مع النجم في بوركينا فاسو. .تغييرات تكتيكية ...ولومار يرفع معنويات العواضي

مع النجم في بوركينا فاسو. .تغييرات تكتيكية ...ولومار يرفع معنويات العواضي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/12

يوم واحد يفصل فريق جوهرة الساحل عن مواجهة ساليتاس البوركيني ضمن الجولة الثانية لدوري مجموعات كأس الكنفدرالية الافريقية. النجم كان تحول الى واغادوغو مساء أول أمس في رحلة عادية وسيسعى روجي لومار الى العودة بالنقاط الثلاث من أجل البقاء في دائرة المراهنة على المرور الى دور الثمانية رغم يقينه من صعوبة المهمة أمام مضيفه الذي انهزم بدوره في الجولة الأولى. ورغم محدودية خبرة ساليتاس البوركيني إفريقيا إلا أن الاطار الفني أكد للاعبيه قبل التحول الي بوركينا فاسو على ضرورة الحذر اوعدم استسهال المنافس.
تغيير طفيف
على مستوى التشكيلة التي ستواجه ساليتاس عشية الغد يمكن أن يطرأ تغيير طفيف مقارنة باللقاء الأخير ضد الرجاء البيضاوي حيث من المتوقع أن يعود عليّة البريقي الى الجهة اليسرى للدفاع مقابل عودة صدام بن عزيزة الى محور الخط الخلفي رفقة زياد بوغطاس.
حصة مشاهدة
على مستوى آخر سيحضر اللاعبون مساء اليوم بمقر إقامتهم حصة مشاهدة  لأهم مباريات ساليتاس البوركيني ولقطات من مباراته في الجولة الأولى لدوري مجموعات كأس الـ«كاف» والتي انهزم فيها بثنائية نظيفة.
عناية خاصة بالعواضي
وفق آخر الأخبار الواردة من مقر إقامة وفد النجم الساحلي في بوركينا فاسو تحدث روجي لومار على انفراد مع متوسط الميدان الدفاعي كريم العواضي لرفع معنوياته ومساندته بما أنه تأثر كثيرا جرّاء انتقادات الجمهور في المباريات الماضية.
بين الشك واليقين
في ذات السياق مازال الغموض يلف الوضعية الصحية للثنائي مالك بعيو وإيهاب المساكني وتبعا لذلك يبذل الجهاز الطبي برئاسة الدكتور فيصل الخشناوي مجهودات كبيرة من أجل تجهيزهما لمباراة الغد، وكان بعيو قد تعرّض الى الإصابة في المقابلة الأخيرة ضد الرجاء البيضاوي وغادر الميدان في حين تحامل المساكني على نفسه وحسب آخر الأخبار الواردة من واغادوغو فإن مشاركة هذا الثنائي ستتحدّد في قادم الساعات.
السفير في الاستقبال
رغم وصولها في وقت مبكر من فجر أمس الى العاصمة واغادوغو بعد رحلة مضنية إلا أن سفير تونس في بوركينا فاسو السيد محمد كحلون كان في استقبال النجم الساحلي بالمطار ولم يغادر الوفد إلا عند التحاقه بنزل الاقامة والاطمئنان عليه من كل النواحي. عناصر وفد النجم الساحلي لم يخفوا ارتياحهم لحرارة الاستقبال وتسهيل إجراءات مغادرتهم للمطار.
مفتاح تكتيكي
البوادر التكتيكية الخاصة بمباراة الغد على ميدان ملعب 4 أوت بالعاصمة واغادوغو تؤكد على المهمة التي سيضطلع بها خط وسط الميدان في هذه المقابلة، حيث سيكون دوره أساسيا في العمل الدفاعي وحاسما في البناء الهجومي، وينتظر أن يتم الاعتماد على مالك بعيو وكريم العواضي بصبغة دفاعية، مع منح الحرية لمالك بعيو في المراوحة بين الخطوط. ويبقى دور إيهاب المساكني أساسيا على مستوى السرعة في قلب وضعية اللعب من الدفاع الى الهجوم. أما الطرف الآخر في وسط الميدان فسيكون ماهر الحناشي في خطته المعتادة كمهاجم رواق مع إعطائه الحرية في التحول الى مهاجم ثان عند اللزوم.
الهزيمة ممنوعة
عند وصولهم الى واغادوغو عبّر لاعبو النجم الساحلي عن إصرارهم الكبير على تحقيق الفوز أمام مضيفهم نادي ساليتاس البوركيني لحساب الجولة الثانية من دوري مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية.وقال فراس بلعربي في تصريحات للموقع الرسمي للنجم الساحلي: «بعد هزيمتنا في الجولة الأولى أمام النادي الصفاقسي رغم المباراة الكبيرة التي قدمناها سنحرص على عدم التعثر في بوركينا فاسو». وتابع «سندخل اللقاء تحت شعار ممنوع الهزيمة رغم أننا سنلعب خارج أرضنا... صحيح أننا نخوض ماراطونا من المقابلات لكننا نمتلك رصيدا بشريا يساعد على تخطي هذه الصعوبات».
ومن جانبه قال وجدي كشريدة: «سنسعى الى تحقيق انتصار يمكننا من تدارك عثرة الجولة الأولى... منافسنا هو الآخر تعثر لذلك ستكون المباراة صعبة». أما صدام بن عزيزة فقال: «رغم الرحلة الطويلة فقد كان أمامنا مجال لاستعادة الأنفاس والإعداد لمباراة الغد».
وحول ما يعرفه عن ساليتاس أجاب بالقول «علمنا أنه فريق محترم ويملك لاعبين ممتازين ينتمون الى المنتخب البوركيني... وسنقوم اليوم بمعاينته للوقوف على نقاط قوته وضعفه والعمل على استغلال ذلك للخروج بنتيجة إيجابية».
من جهة أخرى نشير الى أن وسائل الاعلام في بوريكنا فاسو سلّطت الضوء على تاريخ النجم.
يهم النجم الساحلي
تلقّت إدارة النجم الساحلي مراسلة صادرة عن الاتحاد العربي لكرة القدم تضمنت إعلاما بموعد الدور نصف النهائي لبطولة كأس زايد للأندية العربية في انتظار التعرّف عن المنافس القادم في هذا الدور وتحديدا في أعقاب مباراة المريخ السوداني ومولودية الجزائر بالخرطوم السبت القادم. المراسلة أكدت أن الاتحاد العربي لكرة القدم حدّد يومي 27 أو 28 فيفري 2019 في الملعب الأولمبي بسوسة (ذهاب) والإياب سيكون خارج تونس إما في الخرطوم أو الجزائر يوم 29 مارس القادم.
الأصاغر في الانتظار
بعد الهزيمة العريضة التي تلقاها أمام نادي رانجارس الانقليزي سيواجه فريق أصاغر النجم الساحلي المنهزم في مباراة ريال مدريد الاسباني وكاشيو الياباني من أجل تحديد المركز الخامس والسادس في الدورة الدولية لآسباير القطرية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نشرت صحيفة إل كورييري دي تورينو تقريرا يفيد بأن يوفنتوس يسعى إلى إحداث ت
14:24 - 2019/04/25
أفادت تقارير صحفية إسبانية بأن البرازيلي نيمار، نجم سان جيرمان الفرنسي أجرى مكالمة هاتفية مع أحد
11:33 - 2019/04/25
أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الأربعاء، عقوبات إيقاف مدى الحياة بحق ثمانية لاعبين حا
09:35 - 2019/04/25
تعيش المرسى منذ فترة على إيقاع جُملة من الأحداث الرياضية المُتميّزة منها الإحتفالات الكبيرة بثمان
20:45 - 2019/04/24
تجاوبت إدارة مصنع التبغ بالقيروان ايجابا مع الوقفة الاحتجاجية لأحباء الشبيبة اول أمس الذين طالبوا
20:45 - 2019/04/24
توترت العلاقة بين المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الانقليزي، والألماني يورغن كلوب مدرب الريدز،
20:45 - 2019/04/24
عقد مكتب الرابطة المحترفة عشية امس اجتماعه الدوري ونظر في الملفات التي رافقت الجولة الماضية من بط
20:45 - 2019/04/24
بلغ اللاعب مالك الجزيري، امس الثلاثاء، الدور الثاني من بطولة برشلونة للتنس، بعد فوزه على الأرجنتي
20:45 - 2019/04/24