في ندوة إعادة بناء الحركة الوطنية لــ«مشروع تونس» بصفاقس .. دعوة جميع الأطياف السياسية... إلى الجلوس على طاولة الحوار

في ندوة إعادة بناء الحركة الوطنية لــ«مشروع تونس» بصفاقس .. دعوة جميع الأطياف السياسية... إلى الجلوس على طاولة الحوار

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/09/14

قال الأمين عام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق، لقد آن الأوان لمختلف الأطياف السياسية للجلوس على طاولة الحوار لأجل إنقاذ البلاد والخروج بها من الأزمة التي تمر بها سياسيا واقتصاديا وماليا واجتماعيا...» مضيفا «وهذا ما يقوم به المشروع اليوم».
(الشروق) ـ مكتب صفاقس
ومضى يقول  «وأن الوضع الاقتصادي والاجتماعي القاتم الذي تعيشه البلاد اليوم لا يتحمله طرف واحد بل الائتلاف الحاكم برمته، مؤكدا على ضرورة تغيير النظام الانتخابي ونظام الحكم في البلاد خلال الاستحقاق الانتخابي القادم حتى تكون السلطة التنفيذية قادرة على الحكم وهذا ما يعمل عليه منذ مدة مشروع تونس.
  كان ذلك في لقاء مع «الشروق» على هامش إحياء الذكرى 65 لاغتيال الهادي شاكر التي انتظمت مساء اول أمس بصفاقس تحت عنوان « إعادة بناء الحركة الوطنية التونسية : الاستمرار والتجديد» بحضور عدد من أفراد عائلة الفقيد ومناضلي الحزب وممثلي بعض الأحزاب القريبة من مشروع تونس وعدد من ممثلي المجتمع المدني.
   اللقاء حضره النائبان الهادي قديش وشفيق العيادي وحاضر فيه أستاذ التاريخ المعاصر الدكتور عبد الواحد المكني متعرضا لمسيرة الزعيم الهادي شاكر والظروف التي حفت باغتياله من المخابرات  الفرنسية ، متوقفا بالخصوص عند معاني الزعامة السياسية التي قال انها غير موجودة اليوم «لأن الجديد في تونس هو قتل الزعامات».
وانتقد رئيس جامعة صفاقس بشدة  الداعيين إلى إعادة كتابة التاريخ قائلا «إعادة كتابة التاريخ كذبة كبرى، فكتابة التاريخ ورشة متواصلة والمطلوب هو إعادة ذاكرة التاريخ... بعضهم ينادي بذلك ربما  لتزوير التاريخ...» 
وفي كلمتها قالت النائبة هاجر العروسي «نحن بحاجة إلى التوحد، فما يجمعنا أكثر مما يفرقنا هدفنا جميعا تونس لا غير... وهذا هو الهدف من هذا اللقاء»، في حين تناول العميد الفاضل بن موسى عضو المكتب التنفيذي للحركة الوضع الحالي للبلاد الذي يستوجب في تقديره التوحد وخلق ديناميكية جديدة داخل العائلة الديمقراطية للخروج من هذه الأزمة السياسية والاقتصادية التي وصفها بالخانقة... 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

عثر اهالي معتمدية لكريب من ولاية سليانة فجر اليوم على امراة في العقد الثالث من عمرها مقتولة وقد ب
09:51 - 2019/02/17
تمكن عشية اليوم اعوان وحدة الامن العمومي للحرس الوطني بفائض من لاية سيدي بوزيد من ضبط حافلة اجنبي
21:11 - 2019/02/16
تجددت الاحتجاجات هذا المساء بجهة براكة الساحل  من ولاية نابل وقام المحتج
20:37 - 2019/02/16
الدهماني ـ  الشروق:
20:30 - 2019/02/16
تعرف الكاف بعراقتها الثقافية و الحضارية و تميز مبدعيها ، إلا أن تراجع مكانة مركز الفنون الدرامية
20:30 - 2019/02/16
الثقافة هي المقياس الأساسي الذي نحدد من خلاله وعي مجموعة بشرية محلية أو شعب بأكمله و ذلك عبر مساه
20:30 - 2019/02/16