في لقاء مؤجل من البطولة...بن قردان من أجل المركز الرابع والترجي للتدارك

في لقاء مؤجل من البطولة...بن قردان من أجل المركز الرابع والترجي للتدارك

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/12

   وسط تفاؤل كبير يستقبل اتّحاد بن قردان الترجي بشعار الإنتصار ولاشيء غير الإنتصار بوصفه الضّامن الوحيد لإفتكاك المركز الرابع من النادي الإفريقي.
طموحات الإتحاديين ستصطدم بـ»ثَورة» «المكشخين» الباحثين عن الفوز لمصالحة الأنصار ومُداواة الجراح الناجمة عن الهزيمتين المُوجعتين في «كلاسيكو» صفاقس و»دربي» العَاصمة.       
ومن الواضح أن الإتّحاد أعلن أقصى درجات الإستنفار للإطاحة بالترجي والإنفراد بالمركز الرابع الذي يمنح صَاحبه تأشيرة اللّعب في كأس الكنفدرالية الافريقية. وقد حشد الفريق جمهوره الغَالي واستعاد أيضا مدرّبه القديم شكري الخطوي الذي عاشت معه بن قردان لحظات لا تُنسى في البطولة والكأس.        
وهُناك اعتقاد راسخ بأن هذا الحلم الكبير يمرّ عبر الفوز على الترجي خاصة أن مواجهة اليوم ستكون في ضيافة الإتحاديين وسيخوضها الضيوف بتشكيلة يُسيطر عليها الاحتياطيون بعد أن ضَمن فريق الشعباني اللقب وقام بتسريح نُجومه للإلتحاق بمنتخباتهم الوطنية أوالإستمتاع بإجازاتهم الصّيفية واقامة حفلات زفافهم كما حصل مع الليبي حمدو الهوني.
 ويتضاعف اصرار الإتّحاد على الفوز ليقينه الثابت بأن مباراة الترجي قد تكون فُرصته الأخيرة ليستعيد المرتبة الرابعة التي استحوذ عليها النادي الإفريقي بفضل انتصاره المُستحق على جاره.
وتأتي هذه القناعة من الرزنامة التي ستضع بن قردان في مواجهة الترجي قبل أن ينزل ضيفا في الجولة الختامية على «السي .آس .آس». ويعلم الإتحاديون عين اليقين بأن النادي الصفاقسي لن يقبل بغير الانتصار على أمل استرجاع الوصافة التي تبدو قريبة من النجم الذي يلاقي في الجولة الأخيرة النادي الإفريقي في أولمبي سوسة. 
وتبدو حسابات بن قردان واضحة بما أن الفريق يُعلّق كل آماله على لقاء الترجي ويعرف الإتّحاد أن «قهر» البطل في مباراة اليوم يعني منطقيا أن الجمعية وضعت قدما في كأس «الكَاف».
ذلك أن الفوز على الترجي سيجعل الإتّحاد ينفرد بالمركز الرابع ويجلس على بُعد نقطة من النادي الإفريقي الذي تنتظره رحلة صعبة إلى سوسة. وتُراهن بن قردان -  مثل العديد من المُتابعين -  على  انتصار النجم لحاجته الأكيدة لتعزيز موقعه في المركز الثاني والمُؤهل لرابطة الأبطال.    
وإذا نجحت حسابات بن قردان وصدقت «تنبؤات» المُلاحظين بشأن «كلاسيكو» سوسة فإن الإتّحاد عائد إلى كأس «الكاف» بغضّ النظر عن نتيجة رحلته المُرتقبة إلى الطيّب المهيري. 
هذا طبعا ما لم ينتفض الترجي وينسف كلّ الحسابات انتصارا لهيبته كبطل وتكريسا لميثاق الرياضي خاصّة في ظل القِيل والقَال حول امكانية «التَقاعص» في البحث عن الانتصار لعدم الحاجة إليه وفي سبيل ترجيح كفة فريق على آخر في «الحَرب» الدائرة بين بن قردان والإفريقي على المركز الرابع الذي أثار جدلا أكبر مِمّا حصل في صراع اللّقب. 
والثابت أن بن قردان ستستبسل في الدفاع عن حلمها المشروع ولاشك في أن انتصارها «المُحتمل» على الترجي لن يفاجىء أحد خاصّة أن الفريق متعوّد على «التعملق» أمام «كبار القوم» ويكفي أن نشير إلى أنه فرض التعادل على النجم في سوسة وحقّق فوزا تاريخيا على الافريقي في العاصمة فضلا عن اقصائه من قبل للترجي في الكأس.
والثابت أيضا أن الترجي مطالب بالفوز لطرد «القينيا» التي لاحقته خلال الأيام الأخيرة على مستوى فريق كرة القدم وحتى في فرع اليد.  

 

البرنامج 
بطولة الرابطة «المُحترفة» الأولى (لقاء مؤجل من الجولة 25)   

في بن قردان (س16): اتحاد بن قردان – الترجي الرياضي (الحكم نضال لطيف)  
الترتيب الحالي   
1) الترجي الرياضي 56   (1   -)     
2) النجم السّاحلي  51      
3) النادي الصفاقسي  49  
4) النادي الإفريقي  37   
 5) إتّحاد بن قردان 35  (1   -)  
6) النادي البنزرتي  32  
7) الإتّحاد المنستيري 31  
-  اتّحاد تطاوين 31 
9) الملعب التونسي   28   
10) نجم المتلوي 27 
11) شبيبة القيروان 25 
12) نادي حمّام الأنف  22  
13) الملعب القابسي 20 
14) مستقبل قابس 18 

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

باتت المهاجمة البرازيلية مارتا أفضل هدافة في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم في فئتي الرجال و
00:49 - 2019/06/19
تلقى، اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019، إتحاد بن قردان مراسلة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإعلامه ب
22:23 - 2019/06/18
تم وبصفة رسمية في منزل تميم ولادة هيكل رياضي جديدة لتكوين الأبطال في كرة القدم اطلق عليه اسم أكاد
20:45 - 2019/06/18
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الثلاثاء، عن موقف باريس سان جيرمان من انتقا
20:10 - 2019/06/18
 يعيش أحباء النادي الصفاقسي منذ أيام  فرحة الترشح للدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم وعاد أمل الت
20:00 - 2019/06/18
كشفت تقارير صحافية إسبانية، امس الاثنين، أن مصلحة الضرائب البرازيلية وقعت الحجز على 36 شركة يمتلك
20:00 - 2019/06/18
لا حديث خلال الـ 48 ساعة الماضية في صفوف جماهير النجم الساحلي إلا عن نتائج الجلسة المرتقبة بين ال
20:00 - 2019/06/18
تعرض المنتخب المغربي لعدد من الأزمات والإحباطات خلال تربص الاستعداد لنهائيات كأس الأمم الافريقية
20:00 - 2019/06/18