فرقة الوطن العربي للموسيقى تستعد للمهرجانات الصيفية 

فرقة الوطن العربي للموسيقى تستعد للمهرجانات الصيفية 

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/25

مثلت السهرة الفنية التي قدمتها فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة المايسترو عبد الرحمان العيادي مساء الجمعة الماضي، في مدينة الثقافة حدثا فنيا وإبداعيا متفردا اعتبارا للقيمة الابداعية التي ظهرت عليها هذه الفرقة اصواتا وتنفيذا ومضمونا غنائيا طربيا متنوعا. 
 كان ذلك في سهرة افتتاح الدورة الثانية لأيام قرطاج الشعرية، حيث تعانق الشعر بالموسيقى من خلال لوحات جمعت بين الصفاء والنقاء والبهاء. 
فرقة الوطن العربي للموسيقى التي قدمت قصيدا نادرا للشاعر الراحل الكبير منور صمادح واخر للشاعر الاماراتي محمد عبد الله البريكي، اكدت من خلال الاصوات التي اثثت هذه السهرة وهم عدنان الشواشي ورحاب الصغير ونور الدين الباجي وشكري عمر الحناشي أن السهرة كانت كفيلة لتضع الحضور في حضرة الابداع الراقي  واحتفالية المبدعين الذين يتقنون السباحة في بحور القصيد وعوالم الخيال وطقوس سحر الكلام وفلسفة المعاني. 
نجاح فرقة الوطن العربي في سهرة افتتاح ايام قرطاج الشعرية الجمعة الماضي، حمل بداخله مؤشرا وهو ان هذه الفرقة قد اعدت العدة للمهرجانات الصيفية بكل جدية ومثابرة واستعدادات لوجستية وهي التي غابت عن المحافل الفنية في المدة الاخيرة بقرار من مؤسسها ومديرها المايسترو عبد الرحمان العيادي. 
تشكيلة عبدالرحمان العيادي ستحافظ حتما على الاصوات التي كان لها حضورها المتوهج في افتتاح ايام قرطاج الشعرية ومن المنتظر ان تشهد انضمام احد الاصوات الفنية الاخرى والتي يجري التفاوض معها للانطلاق جميعا في ماراطون المهرجانات الصيفية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

كساد حقيقي تعيش على وقعه التلفزات التونسية بعد تخمة برامجية في شهر رمضان وان خيرت بعضها تقديم برا
20:20 - 2019/06/26
قال المطرب نور الدين الباجي في حوار خاص بـ «الشروق» إنه عاد إلى المشهد الموسيقي التونسي صحبة فنان
20:20 - 2019/06/26
خرج الإعلامي والمذيع التلفزيوني السعودي عمر النشوان عن صمته، بعد إعلانه الصادم عن اعتزاله المفاجئ
11:00 - 2019/06/26
أكد رئيس الدائرة البلدية قرطاج بيرصة وصلامبو أنه سيتم هدم البناية التي أقامتها المدرسة الوطنية لإ
20:30 - 2019/06/25
الثلاثاء 25 جوان 2019 
20:30 - 2019/06/25