صفاقس1 : حملات ضعيفة شكلا ومضمونا

تشريعية 2019

صفاقس1 : حملات ضعيفة شكلا ومضمونا

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/22

مكتب صفاقس (الشروق)
على المستوى الشكل وعلى مستوى المضمون، وبعد أسبوع من بدايتها، بدت الحملات الانتخابية لتشريعية 2019 بصفاقس واحد ضعيفة للغاية، وتعكس فيما تعكس ضعف بعض المترشحين لمجلس الشعب وضعف برنامجهم، بل وطريقة التواصل مع ناخبيهم.
المطويات التي توزع تصميم بعضها رديء للغاية، وبعضها الآخر لا يمكن قراءته أصلا بسبب نوعية الخط المستعمل وسمكه وحجمه، وثالث تتداخل فيه الألوان ولا تنسجم مع بعضها مما يحول دون الإقبال على قراءتها.
البرامج ورغم تنوعها تشابهت، وتناولت مواضيع قديمة جديدة تتحدث عن النقل والخدمات الصحية وندرة المياه بعضها جاء باللغة الدارجة ودون انتقاء جيد للعبارات والألفاظ التي توصل المعنى للملتقي وهو هنا الناخب الغائب عن هذه الحملات الضعيفة والتي لا تشد الجمهور لمتابعتها والتمعن مما جاء فيها.


قائمة قوى 14 جانفي 
يترأسها رئيس الحزب وحيد ذياب وتضم فاتن المعالج محمود بن جماعة، أمينة عبد الكافي، هيكل غرودة، نسرين بن مبروك وإبراهيم بوكثير.

حزب البديل  
يترأسها حسان شعبان وتضم فائزة سرباجي، علي الدٌخلي، سلمى كمون، فرج عسيلي، نجوى بن صالح وعصام جابر.

قائمة تحيا تونس
يترأسها المستشار لدى رئيس الحكومة كمال الحاج ساسي وتضم منى دريرة، زياد الذويبي، نادرة دباش، أنور رحيم، نبيلة جراية وعماد الدزيري.

انتظارات المواطن

فاخر بن عبد القادر 
مهمة النائب الأساسية تمثيل الشعب في البرلمان وعليه أن يتمتع بثقافة قانونية ومستوى أكاديمي يؤهله لتحمل المسؤولية لاقتراح القوانين، ودراسة مشاريع القوانين ومناقشتها والتصويت عليها إلى جانب مراقبة أعمال الحكومة ..
 

أشرف غربال 
على نائب الشعب الحرص على التمشي الديموقراطي الذي انتهجناه والعمل من أجل مصلحة البلاد وشعبها دون حسابات حزبية أو سياسوية ضيقة

عائشة بوقشة 
يتمثل دور نائب الشعب في ايصال مشاغل المواطنين ومطالب الجهة التي ينتمي إليها للعمل على تحقيق الوعود التي وردت في برنامجه الانتخابي، مع اقتراح ومناقشة القوانين ومراقبة الحكومة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال أمين عام حركة الشعب زهيّر المغزاوي، إنّ الحركة لن تشارك في الحكومة التي ستشكّلها حركة النهضة
22:13 - 2019/10/20
تونس (الشروق) 
21:00 - 2019/10/20
إذا كانت المزادات العادية تنتهي باستقرار السعر على أحد المشتركين ورفع البضاعة، فإن مزاد تشكيل الح
20:00 - 2019/10/20
20:00 - 2019/10/20