سوسة .. بسبب انعدام فضاءات العروض بالنفيضة وكندار إحيـاء ليالي رمضـان... في المؤسسات التربويـة

سوسة .. بسبب انعدام فضاءات العروض بالنفيضة وكندار إحيـاء ليالي رمضـان... في المؤسسات التربويـة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/22

«الشروق» مكتب الساحل:
تنظم جمعية المهرجان الصيفي بالنفيضة، من ولاية سوسة الدورة الثانية لمهرجان "ليالي رمضان" التي تتضمن جملة من العروض الموسيقية والمسرحية. وقد تم اللجوء إلى إحدى المؤسسات التربوية لاحتضان مختلف السهرات بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية بسوسة.
الجمعية التي تعاني شحا في الموارد المالية وتشتكي من غياب الدعم تمكّنت من تأمين أربعة عروض تنطلق اليوم الأربعاء بعرض صوفي لـ"حضرة رجال الحال". ثم يكون الموعد في اليوم التالي مع مسرحية "أوديب" للممثلين سفيان الداهش ومنير العلوي، قبل أن يحيي الفنان أكرم ماق سهرة يوم السبت المقبل 25 ماي، على أن تختتم وردة الغضبان فعاليات المهرجان يوم الأحد 26 ماي الجاري.
وستُقام العروض بملعب المدرسة الابتدائية الهادي شاكر. كما حددت هيئة المهرجان أسعارا رمزية للدخول ومواكبة العروض حُدّدت بـ 3 دينارات للعرض الواحد مع مجانية الدخول للأطفال.
وفي معتمدية كندار المجاورة ضبطت جمعية مهرجان كندار برنامج إحياء ليالي رمضان التي تمتد من 24 ماي إلى 1 جوان. وسيكون الافتتاح بعرض لحضرة "للا المنوبية" والاختتام بسهرة موسيقية مع ناجحة جمال، بالمدرسة الإعدادية بكندار. فيما تتوزع بقية العروض على المدارس الابتدائية بمختلف العمادات.
وأوضح رئيس جمعية مهرجان كندار شكري سرغين أنّ هذا التوجه فرضه غياب الفضاءات الثقافية المخصصة لمثل هذه السهرات وضعف الموارد المالية للجمعية مع حرصها على أن تشمل التظاهرة جميع الشرائح الاجتماعية بمختلف عمادات كندار.
 

تعليقات الفيسبوك