من بينهم «الشيطان»، «كوكش» و«شعشوع»:القبض علــى مجرمين خطيــرين

من بينهم «الشيطان»، «كوكش» و«شعشوع»:القبض علــى مجرمين خطيــرين

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/01/11

عشرات من المنحرفين، تحولوا الى «زعماء في عالم الاجرام» وأصبحت لهم شهرة لدى الجهات الامنية والاحياء الشعبية، بعد ان نفذوا سلسلة من الجرائم المختلفة، واصبح في رصيدهم عشرات مناشير التفتيش.

تونس (الشروق) ـ
شهدت تونس في السنوات الاخيرة، تنامي الاجرام وتغوله، وبروز مجرمين اصبحت لهم شهرة في عالم الإجرام، ولكل منهم اختصاصه الاجرامي، فتجد منهم من تحول الى «زعيم» في تجارة المخدرات، واخر في البراكاجات ، وآخرون لهم رصيد كبير من عدد مناشير التفتيش والجرائم المختلفة.
ومن المجرمين الذين اكتسبوا «شهرة اجرامية»، نجد «شعشوع» و»ولد فضيلة، فالاول صادرة في شانه 40 منشور تفتيش والثاني 10 مناشير تفتيش، وعرفا بسيطرتهما على منطقة حي هلال بالعاصمة، اين نفذا سلسلة من البراكاجات المسلحة لمواطنين واصحاب السيارات، قبل ان يتمكن الامن من الاطاحة بهما في كمين محكم.
«ولد بطرة»
«ولد بطرة» احد اخطر العناصر الاجرامية بجبل الاحمر الذي تم القبض عليه خلال شهر اكتوبر الماضي، من قبل الشرطة العدلية بمنطقة العمران بالعاصمة، وهو مجرم محكوم بـ20 سنة سجنا وفي رصيده 20 قضية حق عام تعلقت بالسرقة وتحويل وجهة والعنف الشديد.
كما نجحت فرقة الشرطة العدلية بمنطقة العمران من القبض على مجرم شهر «المعوج» الذي يعد من اخطر العناصر الاجرامية الذي في رصيده عشرات مناشير تفتيش في قضايا سلب وسطو واعتداء بالعنف.
زعماء... في تجارة المخدرات
كما نجح اعوان فرقة الشرطة العدلية بباب بحر من القبض على مجرم خطير باحدى الحانات بالعاصمة معروف بكنية «الشيطان» لكثرة نشاطه الاجرامي، وقد تم اطلاق هذه الشهرة عليه من قبل اصدقائه، وهو متورط في قضية اغتصاب وسرقة ومحاولة قتل، ودائما يتجول بساطور وعلبة غاز مشل للحركة، بجهة باب سويقة. وقد اصبح هذا المجرم من ضمن زعماء تجارة المخدرات بالعاصمة، حيث انه يزود عددا من الشبان بهذه المواد. كما برز عدد من المنحرفين الاخرين في تجارة المخدرات، على غرار «حلبودة» الذي سيطر على الضاحية الشمالية واصبح احد اهم تجار المخدرات فيها، وقد عرف بترويجه لمادة الكوكايين بالعلب الليلية بكل من المرسى وقمرت، ليتم الاطاحة به، بعد ان صدر في شانه 30 منشور تفتيش في قضايا ترويج الكوكايين.
عصابات البراكاجات
«بطاطا»، احد اهم العناصر الاجرامية المختصة في البراكاجات المسلحة، وهو من بين متساكني جهة حي التضامن، وصادر في شانه 22 منشور تفتيش، في جرائم سطو مسلحة، استهدفت مواطنين وفيلات ومكاتب، وقد تم القبض عليه في كمين امني محكم، بعد عمليات ملاحقة دامت اشهر.
كما يعد العنصر الاجرامي شهر «كوكش» من العناصر البارزة في جرائم البراكاجات بجهة سليمان، اذ نفذ 28 عملية براكاجات لمواطنين بولاية نابل، وقد نجحت فرقة امنية مشتركة من القبض عليه.
متورطون... في جرائم اغتصاب
كما تمكنت احدى الفرق الامنية من الاطاحة بمجرم شهر «ولد زنوكة»، وقد عرف بعنفه الشديد، و اغتصابه امراة بجهة الزهروني تحت التهديد بالسلاح الابيض، كما انه في رصيده جملة من جرائم الاعتداء بالعنف ومحاولة تحويل وجهة فتيات، علما ان عملية ايقافه رافقتها اعتداءات بالحجارة طالت اعوان الامن. وفي برج الوزير من ولاية اريانة، نجد المجرم «القب» الذي تم ايقافه في الاشهر الماضية وفي رصيده مجموعة من القضايا المتعلقة بالاعتداء على الاملاك العامة والخاصة والاعتداء بالعنف اضافة الى محاولة تحويل وجهة فتاة قصد اغتصابها.
مجهودات امنية
وقد اكد مصدر امني لـ»الشروق» ان هناك عددا من المنحرفين تحولوا الى مجرمين «كبار»، اصبحت لهم شهرة في عالم الجريمة، مضيفا ان العشرات منهم برزوا بعد الثورة، مؤكدا ان عملية القبض عليهم تعد نجاحا امنيا هاما، باعتبار ان هؤلاء ليس لهم مقر معلوم لدى الوحدات الامنية، كما انهم يغيرون مكان تواجدهم بين الحين والاخر.
واكد مصدرنا ان هؤلاء اصبحوا مدعومين من قبل عدد من المنحرفين الذين في كل مرة يتصدون لاعوان الامن بالحجارة والعصي لعرقلتهم حتى لا يتم القبض عليهم، مؤكدا ان الامن في كل مرة ينجح في نصب كمائن ويطيح بهم.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تعرضت المدرسة الإبتدائية بالشقارنية إلى عملية سرقة من طرف مجهولين حيث عم
21:01 - 2019/03/26
بعد القبض على العناصر التي خططت لاقتحام ميناء حلق الوادي و مواصلة البحث عن باقي المجموعات التي حر
20:25 - 2019/03/26
إيقاف 3 شبان استولوا على قوارير غاز «خطير» من داخل مقرّ شركة
20:25 - 2019/03/26
تمكنت الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب من الإطاحة بمنقبة  بتهمة الانتماء الى تنظيم «داعش» الارهابي.
20:25 - 2019/03/26
مكتب القيروان  (الشروق) 
20:25 - 2019/03/26
(الشروق) ـ مكتب صفاقس
20:00 - 2019/03/26