في 11 معبرا حدوديا مع ليبيا والجزائر:مراكز حدودية في 6 ولايات تنقصها التجهيزات

في 11 معبرا حدوديا مع ليبيا والجزائر:مراكز حدودية في 6 ولايات تنقصها التجهيزات

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2018/07/11

تونس –الشروق : 
يستغل الارهابيون الضعف اللوجستي للوحدات الامنية بمختلف اسلاكها المرابطة على الحدود والوضع الكارثي لعشرات المراكز الحدودية  ليتنقلوا بين 6 ولايات و يوفروا المواد الغذائية بمساعدة عناصر تابعة لهم ...
«الشروق» تنشر تفاصيل جديدة عن تحركات العناصر الارهابية داخل 6 ولايات تتكون من 11 معبرا حدوديا على مستوى الحدود التونسية الليبية والجزائرية ...
يتواجد 11 معبرا في 6 ولايات حدودية مع الجارتين الليبية والجزائرية على غرار تطاوين و مدنين وجندوبة والكاف و القصرين وتوزر و رغم حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد الا ان الوضعية الكارثية للمراكز الحدودية المتقدمة تتفاقم مما جعل العناصر الارهابية سواء التابعة لتنظيمات  «القاعدة « او «داعش» تعربد في عدد من المناطق مستغلة هذه الثغرات .
وضع كارثي
في مدينة رمادة الحدودية التابعة لولاية تطاوين يعاني ابناء الحرس الحدودي من وضعية كارثية للمركز الحدودي كما انه يتواجد في منطقة مكشوفة امام العناصر الارهابية عكس بقية المراكز الاخرى سواء التابعة للجيش او للديوانة حيث يفتقر لأبسط المستلزمات و قال القيادي النقابي رياض الرزقي الكاتب العام المساعد لنقابة قوات الامن الوطني ان الامنيين المرابطين في الحدود يعانون بسبب الضعف اللوجستي .
و أضاف محدثنا انه بالإضافة الى الضوع الكارثي للمراكز الحدودية هنالك وحدات امنية تتنقل في عملياتها الامنية دون ارتداء الصدريات الواقية من الرصاص بسبب عدم توفرها .
الاسلحة و المدرعات
كما تطرق القيادي النقابي رياض الرزقي الى عدم تسليم الوحدات الامنية المرابطة على الحدود مدرعات عسكرية يتم وضعها داخل الثكنات عوض استغلالها لحماية الامنيين اثناء قيامهم بواجبهم في حماية تراب الوطن متطرقا الى وجود صفقات مشبوهة في تسليح الامنيين تسببت في عديد الثغرات داعيا الى الالتفاف حول المؤسسة الامنية و عدم اقحامها في الصراعات السياسية.
كما اكد ان  النقابة الوطنية لقوات الامن الوطني المعروفة باسم «النقابة العجوز»  ستجتمع لاتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من استغلال الوزارة في حرب المناصب قائلا في هذا السياق  «تغير وزير وتعيين اخر لا يؤثر على العمل الامني فسلطة الاشراف تتكون من مدراء عامين و اجهزة وسطى واعوان ميدانيين» .
نحن في الواجهة
من جهته قال النقابي طارق الرياحي كاتب عام نقابة اقليم الامن الوطني بتونس ان الامنيين المرابطين على الحدود في الواجهة لمكافحة التهريب و الارهاب يعانون بسبب ضعف الامكانيات اللوجستية ولم يتم توفير الظروف اللازمة لعملهم على غرار عدم تطوير المراكز الحدودية رغم صيحات الفزع التي اطلقناها سابقا لم يتم اتخاذ أي اجراء عملي في المعابر الحدودية .
المدرعات 
كما طالب النقابيان طارق الرياحي و رياض الرزقي بتسليح الحرس الحدودي و الامنيين بالأسلحة المتطورة و بالمدرعات حتى يتمكنوا من مواجهة الارهابيين الذين يعتمدون على الغدر والكمائن وحرب العصابات و من جهته اكد رياض الرزقي ان خطر الارهابيين مازال متواصلا و مهما كلفنا من شهداء سنقتلع  «الدواعش» و»القاعدة» من جبالنا و معابرنا .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أقدم متهم محكوم عليه ب 12 سنة سجنا اليوم على محاولة الانتحار داخل غرفة ا
19:11 - 2018/11/15
قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها منذ قليل انه بناء على معلومات وبعد إستشا
15:34 - 2018/11/15
تمكن اعوان الحرس الوطني بنابل من ايقاف 9 أشخاص أصيلي ولاية المهدية كانوا بصدد التجهيز والاستعداد لاج
13:54 - 2018/11/15
حجزت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بتطاوين أمس الأربعاء بضائع مهرّبة  بقيمة 300 ألف دينار.
10:41 - 2018/11/15
إثر تعرّض إمرأة صباح اليوم 15 نوفمبر 2018 إلى عمليّة سرقة تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض أثناء تواج
09:11 - 2018/11/15
تمكّنت وحدات فرقة شرطة النجدة بنابل وعلى اثر نصبها لكمين محكم من ايقاف شاب في العقد الثاني من الع
23:44 - 2018/11/14
تقدمت ام طفلة في الرابعة من عمرها بشكاية ضد كهل في العقد الثالث بتهمة التحرش بابنتها وهو ميكانيكي
22:01 - 2018/11/14