلق بليبيا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت السيناتورة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي إليزابيث وارين أن على الك
00:41 - 2019/04/20
أصيب 46 مواطنا بجروح بينهم 37 بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق بالغا
20:42 - 2019/04/19
فتحت الأجهزة الأمنية الجزائرية تحقيقا في أنشطة شركة «سيفيتال» العائدة إلى رجل الأعمال المعروف، أس
20:30 - 2019/04/19