مدنيـــــــن .. تشكيـــــــات مـــــن نقص الاعلاف وبيعها عشوائيــــــا

مدنيـــــــن .. تشكيـــــــات مـــــن نقص الاعلاف وبيعها عشوائيــــــا

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/18

مدنين جرجيس (الشروق)
تذمر عدد من الفلاحين، بولاية مدنين، مما اعتبروه، نقصا في التزود بالأعلاف، اضافة الى تفاقم ظاهرة البيع العشوائي للأعلاف المدعمة، هذا النقص يدفع ببعض الفلاحين للتزود، من هذه المادة من السوق السوداء، مما أثر على مواردهم وفق ما صرح به رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين محمد السكرافي.
وافاد رئيس الدائرة الجهوية للديوان الوطني للحبوب بولايتي مدنين وتطاوين بشير عجالة ان مصالح الديوان لم تسجل اي نقص في مادة الاعلاف، اذ تم تزويد الجهة الى غاية يوم الثلاثاء الماضي بـ20 ألفا و450 قنطارا من مادة الشعير ما يعادل 35 بالمائة من حصة ولاية مدنين من هذه المادة لشهر ماي.
واضاف انه تم تزويد الولاية بـ40 بالمائة من مجموع حصتها من مادة السداري لشهر ماي الجاري ما يساوي كمية 10الاف و600 قنطار، مضيفا ان الشاحنات المحملة بالأعلاف تتوافد يوميا على ولاية مدنين ويمكن للفلاحين التزود بحاجياتهم.
وفي ما يتعلق بتفاقم ظاهرة البيع العشوائي للأعلاف المدعمة بولاية مدنين، دعا محدثنا الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بمدنين وفروعه المحلية الى فرض مزيد المراقبة باعتبارها تتولى عملية التوزيع.
 من جانبهم عبر عدد من الفلاحين عن خشيتهم من تواصل الظاهرة خاصة ان الجهة مقبلة على موسم الذروة في استهلاك الاعلاف، وان تعاضديات الخدمات الفلاحية بالجهة مطالبة بمزيد احكام عمليات التوزيع. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تتميز ولاية قفصة بثرواتها الطبيعية والفلاحية ولكنها تفتقر الى استراتيجية واضحة تجعل من  القطاع ال
20:20 - 2019/08/17
أدى امس الوزير لدى رئيس الحكومة المكلّف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي  زيارة الى ولاية القصرين
20:20 - 2019/08/17
الشروق ـ مكتب القيروان:
20:20 - 2019/08/17