أخبار الترجي الرياضي ..بن محمد «عاطل » والمشاركة في «مونديال» 2021 مضمونة

أخبار الترجي الرياضي ..بن محمد «عاطل » والمشاركة في «مونديال» 2021 مضمونة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/08/13

يواصل فريق باب سويقة تحضيراته استعدادا لإستحقاقات الموسم الجديد، ويعود اللاعبون اليوم الى التمارين بعد راحة العيد، وكان الاتحاد الافريقي قد اعلن تأجيل لقاء السوبر الافريقي بين الترجي والزمالك في انتظار القرار النهائي للـ"تاس" للمصادقة على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي التي اعلنت الترجي بطلا لنسخة 2019 من بطولة افريقيا. 
في المقابل وقع تأجيل لقاء الذهاب أمام النجمة اللبناني في مسابقة البطولة العربية والذي كان مبرمجا ليوم 22 اوت الجاري وهو ما يجعل الترجي يواصل تحضيراته في انتظار انطلاق الموسم الجديد في السباق المحلي.
تحدّ جديد
يعرف الرصيد البشري للترجي الرياضي هذا الموسم تغييرات كبيرة مقارنة مع المجموعة التي مثلت الفريق خلال الموسمين الفارطين، اذ غادر الفريق خلال هذه الصائفة 10 لاعبين بالتمام والكمال وهم علي الجمل وأيمن محمود وعلي المشاني وأيمن بن محمد وفرنك كوم وغيلان الشعلالي وسعد بقير وآدم الرجايبي وطيب المزياني وبلال الماجري. كما ان امكانية مغادرة يوسف البلايلي تبقى واردة بشدة في ظل العروض المغرية للاعب. مقابل المغادرين، نزل الترجي بكل ثقله في سوق الانتدايات والتي كان النصيب الاكبر منها للسوق الجزائرية على غرار المدافع المحوري عبد القادر بدران والظهير الأيسر إلياس شتي ومتوسط الميدان الدفاعي عبد الرؤوف بن غيث، الى جانب الحارس الدولي الأولمبي صدقي الدبشي ومتوسط الميدان الغاني كوامي بونسو ومتوسط الميدان فادي بن شوق والايفواري ابراهيما واتارا. وقد اظهر المنتدبون الجدد امكانات عريضة في الوديات التي اجراها الفريق في فترة التحضيرات في انتظار التأكيد في اللقاءات الرسمية. الجدير بالذكر ان المدرب معين الشعباني اعترف بنفسه بتغيّر المستوى الفني للفريق مع تغير المجموعة واثنى على الجدد غير ان الوديات عادة لا تعطي الصورة الحقيقية لأي لاعب.
 كأس العالم للأندية 2021
ضمن الترجي الرياضي المشاركة في كأس العالم للاندية في نسختها الجديدة التي ستقام كل اربع سنوات بمشاركة 24 فريقا، هذا طبعا الى جانب المشاركة المستمرة في كأس العالم للاندية التي تقام كل سنة ويشارك فيها حامل اللقب الافريقي. الترجي اول فريق يمثل القارة الافريقية في النسخة الجديدة من "مونديال الاندية" والتي ستكون المشاركة فيها على النحو التالي: اخر 4 ابطال اوروبا، (ليفربول والريال  وبطل 2020 وبطل 2021 )،  الى جانب اخر 4 ابطال الاتحاد الاوروبي، (اتليتيكو مدريد وشيلسي وبطل 2020 وبطل 2021) ، اخر 4 ابطال ليبرتداورس (غريميو - ريفر بلايت - بطل 2020 - بطل 2021 )، اخر 3 ابطال افريقيا  (الترجي  وبطل 2020 وبطل 2021) ، اخر 3 ابطال اسيا بطل 2019 وبطل 2020 وبطل 2021)، اخر 3 ابطال الكونكاكاف (مونتيري المكسكيي وبطل 2020 وبطل 2021)، اخر 2 ابطال كوبا جنوب امريكا (بطل 2020 وبطل 2021)  واخر بطل قارة اقيانوسيا 2021. وتقسم هذه الفرق الى 8 مجموعات كل مجموعة تتكون من 3 اندية، فقط صاحب المركز الاول يترشح من كل مجموعة الى دور الثمانية.
لغز بن محمد يتواصل 
يعيش لاعب الترجي الرياضي والظهير الايسر الدولي أيمن بن محمد وضعية حرجة هذا الصيف بعد ان وجد نفسه دون فريق الى حدّ كتابة هذه الاسطر، بن محمد انتهى عقده مع الترجي الرياضي في جوان الفارط ورغم كل محاولات استمالته من قبل ادارة المدّب الا انه رفض التجديد. ادارة النادي كانت قد عرضت عليه اكثر من اقتراح مع زيادة في راتبه الا انه تشبث بالخروج، وكان قريبا من الفريق التركي مالاطيا سبور الذي التحق به زميله السابق بالترجي غيلان الشعلالي الا ان طلباته المالية المشطّة حالت دون توقيعه رغم نجاحه في الفحص الطبي. بن محمد حاليا دون فريق رغم الحديث عن تلقيه عروضا من البطولة الفرنسية الا انها لا تكتسي صبغة رسمية وهو ما جعله يعيش وضعية حرجة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تأهل النجم الساحلي الي الدور التمهيدي الثاني لكأس رابطة الأبطال الإفريقية بفوزه اليوم السبت على ح
21:06 - 2019/08/24
 يشارك المنتخب التونسي للجيدو بداية من يوم غد الاحد في بطولة العالم للجيدو في العاصمة اليابانية ط
20:58 - 2019/08/24
بعد استكمال التحضيرات على الوجه الأكمل  يبدأ أبناء وليد الشتاوي اليوم موسمهم باستضافة منافس من ال
20:45 - 2019/08/24