سيدي بوزيد : ارتفاع نسق نشاط القائمات الانتخابية

تشريعية 2019

سيدي بوزيد : ارتفاع نسق نشاط القائمات الانتخابية

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/22

اختارت أغلب القائمات المتنافسة في الانتخابات التشريعية بدائرة سيدي بوزيد الاقتراب أكثر من المواطن سواء باعتماد حملة باب... باب، أو التجول في المقاهي والاحياء وأكثر الانشطة تركزت في الاسواق الأسبوعية، ويتم التواصل معهم بسهولة لعرض برامج مختلف القائمات من خلال تركيز خيمات دعائية بالأماكن العمومية على غرار ما قامت به قائمة "عيش تونسي" التي طرحت برنامجها الذي لخصه رئيسها مهدي الحرشاني في الدفاع عن القطاع الفلاحي وتشجيع الاستثمار في الجهة والعمل على ايجاد حلول تكفل تحقيق تنمية حقيقية.
 من جهتها راوحت قائمة حزب حركة النهضة في حملتها الانتخابية بين التواصل المباشر مع المواطنين وتنظيم اجتماعات على غرار الاجتماعات التي اشرفت عليها الدكتورة حياة عمري بكل من منطقة الزعافرية ومنطقة الحنية الجديدة.


قائمة «يحيا الوطن» 
قائمة مستقلة يترأسها السيد الهرابي وتضم كلاّ من إيناس عبداللاوي ومحرز الزاير وحياة ساهلي والهادي قنيش وبثينة دوزي وفوزي عمامي ومروى بوعزيزي. 
 

قائمة «حزب البديل» 
قائمة حزبية يتراسها المحامي فيصل الطاهري وترتيبها 11 وتضم كلاّ من منية جراد وعماد الدربالي وشهرزاد الطاهري ومحمد ابراهمي ومليكة زعفوري وزياد بلقاسمي ونهى هاني.

قائمة «تحيا تونس»
يترأسها والي القيروان السابق منير الحامدي وتضم كلاّ من عبير العبدلي وطارق العكشي ورباب عبد اللاوي وعبد الستار بالوافي وسهام عماري وليد جابلي واسيا عيوني.
 

انتظارات المواطن

محمّد سويلمي
بالنسبة إليّ هذه الانتخابات التشريعيّة التي تعقب الرئاسيّات يجب أن تمثّل حقيقة قطيعة حقيقيّة مع المشهد السياسيّ الذي سئمه التونسيّون، وهذا لا يكون إلّا بصعود ممثّلين سياسيّين يقطعون مع جملة الممارسات التي تعوّدناها. 
 

مراد عكريمي
منذ ثماني سنوات لم نر شيئا غير الوعود والصراعات والفضائح وفي المقابل لا تنمية ولا تشغيل بل نحن نفقد القدرة حتّى على أبسط مقوّمات الحياة. ولكنّي رغم ذلك سأذهب فصوت ضميري أقوى من الغضب.
 

المولدي عوني
أدعو الناخبين الى عدم جعل قائمات الاحزاب محل اهتماماتهم واختيارهم لانهم اثبتوا فشلهم على مر تسع سنوات والاهتمام اكثر بقائمات المستقلين لان منهم مناضلين ويستحقون منا كل التقدير والاحترام. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال أمين عام حركة الشعب زهيّر المغزاوي، إنّ الحركة لن تشارك في الحكومة التي ستشكّلها حركة النهضة
22:13 - 2019/10/20
تونس (الشروق) 
21:00 - 2019/10/20
إذا كانت المزادات العادية تنتهي باستقرار السعر على أحد المشتركين ورفع البضاعة، فإن مزاد تشكيل الح
20:00 - 2019/10/20
20:00 - 2019/10/20