صفاقس:الشاف سامي الفقير لـ«الشروق»:بإمكاننا اقتحام السوق السياحية الأمريكية

صفاقس:الشاف سامي الفقير لـ«الشروق»:بإمكاننا اقتحام السوق السياحية الأمريكية

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/01/11

نعــــــــم أعــــــــــددت مأدبـــــــــة حاكــــــــــــم «ويسكانسون» الأمريكية
الشروق- مكتب صفاقس
أفادنا السيد محمد صالح الفقير ، أن الحاكم الديمقراطي الجديد لولاية «ويسكانسون» الامريكية «طوني ايفرس» وضع ثقته في إبنه الطباخ التونسي سامي الفقير اصيل جزيرة قرقنة للإشراف على اعداد مأدبة عشاء بمناسبة حفل أقيم على شرف توليه لمقاليد الحكم.
الحفل وحسب بعض المصادر الإعلامية حضره عدد من المسؤولين الأمريكيين رفيعي المستوى على غرار الحاكم المتخلي "سكوت والكر" وكاتب الدولة وأمين خزينتها وغيرهم وقد أعربوا جميعهم  عن إعجابهم بما أعدّه الطباخ التونسي سامي الفقير المحرز على العديد من الجوائز العالمية في فنّ الطبخ.
وقد أعد الطباخ التونسي سامي الفقير بالمناسبة عديد الأطباق الفاخرة بعضها يعتمد على منتوجات تونسية أبرزها الزيت التونسي ودقلة النور ومربّى التين البيولوجي القرقني.
    الشاف سامي فقير المقيم  بالولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات وله شقيق مقيم كذلك بأمريكا يعتبر من أشهر الأطباء هناك وهما أبناء متعهد صحف دار الأنوار بقرقنة محمد صالح الفقير ، وقد أسس سامي الفقير دار 'Le Personal Chef ' المختصة في تنظيم حفلات الاستقبال ومآدب  العشاء الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية وبدول أخرى على غرار المكسيك وجمهورية التشيك واسبانيا وغيرها ..
وتذكر بعض التقارير الإعلامية ان الشاف سامي فقيّر كان قد تحصل خلال شهر جوان من العام الماضي على الجائزة الأولى لمسابقة في فنّ الطبخ أقيمت بمنطقة "بارابو" من ولاية «ويسكانسون» الامريكية. وهو ما فتح له الأبواب لمزيد الشهرة والإشعاع.
وفي اتصال هاتفي ، قال الشاف سامي لـ "الشروق" انه يعمل جاهدا على التعريف بالسياحة التونسية من خلال تقديم أطباق محلية بأمريكا تشجع على زيارة بلدنا ، مشيرا إلى أنه السياحة التونسية التي سجلت قفزة نوعية هذا العام تنتظرها مجهودات أخرى لاقتحام أسواق جديدة من أبرزها السوق الأمريكية التي تكاد تكون غائبة رغم أهميتها. 
هذا ، وينتظر أن يتم تكريم الشاف سامي في تونس فور عودته إلى مسقط رأسه جزيرة قرقنة ، وهو ما تعهدت به بلدية المكان التي ستعمل على استغلال اسم الشاف سامي للتعريف بمقومات السياحة بالجزيرة وفق ما أكّده رئيس البلدية وعم الشاف سامي ، منصف الفقير. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

ذر المعهد الوطني للرصد الجوي من السباحة في شواطئ الشريط الساحلي الشمالي خاصة ببنزرت والزوارع وطبر
10:10 - 2019/07/20
تم مساء اليوم الجمعة دفن 9 جثث أفارقة من بين 83 ضحية غرق مركب "الحرّاقة" بسواحل جرجيس.
21:45 - 2019/07/19
مكتب نابل (الشروق )
20:30 - 2019/07/19
تفاعلا مع نداء المواطن أمين شلوف الذي طالب رئيس بلدية  الصمعة بالتدخل العاجل لإيجاد حل فوري لرفع
20:30 - 2019/07/19
أنا المواطن منجي السنوسي من متساكني حي التحرير بنفطة أطلب من رئيس البلدية توضيح أسباب عدم انطلاق
20:30 - 2019/07/19
بمناسبة مرور 132 على تأسيسها يوم 13 جويلية 1887 نظمت بلدية باجة مجموعة من الأنشطة ومعرضا للصور ال
20:30 - 2019/07/19
مكتب بنزرت (الشروق)
20:30 - 2019/07/19