مشاهير ..ستيفن كينغ

مشاهير ..ستيفن كينغ

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/19

يعد ستيفن كينغ من اكثر الكتاب شهرة في العالم في تأليف قصص الرعب و الخيال العلمي حيث تم اعتماد اغلب أعماله في صناعة افلام الرعب و السينما العجائبية و اخرها فيلم « آي تي» (ET) للمخرج الامريكي الشهير ستيفن سبيلبيرغ . ولد ستيفن كينغ عام 1947 في امريكا ، وعاش طفولة صعبة وظروف مادية سيئة . تخرّج من جامعة ماين وعمل لاحقاً كمدّرس، وأثناء عمله في التدريس بدأ يؤسس نفسه ككاتب. قام ستيفن كينغ بنشر عدة أعمال له تحت اسم مستعار ريتشارد باكمان Richard Bachman، الطريف بالأمر هو أن أعماله بهذا الاسم المستعار حققت نجاحها عندما كشف أن ريتشارد باكمان هو ستيفن كينغ. كانت أول روايات الرعب التي نشرها ستيفن كينغ هي رواية Carrie التي حققت نجاحاً كبيراً. و تتحدث الرواية عن فتاة مراهقة تستخدم قوتها في التحريك عن بعد لتنتقم من الناس الذين أهانوها…
ترشحت رواية Pet Sematary التي نشرها في عام 1983 لجائزة World Fantasy Award عن فئة أفضل رواية، كانت تتحدث عن مقبرة لها القدرة على إعادة الحياة للأموات الذين يدفنون فيها تم تحويل هذه الرواية إلى فلم لاقى رواجاً شعبياً.
في عام 1987 نشر رواية الرعب النفسي Misery التي تتحدث عن كاتب تم اختطافه من قبل معجبه المجنون الذي لم تعجبه نهاية إحدى كتبه أرغمه تحت التعذيب على إعادة كتابة القصة. تعد رواية The Green Mile المكونة من عدة أجزاء التي نشرها ستيفن في عام 1996 التي تتحدث عن سجين غير اعتيادي يخوض عدة تجارب مع الموت، مثالاً رائعاً عن الواقعية السحرية.
في عام 2001 نشر رواية Black House بالتعاون مع كاتب آخر هو بيتر ستراب Peter Straub، التي تتحدث عن قاتل متسلسل يقتل الأطفال. في 2008 نشر رواية Duma Key التي تتحدث عن المقاول إدغار فريمانتل Edgar Freemantle الذي يعاني من حادث مروع يعيش عدة تغيرات حادة في شخصيته في النهاية يمتلك القدرة على رسم الأحداث التي سوف تحدث مستقبلاً.
كتب أيضاً روايات شهيرة جداً مثل IT The Dark Tower: The Wind Through the Keyhole Joyland Mr. Mercedes Rita Hayworth and Shawshank Redemption التي صنع منها فلم في عام 1994 بعنوان The Shawshank Redemption الذي ترشح لعدة جوائز.
في 2002 حصل بالاشتراك مع جاي أن ويليامسون J. N. Williamson على جائزة The Bram Stoker Award for Lifetime Achievement لمساهمتهما المميزة في إغناء روايات الرعب.
حصل كينغ أيضاً على عدة جوائز من Bram Stoker Awards، وفي 2003 حصل على ميدالية الإسهام المميز للأدب الأمريكي Medal of Distinguished Contribution to American Letters من قبل هيئة جوائز الكتب الوطنية National Book Awards التي تأسست في عام 1936 من قبل جمعية بائعي الكتب الأمريكية American Booksellers Association. أما أحدث أعماله في السينما فيلم الرعب IT.
كتب ستيفن كينغ أكثر من 50 رواية مئات القصص القصيرة وباع أكثر من 350 مليون نسخة من كتبه على مستوى العالم، تم أخذ الكثير من أعماله كقصص لأفلام الرعب الخيال كانت جميعها أفلاماً ناجحة

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

لا يمكن الحديث عن تاريخ قرطاج والمعارك التي قادها حنبعل ضد الإمبراطورية الرومانية دون العودة الى
20:20 - 2019/04/19
انطلاق مهرجان ربيع الفنون ببو سالم
20:20 - 2019/04/19
أعربت عن سعادتها بمشاركتها في مسرح العائلة الذي سيعيدها الى الجمهور مؤكدة ان هذه التجربة تعد تكري
20:20 - 2019/04/19
الجمعة 19 أفريل 2019 * المسرح البلدي بتونس:
20:20 - 2019/04/19
انطلقت مساء اليوم فعاليات صالون سوسة الدولي للكتاب في دورته السادسة بلقاء حواري حول"دور المثقف في
20:12 - 2019/04/19