فتح مركز عمومي خاص برعاية أطفال التوحد في السيجومي

فتح مركز عمومي خاص برعاية أطفال التوحد في السيجومي

تاريخ النشر : 18:18 - 2018/10/11

تفتح وزارة الشؤون الاجتماعية في غضون الاسبوعين المقبلين، مركزا عموميا هو الأول من نوعه لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد في منطقة السيجومي بالعاصمة، وفق ما أعلنه وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم الخميس في تصريح لـ(وات).
وأضاف الوزير أن الدراسات ستنطلق خلال سنة 2019 لانجاز مركز ثان بمدنين مشيرا، الى أن انجاز المشروعين يندرج في اطار توجه جديد لرعاية هذه الفئة ذات الاحتياجات الخصوصية ومساعدة أولياء الأطفال المصابين بالتوحد من محدودي الدخل على توفير الرعاية اللازمة لأبنائهم خاصة في ظل غلاء نفقات الخدمات المسداة بمراكز الرعاية الخاصة. 
 وجاء تصريح الوزير، عقب توقيع وزارة الشؤون الاجتماعية اتفاقية مع الرابطة التونسية لحقوق الانسان، سيتولى بموجبها أعضاء الرابطة زيارة مراكز الرعاية والايواء الخاصة بالفئات الاجتماعية الهشة التابعة للوزارة.
وأوضح رئيس الرابطة جمال مسلم، أن الاتفاق يهدف الى تعزيز دور الرابطة في إسناد مهام الرعاية الاجتماعية، مشيرا، الى أن أعضاء فروع الرابطة الجهويين سيتولون أداء زيارات لمراكز رعاية الأطفال فاقدي السند و المراكز الخاصة برعاية المسنين.
ويهدف اجراء زيارات الرابطة حسب المسؤول، إلى اعداد تقارير تقييم لمستوى الخدمات المسداة في هذه المراكز يتم على ضوئها تقديم مقترحات للنهوض بالرعاية الاجتماعية في تونس.
ويتمتع مسؤولو فروع الرابطة الجهويين بصفة الأعضاء في لجان الرعاية الاجتماعية، وهم بمثابة شركاء للوزارة في تنفيذ سياستها الاجتماعية الخاصة بدور ومراكز الرعاية.
وقال وزير الشؤون الاجتماعية من جهته، ان الوزارة ترحب دائما بملاحظات ومقترحات الرابطة، مشيرا، الى أن شمولية مهام هذه الأخيرة في الدفاع عن حقوق الانسان تدفع الى مزيد دفع المساهمة في النهوض بمستوى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية.
   
   


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

- طقس أحيانا كثيف السحب بالشمال مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية وسحب عابرة ببقية الجهات.
21:00 - 2018/12/16
اجتماع 
20:15 - 2018/12/16
عادل كعنيش :
20:15 - 2018/12/16
لن تكون الأيام القادمة سهلة امام حكومة يوسف الشاهد التي تواجه الآن ملفات وإشكاليات وتحديات كبيرة
20:15 - 2018/12/16