لأن رئيس النادي غير ملم بما يحدث .. الافريقي يخسر 90 ألف دينار وحرب المصالح تهدد فرع"اليد"

لأن رئيس النادي غير ملم بما يحدث .. الافريقي يخسر 90 ألف دينار وحرب المصالح تهدد فرع"اليد"

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/19

تتواصل شطحات الهيئة المديرة للنادي الافريقي حيث رفضت صفقة اعارة اللاعبين اسكندر زايد ومروان السوسي بقيمة 90 ألف دينار لمدة عشرة أيام فقط.
"الشروق" اتصلت باللاعب اسكندر زايد الذي أكد انه تلقى عرضا من فريق الوكرة القطري لتعزيز صفوفه على سبيل الاعارة في البطولة الآسيوية للأندية البطلة التي ستقام بالكويت من 18 مارس الى 2 افريل المقبل. وفي نفس السياق تلقى الحارس مروان السوسي عرضا للعب على سبيل الاعارة  مع فريق مضر السعودي للمشاركة في نفس البطولة الاسيوية للأندية بالكويت. وقد سافر زايد الى قطر ليتفاجأ بعد ذلك برفض اليونسي امضاء وثيقة اعارة السوسي نهائيا.
90 ألف دينار قيمة الاعارة 
تحصلنا على نسختين من عرضي الاعارة من وكيل اعمال لاعبي الافريقي زايد والسوسي وتأكد لدينا ان فريق الوكرة القطري قدم عرضا لإسكندر زايد سيحصل على 30 ألف دينار ويحصل الافريقي على 37 ألف دينار وبالنسبة لمروان السوسي  قدّم له عرض اعارة سيجني منه 18 ألف دينار و5 آلاف دينار للنادي الافريقي. وهذا يعني ان خزينة الافريقي كانت ستنتفع بمبلغ قيمته تفوق 42 ألف دينار في فترة وجيزة لا تتجاوز الاسبوعين. 
من أفسد الصفقة ؟
حسب تأكيد اللاعبين زايد والسوسي، رفضت هيئة الافريقي مبدئيا الموافقة على اعارتهما رغم قيمة العرض للنادي وللاعبين ايضا فى ظرف صعب يمر به النادي والفرع بصفة خاصة والفرصة قد لا تتاح دائما لإسكندر زايد ومروان السوسي لتحسين وضعهما المادي في غياب المستحقات لعدة اشهر.. وحسب رأينا فان من يرفض عرضا كهذا لا يفقه شيئا في التسيير والتصرف خاصة وان الفريق سيدخل في راحة مطولة قبل خوض نصف نهائي البطولة  في آخر شهر افريل ووقتها سيعود اللاعبان للفريق. اي ان الافريقي لن يتضرر من غياب زايد والسوسي خلال فترة قصيرة بل سينتفع اللاعبان فنيا بخوض عدة مقابلات من مستوى رفيع .  
زايد في قطر... واليونسي يتراجع
بعد محاولات من عضو الهيئة حمزة الوسلاتي اقتنع عبد السلام اليونسي بتسريح اللاعب اسكندر زايد وعلى هذا الاساس سافر اللاعب يوم الاحد الى قطر وكان من المفروض ان يمضي اليونسي على ورقة الاعارة ويتم ارسالها للوكرة القطري ولكن صبيحة الاثنين فوجئ رئيس الفرع سفيان بن صالح بإعلامه بان اليونسي تراجع عن اعارة اللاعب المتواجد في قطر. واصبح الفرع مهددا بفضيحة غير مسبوقة اذا لم يتدارك اليونسي الامر.
اتهام مباشر للشاذلي القايد
أكد سفيان بن صالح ان عبد السلام اليونسي تلقى مكالمة هاتفية من الشاذلي القايد اكد له فيها ان حمادي بوصبيع غاضب من التفريط  في ركائز الفريق وهذا ما جعل اليونسي يتراجع عن امضاء وثيقة الاعارة. ويبدو ان الحرب المندلعة بين شق سفيان بن صالح وشق الشاذلي القايد لن تنطفئ ابدا وستؤدي لتخريب الفرع .
ففي هذا الظرف كان يفترض بالجميع ان يتحدوا  لخدمة النادي وتجاوز المشاكل مع الاشخاص.
فوزي الصغيّر يثير الفوضى
يصرّ عضو الهيئة المديرة فوزي الصغير ويلحّ الحاحا على التدخل في شؤون فرع كرة اليد وتجاوز المسؤولين عنه وهما سفيان بن صالح وتوفيق بن سمير والجميع يتذكر كيف رفض تعيين بن صالح على رأس الفرع والغريب ان هذا المسؤول  اتصل بجامعة كرة اليد ليستفسر عن "بيع" اسكندر زايد وهذا وضع النادي في "حرج" كبير وأثار غضب مسؤولي الفرع سفيان بن صالح  وتوفيق بن سمير.
اليونسي في كوكب آخر...
هذه الحادثة تؤكد ان رئيس النادي عبد السلام اليونسي ليس صاحب قرار ويتأثر بمن يهمسون في أذنيه حتى بأشياء لا صلة لها بالواقع ثم ان مسألة اعارة اللاعبين ليست جديدة في الافريقي وسبق ان تمت اعارة بنور ومعرف وحسنى والميساوي والحاج يوسف والسوسي وبن صالح وغيرهم لخوض بطولات عربية او خليجية او آسيوية. فما السبب لحرمان اسكندر زايد ومروان السوسي من هذه الفرصة  ونتساءل ايضا هل فقد اليونسي ثقته في سفيان بن صالح وتوفيق بن سمير حتى يسمح لفوزي الصغير بالتدخل في شؤون الفرع وهل انتهت مشاكل فروع الشبان التي يشرف عليها الصغيّر لكي يلتفت الى مشاكل فرع كرة اليد التي لا تعنيه اصلا ولا يفقعه منها شيئا؟
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بدأ آينتراخت فرانكفورت الألماني، في فرض شروطه على ريال مدريد، من أجل الت
23:14 - 2019/04/19
كشف ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، عن حقيقة الشائعات التي أف
21:01 - 2019/04/19
بات برشلونة مستعدًا لخسارة نجمه من أجل التعاقد مع الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد
20:00 - 2019/04/19
بهدف المثناني القاتل في الوقت البديل ، نجح النجم الساحلي في التتويج بلقب بطولة زايد للأندية الابط
20:00 - 2019/04/19
ما لا شك فيه أن الانتصار المذهل لفريق توتنهام على مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أ
20:00 - 2019/04/19
بعد شهر نوفمبر الذي التصقت به مختلف الألقاب المحلية والاقليمية والقارية طوال السنوات الماضية ها أ
20:00 - 2019/04/19
انشغلت الصحف الإسبانية الصادرة، امس الخميس، بالمواجهة المرتقبة بين برشلونة وليفربول في نصف نهائي
20:00 - 2019/04/19
أضرب لاعبو النادي الإفريقي يوم أمس عن التمارين احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم وهو إجراء كان
20:00 - 2019/04/19