في مسيرة منددة بالتطبيع في العاصمة .. حرق راية الكيان الصهيوني والمطالبة بإقالة روني الطرابلسي

في مسيرة منددة بالتطبيع في العاصمة .. حرق راية الكيان الصهيوني والمطالبة بإقالة روني الطرابلسي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/16

تونس ـ الشروق:
انتظمت أمس مسيرة سلمية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة رفعت شعارات منددة بالتطبيع. وطالبت بإقالة وزير السياحة روني الطرابلسي. حيث تخللها حرق راية الكيان المحتل.
وبمشاركة مجموعة من الاحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني ومنظمات وطنية انتظمت أمس مسيرة سلمية بشارع الحبيب بورقيبة انطلقت من أمام المسرح البلدي وصولا الى مقر وزارة السياحة احتجاجا على استقبال وفد صهيوني هتف لحياة الجيش الصهيوني.
المحتجون تجمهروا أمام المسرح البلدي رافعين الأعلام الفلسطينية وشعارات منددة بالتطبيع. حيث توجهوا الى الساحة المقابلة لمقر وزارة السياحة هاتفين بعدد من الشعارات من بينها :"يانظام ياجبان لاتطبيع مع الكيان" و "لاسياحة تطبيعية على الاراضي التونسية'' و"شعب تونس شعب احرار يامطبع ياغدار'' و "من ورق من ورق صهيونية تحترق".
وطالب المحتجون بإقالة وزير السياحة روني الطرابلسي وتجريم التطبيع قانونا مع الكيان الصهيوني. كما تم حرق راية الكيان الصهيوني على هتاف الحاضرين "لاصلح،لاتفاوض،لا اعتراف"
وتجدر الاشارة الى أن قناة الميادين قد بثت مؤخرا تقريرا منقولا عن القناة الاسرائيلية 12مدته 12 دقيقة أظهر زيارة وفد اسرائيلي الى تونس وتجوله فيها اضافة الى هتافهم بحياة الجيش الصهيوني المحتل. كما أكد التقرير أن الوفد الاسرائيلي زار المنزل الذي اغتيل به الشهيد أبو جهاد. وإن دليل السياح همس في آذان السياح بأهمية المنزل وأنه تجنب الحديث بصوت مرتفع حتى لا يكتشف أهالي المنطقة جنسيتهم.
وفي المقابل نفى وزير السياحة روني الطرابلسي في تصريح إذاعي ما جاء في التقرير موضحا أنه لم يرحب بالإسرائيليين الذين وفدوا على جزيرة جربة، مؤكدا في هذا الإطار أن كل ما يتداول محض افتراءات وأكاذيب تروجها قناة لبنانية ذات اتجاه شيعي على حد قوله.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن آخر أجل للطعن، في النتائج الأولية للدور الأول من الانت
09:50 - 2019/09/18
توجّه رئيس الجمهوريّة القائد الأعلى للقوّات المسلحة محمّد الناصر ببرقيّة شكر وتقدير لكافّة الوحدا
09:22 - 2019/09/18
تواجه قناة الحوار التونسي حملة انتقادات واسعة لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وخاصة من مس
09:06 - 2019/09/18
جريدة الشروق ليوم  الربعاء 18 سبتمبر 2019 
00:00 - 2019/09/18
تحتاج الجامعات التونسية الى وقفة حازمة قصد إصلاح ما يمكن إصلاحه في منظومة التعليم العالي التي بدأ
20:30 - 2019/09/17
جددت الغرفة الوطنية للمدارس الخاصة رفضها الإمضاء على الاتفاقية الإطارية مع وزارة التربية في صيغته
20:30 - 2019/09/17