هيئة الحقيقة والكرامة تنبّه من «توظيف معاناة الضحايا من أجل التشكيك في الهيئة»

هيئة الحقيقة والكرامة تنبّه من «توظيف معاناة الضحايا من أجل التشكيك في الهيئة»

تاريخ النشر : 20:52 - 2018/10/11

نبّهت هيئة الحقيقة والكرامة من " مخاطر التوظيف لمعاناة الضحايا من أجل التشكيك في الهيئة وإجهاض مسار العدالة الانتقالية " داعية إلى ضرورة العمل من أجل الإسراع في تفعيل " صندوق الكرامة" وفتح الحساب الجاري الخاص به.
وأكدت الهيئة في بيان توضيحي أصدرته، اليوم الخميس، على خلفية ما تم تداوله من أخبار زائفة وتشكيك من أسمتهم بـ "الجهات المعادية للعدالة الانتقالية " في استكمال الهيئة أعمالها، حرصها على ممارسة مهامها وصلاحياتها بحيادية واستقلالية تامة عن جميع الأطراف.
ودعت الضحايا والجمعيات الممثلة لهم إلى" تفهَم ضغط الوقت المسلط عليها لإنهاء مهامّها بالرغم من كل العراقيل التي واجهتها وتواجهها من مختلف الجهات" مضيفة أنها " تعوّل على التفهم والتعامل الإيجابي من الضحايا الذين تعتبرهم شركاء معنيين بإنجاح مسار العدالة الإنتقالية".
وحثت كل من يسعى بجدية وصدق لمناصرة حقوق الضحايا إلى تكريس مجهوداته للعمل على " مد الهيئة بجميع الأدلة والمؤيدات التي تُثبت الانتهاكات التي تعرضوا لها من أجل ختم الملفات المتبقية والتي تفتقد للإثباتات"، وفق نص البيان.
وطمأنت هيئة الحقيقة والكرامة في بيانها الضحايا بأنهم سوف يتسلمون قرارات جبر الضرر قبل نهاية عهدتها لتنفيذها عن طريق "صندوق الكرامة" الذي أكدت على ضرورة العمل من أجل الإسراع في تفعيله وفتح الحساب الجاري الخاص به لتحويل الهبات والعطايا من أجل توفير الإمكانيات التي تسمح للدولة بالإيفاء بالتزاماتها في تنفيذ قرارات جبر الضرر التي ستصدرها الهيئة مع تقريرها الختامي.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أفاد المكلف بالإعلام في شركة نقل تونس محمد الشملي ان عطبا حصل في احدى عربات المترو رقم 2 على مستو
11:06 - 2018/10/16
جريدة الشروق ليوم الثلاثاء 16 أكتوبر  2018
00:00 - 2018/10/16
حب عابرة تكون أحيانا كثيفة بالمناطق الغربية مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية ثم تشمل تدريجيا بقية الج
20:30 - 2018/10/15