وزير الدفاع الوطني يعطي إشارة إنطلاق تنفيذ المشروع التنموي بمنطقة المحدث بمعتمدية الفوّار

وزير الدفاع الوطني يعطي إشارة إنطلاق تنفيذ المشروع التنموي بمنطقة المحدث بمعتمدية الفوّار

تاريخ النشر : 15:39 - 2020/07/06

أعطى وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي اليوم الإثنين 6 جويلية 2020 إشارة انطلاق تنفيذ المشروع التنموي بمنطقة المحدث بمعتمدية الفوار من ولاية قبلي المقام على مساحة 300 هكتار كمرحلة أولى بتمويل تونسي إيطالي وذلك في إطار متابعة المشاريع التنموية بالمناطق الصحراوية التي تساهم المؤسّسة العسكريّة في تنفيذها.

وتولّى الحزقي رفقة سفير إيطاليا بتونس لورنزو فانارا غراسة أوّل شجرة نخيل وتدشين أوّل بئر عميقة صالحة لماء الشرب والريّ ستتلوه حفر ثلاثة آبار أخرى وفق ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وأفاد بأن مشروع تنمية منطقة المحدث يهدف على غرار مشروع رجيم معتوق إلى توفير مواطن شغل لفائدة الشباب، تمكنهم من العيش الكريم وتثبيت السكان بمناطقهم ومقاومة التصحّر وزحف الرمال.

وأكد أنّ النهوض بالمناطق الحدوديّة والصحراويّة العميقة وتنميتها وتوفير كلّ المرافق الإجتماعيّة والتربويّة والصحيّة بها تمثل رهانات وجب كسبها نظرا لأهميّة أبعادها الإقتصاديّة والإجتماعيّة والأمنيّة، وباعتبار أن هذه المناطق تمثّل العمق الحقيقي للأمن القومي للبلاد.

من جهته عبّر سفير إيطاليا بتونس عن استعداد بلاده مواصلة دعم مثل هذه المشاريع التنمويّة بالمناطق الصحراويّة التي تنفّذها المؤسّسة العسكرية على غرار مشروع رجيم معتوق الّذي أثبت جدواه على أكثر من صعيد.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مكتب بنزرت (الشروق)
10:30 - 2020/08/11
تفاعلا مع نداء المواطن نور الدين الغزواني، الذي طالب فيه بلدية فرنانة بالتدخل لتعبيد طريق السمايت
10:20 - 2020/08/11
أنا المواطن عمر بوڨرين «أقطن بمنطقة الشريفات التابعة الى بلدية الشريفات - بوشراي من معتمدية سليما
10:20 - 2020/08/11