رئيس الجمهورية يستعرض مع الرئيس اللبناني الاستحقاقات العربية المقبلة

رئيس الجمهورية يستعرض مع الرئيس اللبناني الاستحقاقات العربية المقبلة

تاريخ النشر : 14:49 - 2018/10/12

في اليوم الثاني من مشاركته في أعمال القمة 17 للمنظمة الدولية للفرنكوفونية المنعقدة بالعاصمة الأرمينية يريفان يومي 11 و12 اكتوبر الجاري، أجرى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الجمعة لقاء مع رئيس جمهورية لبنان ميشال عون تناول خلاله أبرز المسائل المعروضة على جدول أعمال قمة المنظمة الدولية للفرنكوفونية .


كما استعرض الجانبان الاستحقاقات العربية المقبلة التي ستضطلع تونس ولبنان بتنظيمها خلال سنة 2019 وهي القمة الاقتصادية التنموية والاجتماعية الرابعة ببيروت يومي 19 و20 جانفي 2019 والقمة العربية العادية الثلاثين التي ستنتظم بتونس السنة القادمة، وأكد الطرفان حرصهما على إنجاح هذه الاستحقاقات بما يخدم المصلحة المشتركة للشعوب العربية ويحقق لها ما تتطلع اليه من تطور وازدهار .
كما تم استعراض سبل مزيد دعم علاقات الأخوة الوثيقة بين تونس ولبنان والارتقاء بالتعاون الثنائي الى مستوى امكانيات البلدين الشقيقين، وذلك وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية .

كما كان لرئيس الجمهورية لقاء مع رئيس جمهورية أرمينيا أرمن ساركيسيان ، الذي أعرب عن شكره لرئيس الجمهورية لمشاركته في أعمال قمة يريفان وتقديره للتجربة الديمقراطية التونسية مؤكدا أن بلاده ستتعاون مع تونس خلال رئاستها للدورة القادمة للقمة الفرنكوفونية وستحرص على تهيئة كل الظروف لانجاح قمة تونس سنة 2020، معتبرا أن أول زيارة لرئيس تونسي الى ارمينيا ستشكل دفعا كبيرا للعمل من اجل تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وهنأ رئيس الجمهورية الرئيس الأرميني بنجاح أعمال قمة الفرنكوفونية بمشاركة عدد هام من رؤساء الدول والحكومات. 
كما أعرب عن تطلعه الى تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين واستكشاف كافة فرص التعاون وتبادل الخبرات لاسيما في ظل ما يتوفر عليه البلدان من امكانيات هامة.

كما استعرض رئيس الجمهورية خلال لقائه رئيس جمهورية السنغال ماكي سال على هامش مشاركته في أعمال القمة السابعة عشرة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، أهمّ القضايا المعروضة على جدول أعمال قمة المنظمة، إضافة الى التطرق الى تطور التعاون المشترك بين تونس والسنغال وحرصهما على مزيد تعزيزه والارتقاء به بما يحقق التنمية والاستقرار في البلدين وفِي القارة الافريقية عموما.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نفى وزير الخارجية خميس الجهيناوي ، ما راج حول دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور أشغال القمة الع
07:37 - 2018/12/19
أفاد مُحافظ البنك المركزي مروان العباسي أنّ اللقاء الذي جمعه امس برئيس الجمهورية الباجي قائد السب
20:00 - 2018/12/18
عُلقت تلقائيا آمال كبيرة على شخصه عند تقلده المنصب الوزاري لتوظيف ما راكمه من خبرات في ملفات ذات
20:00 - 2018/12/18
قررت لجنة الامن والدفاع في البرلمان دعوة وزير الداخيلة هشام الفوراتي للاستماع له بخصوص العملية ال
20:00 - 2018/12/18
اعتبر النائب السابق وأستاذ القانون رابح الخرايفي قرار الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد بأن يكون ي
20:00 - 2018/12/18
قال رئيس كتلة الائتلاف الوطني مصطفى بن أحمد ان موعد الاعلان عن تاسيس المشروع السياسي الجديد سيكون
20:00 - 2018/12/18