كشفتها صفقة ترميم قبور المسيحيين واليهود بتونس..تهديد باغتيــال مديرة منظمة دوليــة

كشفتها صفقة ترميم قبور المسيحيين واليهود بتونس..تهديد باغتيــال مديرة منظمة دوليــة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/10/23

تلقت مديرة تعمل ضمن منظمة دولية ناشطة في تونس رسالة تهديد بالتصفية الجسدية  من قبل مجهول بسبب صفقة خاصة بترميم قبور المسيحيين واليهود والمسلمين في تونس.

تونس (الشروق)   
«الشروق» تنشر تفاصيل الرسالة وتكشف أسرارا عن  عملية تهديد بالتصفية لمديرة تعمل ضمن منظمة دولية في تونس بسبب صفقة.
علمت «الشروق» ان المديرة المعروفة باسم المشرف الاقليمي بهيئة الكومنولث لقبور الحروب الكائن مقرها بتونس العاصمة تلقت في الفترة الاخيرة رسالة مجهولة المصدر تتضمن التهديد بالتصفية الجسدية وحسب معلومات مؤكدة تحصلت عليها «الشروق» فان الشبهة انحصرت لدى احد الاشخاص الذين شاركوا في صفقة اختيار شركة تونسية مختصة للقيام بترميم جميع مقابر «الكومنولث» (المتعلقة بترميم القبور العائدة الى قتلى  الحروب العالمية ) الموجودة بكامل انحاء البلاد حيث لم يحصل المتهم على الصفقة ووقع منحها لشركة اخرى مما اثار غضبه وقام بإرسال رسالة تضمنت عبارات تهديد بالقتل الى المشرف الاقليمي بهيئة الكومنولث لقبور الحروب.
التهديد
«رد بالك على روحك... » هذا فحوى الرسالة التي تحصلت عليها «الشروق» والتي أرسلها شخص مجهول أو مجموعة لمديرة المنظمة الدولية التي تعنى بقبور المسيحيين واليهود واضاف نفس الشخص في الرسالة  «هاك تعرف لشكون تعطي الصفقات «مهددا إياها بالاغتيال كما تحصلت أيضا «الشروق» على معلومات تفيد ان المتهم قام بإرسال رسالة التهديد الى مكتب المديرة مباشرة وقد قامت المتضررة بتقديم بلاغ الى الاجهزة الامنية التي سارعت بفتح تحقيق ومن جانب آخر أكّد مصدرنا أن المديرة تمكنت من الاقتراب من تحديد هوية باعث الرسالة حيث قام في وقت سابق بإثارة الشغب في مقر المنظمة بسبب خسارته لصفقة ترميم وتزيين مقابر الحروب التي تتوزع في عدد من ولايات الجمهورية.
وفي هذا الاطار أكّد مصدر مسؤول لـ«الشروق» ان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية للحرس الوطني ببن عروس تعهدت بالبحث في القضية ضد كل من سيكشف عنه البحث وذلك على خلفية تلقي المشرف الاقليمي بهيئة الكومنولث لقبور الحروب رسالة تهديد بالاغتيال كما شدد مصدرنا ان الوحدات الامنية تمكنت من إلقاء القبض على باعث الرسالة ومازالت الابحاث متواصلة معه لمعرفة بقية المتورطين. 
الصفقة
وعن صفقة ترميم 10 مقابر تابعة لليهود والمسيح أكّد مصدرنا ان هذه الصفقة مخصصة لترميم القبور وتزينها بالأزهار وفق دياناتهم خاصة ان هذه المقابر تجلب آلاف السواح الذين يتوافدون على تونس سنويا لزيارة اهاليهم موتى الحروب العالمية الاولى والثانية الذين تم دفنهم في التراب التونسي وتخضع هذه المقابر لقانون خاص بها ويتم ضخ اموال هامة لترميمها وهوما جعل المشتبه به يخطط لاستهداف رئيسة منظمة دولية موجودة في تونس.

هيئة الكومنولث

- أُنشئت هيئة الكومنولث لمقابر الحرب عام  1917.
- تخليد ذكرى ضحايا الحروب والذين بلغ عددهم نحو مليون و700 ألف رجل وامرأة ينتمون لقوات الكومنولث والذين قتلوا خلال الحرب العالمية الأولى والثانية.
- تشرف الهيئة على نحو23 ألف موقع لهذه المقابر. 
- تنتشر في 150 دولة في العالم. 
- بلغت عدد مقابر الكومنولث  في تونس  اكثر من 10 مقابر توزعت في منطقة وادي الزرقاء ومجاز الباب بولاية باجة  وأيضا في منطقة النفيضة بسوسة وفي جهة برج العامري من ولاية منوبة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بعد ان كشفت «الشروق» في تحقيق خاص نشرته عن وجود شبهات متعلقة بعقد كراء مطعم «الماديسون» بشارع محم
23:15 - 2019/11/20
نفت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019 ما راج من أخبار حول تعرض بعض مس
21:26 - 2019/11/20
علمت "الشروق اون لاين" ان القطب القضائي لمكافحة الارهاب ارسل  استدعاء رسميا للوزير السابق للداخلي
20:50 - 2019/11/20
قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها امس انه على إثر تعهد وحدات الحماية المدنية بالمعبر الحدودي برأس ج
20:15 - 2019/11/20
قامت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بتاجروين بحملة أمنيّة للتّصدي لجميع الظّواهر وال
20:15 - 2019/11/20
«الشروق» مكتب صفاقس
20:15 - 2019/11/20