في بيان رسمي.. هيئة الافريقي تنفي هروب البلبولي

في بيان رسمي.. هيئة الافريقي تنفي هروب البلبولي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/14

أنهى النادي الإفريقي مساء أمس تحضيراته بالعاصمة استعدادا لتنقل قابس الصعب الذي يسعى من خلاله الأحمر والأبيض إلى العودة بنقاط الانتصار للاستمرار في ديناميكية الفوز واستغلال انشغال المنافسين بالمسابقات الخارجية لكسب أسبقية في النقاط قد يكون دورها مهما في صراعات اللقب مع احتدام المنافسة.
يعرف الأفارقة أن العودة بنقاط الفوز مهم للغاية من أجل معنويات المجموعة وأيضا للإطار الفني الذي دبّ إليه الشك خصوصا مع ضغوطات الأنصار المطالبين بوجه يليق بفريق أنهى الموسم الماضي بفوز باهر على النجم الساحلي برباعية كاملة في نهائي كأس تونس.
الأفارقة سيغادرون العاصمة في اتجاه جرجيس وذلك على متن الحافلة وهي رحلة مرهقة نسبيا للاعبين على أمل أن لا تؤثر على استعداداتهم.
الخفيفي والشماخي
لم يجر النادي الإفريقي هذا الأسبوع سوى حصتين تدريبيتين فقط وبالتالي لم يكن هناك مجال واسع للحديث عن التشكيلة الأساسية بيد أن حصاد مباراة بيراميدز المصري قد يحدث بعض التحويرات على مستوى التركيبة التي ستبدأ لقاء الغد أمام الملعب القابسي.
أولى التغييرات التي تلوح منتظرة هي عودة المهاجم بلال الخفيفي ليكون ضمن التركيبة الأساسية كأحد الأسلحة الهجومية من الرواق الأيمن أو الأيسر.عودة الخفيفي ينتظر أن تكون على حساب ياسين الشماخي رغم الامكانيات التي يتمتع بها هذا اللاعب .
خليل جاهز 
تعرض متوسط الميدان الدولي أحمد خليل إلى إصابة بتمطط في الرباط الجانبي في الركبة خلال تربص المنتخب الوطني التونسي الخاص بمباراة سوازيلند الأمر الذي جعل الناخب الوطني فوزي البنزرتي يبقيه خارج الحسابات لحمايته من مضاعفات قد تطرأ على وضعه الصحي.
ولحسن حظ جوزي ريغا أن الإصابة التي يعاني منها أحمد خليل لن يؤثر على مشاركته في مباراة الغد أمام الملعب القابسي بما أنه تدرب يومي الأربعاء والخميس بصفة طبيعية دون أن يواجه أيّ مشاكل.
هل يرحل البلبولي؟
تشير عديد الأخبار في محيط رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي إلى أن فسخ التعاقد مع الحارس أيمن البلبولي اصبح قريبا.
خروج البلبولي لن يؤثر كثيرا على حراسة المرمى في النادي الإفريقي وهو الذي يملك مجموعة جيدة من الحراس على غرار عاطف الدخيلي وسيف الشرفي وأيمن جاب الله غير أن الإشكال في رحيله يرتبط بالناحية  الأخلاقية  فهو تعدّ على حرمة الإفريقي.
بعد أن ينجح البلبولي في فك ارتباطه من أجل العودة إلى النجم يمكن التأكيد أن الباحة الخلفية ستصبح مفتوحة للعموم لافتكاك أيّ لاعب كما أن الهيئة الحالية لن تكون قادرة على الإبقاء على أيّ لاعب مستقبلا في صورة إصراره على الرحيل .
هيئة عبد السلام اليونسي تواجه انتقادات بالجملة منذ وصولها غير أن عودة البلبولي إلى «ليتوال» قد تكون سقطتها الأخلاقية الأبرز ما قد يفقدها ما تبقّى من مناصيرها. يذكر أن انتداب البلبولي كان هفوة هو الآخر  . و يذكر أيضا أن ادارة الافريقي نفت خبر هروب البلبولي أو فسخ عقده .
بن جميع على الخط
علمت «الشروق» أن النادي الإفريقي قد دخل في اتصالات مع المدافع الأسبق للنادي الرياضي الصفاقسي سليم بن جميع العاطل دون نشاط منذ نهاية عقده مع فريق «لاس لاميا» اليوناني في موفى شهر جوان الماضي.
وجاء الاتصال بسليم بن جميع في إطار سعي الأفارقة إلى تعزيز خطهم الخلفي الذي يبقى بحاجة إلى مدافع محوري وظهير أيسر بعد رحيل الثلاثي أوبوكو وكشك وسيف تقا.
و قد تم عرض بن جميع على المدرب جوزي ريغا من أجل استجلاء موقفه.
الحيدوسي ثابت
تداول أحباء النادي الإفريقي أخبارا مفادها أن المدير الرياضي سفيان الحيدوسي سيغادر الفريق مباشرة بعد نهاية مباراة الملعب القابسي يوم غد السبت.
أخبار نفاها الحيدوسي الذي أشار إلى أنه يعمل في تناغم تام مع رئيس النادي عبد السلام اليونسي وأن مهمته لم تنته بعد باعتبار أنه لم يفرغ بعد من عمله صلب أصناف الشبان التي لا تزال دون مدير فني رغم انطلاق الموسم الرياضي.
وشدد الحيدوسي في ختام حديثه إلى أنه لم يأت إلى الإفريقي من أجل أن يعمر طويلا بل أن مهامه محددة بأهداف معينة سينسحب مباشرة بعد إتمامها. فما هي هذه الأهداف ؟

بلاغ من إدارة الافريقي حول وضعية البلبولي

تعلم إدارة النادي الإفريقي أن اللاعب أيمن المثلوثي على ذمة النادي وتنفي الأخبار الرائجة في بعض المواقع عن فسخ عقده علما وانها لم تتلق أي عرض لتسريحه.
نود تذكير أحباء النادي الإفريقي بان الصفحة الرسمية تبقى المصدر الاول لأخبار النادي وتهيب ببعض الزملاء في الاعلام الرياضي الالتزام باخلاقيات المهنة والتأكد من الأخبار من مصدرها الرسمي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

استلم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، امس الثلاثاء، جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح
08:00 - 2018/12/19
احتفل نادي ليفربول الإنقليزي باليوم العالمي للغة العربية على طريقته الخاصة في فيديو أثار إعجاب عش
22:15 - 2018/12/18
أظهر الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، أول رد فعل له عقب إعلا
20:50 - 2018/12/18
انتهت منذ قليل مباراة نصف نهائي كاس العالم للاندية في كرة القدم بين العي
20:23 - 2018/12/18
تحدث السيد سانتياغو سولاري المدرب الأرجنتيني لريال مدريد إلى وسائل الإعلام الرسمية للاتحاد الدولي
20:00 - 2018/12/18
بعد يوم راحة استانف أمس اللاعبون التمارين استعدادا لمباراة الاياب التي ستجمعهم يوم 23 من هذا الشه
20:00 - 2018/12/18
أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي سحبت امس الاثنين في نيون السويسرية، ع
20:00 - 2018/12/18
حقق فريق باردو المطلوب وحصد ثلاث نقاط مهمة انضافت الى رصيده بعد فوزه على نادي حمام الانف ضمن الجو
20:00 - 2018/12/18