معين الشعباني: الهدف المبكر اثر على معنويات اللاعبين وجعلهم يخوضون الشوط الاول تحت ضغط نفسي

معين الشعباني: الهدف المبكر اثر على معنويات اللاعبين وجعلهم يخوضون الشوط الاول تحت ضغط نفسي

تاريخ النشر : 22:41 - 2020/02/14

قال معين الشعباني مدرب الترجي الرياضي التونسي ان قبول الفريق هدفا مبكرا في مباراته مساء الجمعة امام الزمالك المصري في اطار السوبر الافريقي لكرة القدم اثر على معنويات اللاعبين وجعلهم يخوضون الشوط الاول تحت ضغط نفسي.

واضاف في اعقاب المباراة التي احتضنها ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة انه "رغم توفق الفريق في رفع مستواه الفني بعد مرور الدقائق ال15 الاولى وتقديمه مردودا جيدا فان التجسيم لم يكن في الموعد خاصة في محاولتي كوامي بونصو" مشيرا الى انه أوصى اللاعبين بمواصلة اللعب بهدوء واكثر تركيز وهو ما مكن الفريق من ادراك التعادل لكن بعض الاخطاء سمحت للزمالك باضافة الهدف الثاني.

وتابع "لقد الغى الحكم هدف التعادل دون العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" قبل ان ينجح الزمالك في اضافة الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.تلك هي احكام الكرة.

اهنئ الزمالك بهذا الانتصار والتتويج. يجب ان نفكر الان في مقابلتي الدور ربع النهائي لرابطة ابطال افريقيا امام نفس المنافس اللتين ستكونان حتما مغايرتين. حقيقة انا متاسف لهذا الاخفاق الثاني على التوالي في الظفر بالسوبر الافريقي.

امامنا عمل طويل لاصلاح بعض الاخطاء". واشار الى ان الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك يملك تجربة كبيرة ومجموعة من اللاعبين المهاريين داعيا الى ضرورة طي هذه الصفحة والتفكير في الاستحقاقات القادمة التي تنتظر الترجي على مختلف الواجهات.

ومن جهته اكد حارس مرمى الترجي الرياضي معز بن شريفية ان نجاح الزمالك في تسجيل هدف مبكر ساعده على اللعب باكثر هدوء وثقة في حين اثر نسبيا على معنوياتنا مبينا ان الفريق مدعو لمزيد البذل حتى يتمكن من اصلاح بعض الاخطاء وخوض مقابلتي الدور ربع النهائي لرابطة الابطال الافريقية امام نفس المنافس بحظوظ اوفر.

واوضح باتريس كارتيورن مدرب الزمالك ان فريقه لم يكن يامل في سيناريو افضل من ذلك الذي تحقق في بداية المباراة بتسجيل هدف مبكر منح اللاعبين اكثر ثقة في النفس ودفعهم للعب بكل حماسة مضيفا انه رغم نجاح الترجي في الرفع من مستوى ادائه فان الزمالك عرف كيف يفوز بالمباراة معربا عن الاعتقاد ان المواجهتين المقبلتين في اطار ربع نهائي رابطة ابطال افريقيا ستكونان مغايرتين.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في لفتة إنسانية، دعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم فريقا ينافس بالدوري الصيني الممتاز، ينتمي إ
20:34 - 2020/02/27
حقق سيرخيو راموس قائد ريال مدريد الإسباني رقما سلبيا قياسيا خلال مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، ا
20:28 - 2020/02/27
خسرت  لاعبة التنس التونسية منذ قليل في مواجهتها في دور ربع النهائي ضمن دورة الدوحة للتنس  امام ال
20:07 - 2020/02/27
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الخميس، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اعترض على السماح لبرشلون
18:41 - 2020/02/27
اصدرت منذ قليل الرابطة الوطنية لكرة اليد عقوباتها الخاصة بمباراة البطولة بين النجم الساحلي والترج
17:26 - 2020/02/27
توصلت هيئة نجم المتلوي منذ حين  إلى الاتفاق النهائي مع المدرب محمد الكوكي لتعويض ماهر القيزاني ال
16:20 - 2020/02/27
تاهل المنتخب التونسي للاواسط لكرة القدم الى نصف نهائي كاس العرب للاواسط بعد فوزه اليوم بملعب الأم
15:32 - 2020/02/27
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الخميس، حقيقة تعرض البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، لعقوب
15:17 - 2020/02/27