كشفتهم حقيبة مدفونة داخل ضيعة فلاحية .. الإطاحة بعصابة تدليس وحجز 40 جواز سفر

كشفتهم حقيبة مدفونة داخل ضيعة فلاحية .. الإطاحة بعصابة تدليس وحجز 40 جواز سفر

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/17

تمكنت الوحدات الأمنية بالعاصمة من تفكيك شبكة تتكون من 4 أشخاص تنشط بين 5 ولايات  ومختصة في التدليس والتحيل. حيث تم حجز قرابة 40 جواز سفر ومبالغ مالية هامة .
تونس(الشروق) ـ  
«الشروق» تنشر تفاصيل الاطاحة بعصابة تدليس وثائق رسمية بهدف الهجرة وتكشف تورط مسؤول ورجل أعمال  .
وأكد مصدر امني نقابي لـ»الشروق» أن الوحدات الامنية بالعاصمة تمكنت من كشف وتفكيك شبكة خطيرة مختصة في تدليس الوثائق الرسمية والتحيل. حيث القت القبض على زعيم الشبكة الذي يبلغ عمره حوالي 60 سنة من متساكني احدى المناطق بجهة تونس الجنوبية. وقد اعترف المتورط بأنه يتزعم عصابة مختصة في تدليس الوثائق الرسمية المطلوبة في ملفات الهجرة الخاصة بعدد من الدول الاوروبية وكندا .
وفي هذا الاطار اضاف مصدرنا ان عملية الاطاحة بأفراد العصابة تمت اثر بلاغ تقدم به حارس ضيعة فلاحية بولاية بن عروس أكد فيه انه عثر على حقيبة يدوية يوجد فيها حوالي 40 جواز سفر تونسي واكثر من 38 مطلبا للحصول على تأشيرات سفر وعدد من الوثائق المطلوبة في ملفات الهجرة وأختام خاصة بمؤسسات عمومية وشركات خاصة ومبلغ مالي هام بالإضافة الى 3 آلات طباعة «سكانار» وجهاز حاسوب محمول وهاتف جوال .
وحسب ما اكده مصدر «الشروق» فقد قامت الوحدات الامنية بفتح تحقيق. حيث تم جلب شخصين من أصحاب الجوازات التي تم العثور عليها داخل الحقيبة بإحدى الضيعات الفلاحية بولاية بن عروس والتحقيق معهما مضيفا في نفس السياق ان اصحاب الجوازات اعترفا بأنهما قاما بتمكين أحد متساكني الجهة من مبالغ مالية قصد تمكينهما من تأشيرات سفر وعقدي عمل بإحدى الدول الاوروبية. وبمداهمة منزل احد افراد العصابة تبين أنه مودع بالسجن منذ مدة بتهمة التدليس. حيث تم ضبطه في قضية تدليس وثائق رسمية. 
ومن جانب آخر اعترف الطرفان اللذان تحيل عليهما المتهم الاول   ان والد المتهم الرئيسي يعمل ضمن عناصر الشبكة. وقد تمكنت القوات الامنية من القاء القبض عليه. حيث اعترف انه قام  بإخفاء جوازات السفر والوثائق المدلسة والمعدات الاخرى  داخل الضيعة الفلاحية وذلك بعد الاطاحة بابنه من قبل الوحدات الأمنية.  وبعد استشارة النيابة العمومية أذنت بمباشرة البحث في قضية عدلية موضوعها التدليس ومسك و استعمال مدلس . كما أكد محدثنا ان التحقيقات الاولية كشفت  تورط مسؤول بإحدى المؤسسات ورجل اعمال كانت مهمتهما تتمثل في ايهام الشباب والتحيل عليهم وذلك عبر تأكيدهما انهما يتعاملان مع عدد من الشركات الاجنبية. حيث يقومان رفقة بقية افراد العصابة بتكوين ملف هجرة مدلس للشباب الراغب بالسفر نحو كندا واوروبا وبيعه للضحية بمبالغ مالية هامة تصل الى 15 الف دينار. واضاف نفس المصدر ان هذه الشبكة تنشط بين ولايات تونس واريانة وبن عروس ومنوبة ونابل .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مكتب نابل (الشروق) 
20:20 - 2019/10/13
نفى «خالد الحيّوني» الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن يكون الاهتمام بمكافحة الإرهاب قد قلّص من
20:15 - 2019/10/13
تم ظهر اكتشاف جثة ثانية بأحد المنازل وسط حي سكني شعبي معروف وسط مدينة بنزرت وهي لمواطن جزائري من
17:59 - 2019/10/13
تبعا لما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لطفل مربوط من رجليه بالفناء الخلفي لمنزل ومم
12:01 - 2019/10/13