منحة دراسية جديدة للتونسيين تمنحهم فرصة الدراسة بكلية كينيدي للدراسات الحكومية بجامعة هارفارد

منحة دراسية جديدة للتونسيين تمنحهم فرصة الدراسة بكلية كينيدي للدراسات الحكومية بجامعة هارفارد

تاريخ النشر : 11:28 - 2019/09/30

أعلنت كلية كينيدي للدراسات الحكومية بجامعة هارفارد عن إطلاق منحة دراسية لدعم تسجيل موظفين تونسيين (02) كل عام في شهادة الماجستير في الإدارة العامة (MPA).
يقدم هذه المنحة الدراسية حازم بن قاسم، خريج جامعة هارفارد (BA عام 1992) وذلك تكريمًا لوالده السيد حميدة بن قاسم، الذي يعتبر أول خرّيج جامعي تونسي يتخرج من كلية كينيدي للدراسات الحكومية بجامعة هارفارد (حيث حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال عام 1972).
و"منحة السيد حميدة بن قاسم  للزمالة "هي عبارة على دعم مالي كامل يسند كل عام لاثنين من المرشحين الناجحين بما يغطي كامل مصاريفهما ورسوم الدراسة وتكاليف المعيشة حتى يتسنى لهما مزاولة دروس درجة الماجستير في الإدارة العامة والسياسة العامة في الحرم الجامعي لكلية كينيدي في كامبريدج بماساتشوستس والتي تمتد على سنتان.
ويفتح باب الترشح لهذه المنحة للمديرين التنفيذيين التونسيين من القطاع العام من المستوى المتوسط وكذا المديرين التنفيذيين الذين توظفهم المنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية المماثلة. وعلى المترشحين أن يكونوا أفرادا طموحين وذوي دراية لهم رغبة في ترك أثر في سياسات كبار الموظفين الحكوميين مما من شأنه التأثير إيجابا والنهوض بالدولة والشعب.
وعن إطلاق هذه المنحة، يقول السيد دوجلاس إلمندورف، عميد كلية كينيدي للدراسات الحكومية بجامعة هارفارد، "نحن سعيدون بالدعم السخي والمتواصل الذي يقدمه السيد حازم لجامعة هارفارد وكلية كينيدي للدراسات الحكومية. تونس من أكثر الديمقراطيات الناشئة مراقبة بعد ثورة الياسمين التي عاشتها عام 2011، وإنه لمن شرف كلية كينيدي تقديم الدعم وتدريب الجيل القادم من القادة في تونس."
وعلق حميدة بن قاسم، الذي نحت لنفسه مسيرة مهنية مميزة في القطاع العام في كل من تونس والشرق الأوسط، قائلاً: "لقد كان فخراً لي أن أدرس في كلية كينيدي بجامعة هارفارد في سبعينيات القرن الماضي بفضل سخاء أحد المتبرعين آنذاك، حيث مكنني التعليم والتكوين الذي تحصلت عليه في هذه الجامعة من المساهمة في القطاع العام في تونس. قناعتي راسخة بأن برنامج المنحة الدراسية المذكور سيساعد الجيل القادم من التونسيين على المساهمة في بناء مستقبل تونس."
وتنظم المدرسة الوطنية للإدارة بتونس(ENA)  ومكتب تونس لمركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة هارفارد(CMES)  جلسة إعلامية حول منحة "حميدة بن قاسم" الجديدة المخصصة للتونسيين في كلية هارفارد كينيدي وذلك يوم 5 أكتوبر على الساعة العاشرة صباحًا، في قاعة محاضرات المدرسة الوطنية للإدارة، 24 شارع د. كالميت، تونس.
وسيحضر الجلسة كل من "كريستي جاكوفيتز" نائبة العميد المسؤولة عن مسائل التنمية في كلية هارفارد كينيدي و"كاثلين كويل" العميدة المساعدة للكلية، وذلك لتقديم كلية كينيدي للدراسات الحكومية بجامعة هارفارد وكيفية الترشح وشروط القبول في ماجستير مناهج الإدارة العامة. الدعوة مفتوحة لكل من يهمه الأمر.
وبإمكان المترشحين التقدم بمطالبهم للانتفاع من البرنامج والحصول على منحة الدراسة وذلك حتى يوم 3 ديسمبر 2019 حيث ستقوم جامعة هارفارد بتقييم تلك الملفات للتحقق من أنها تستوفي معايير الجامعة الصارمة. وسوف يبدأ المتقدمين الناجحين في الالتحاق ببرامج درجة الماجستير في الإدارة العامة والسياسة العامة في سبتمبر 2020.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 29 مارس 2020، تم تسجيل50 حالة إصابة جديدة من مجموع 447 تحليل مخبري (
00:38 - 2020/03/31
أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها قيل قليل أنه بتاريخ 29 مارس 2020، تم تسجيل50 حالة إصابة جديدة من مج
00:18 - 2020/03/31
أعلنت كل وزارة الدّاخليّة ووزارة الفلاحة والصّيد البحري والموارد المائيّة،في بلاغ مشترك أنه تمّ إ
20:55 - 2020/03/30
أعلنت المنصة الرقمية الطبية  Med.tn عن اطلاق خدمة على الإنترنات لمساعدة التونسيين على تقييم أعراض
19:02 - 2020/03/30
أصدرت الكنفدرالية العامة التونسية للشغل بيانا وقعه أمينها العام الحبيب قيزة نددت فيه بالمبادرة ال
18:42 - 2020/03/30
بعد النظر في ملف برنامج "لكلنا تونس" الذي يتم بثّه على القناة التلفزية الخاصة "التاسعة", قررت اله
18:11 - 2020/03/30
وجه باعث شركة أنتيغو تاكسي بسام بوقرة رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ لحماية أسطول ال
17:29 - 2020/03/30