أخبار الحكومة

أخبار الحكومة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/01/11

سبل تطوير التعاون مع المغرب
سلّم كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري باش طبجي أمس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة رسالة خطية من رئيس الجمهورية إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس تتضمن دعوته للمشاركة في الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية التي ستحتضنها تونس يوم 31  مارس 2019.كما تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى سبل تطوير مختلف أوجه التعاون الثنائي التونسي المغربي بالإضافة إلى المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
استرجاع عقار منهوب في نابل
أفادت وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية ان مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بولاية نابل استرجعت عقارا دوليا فلاحيا كائنا بمنطقة المغرة عمادة زاوية الجديدي من معتمدية بني خلاد يمسح قرابة 4 هكتارات.
..اذ تحوزت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة بنابل العقار وأحالته إلى مصالح ديوان الأراضي الدولية للتعهد به بصفة وقتية في انتظار إعادة توظيفه في الدورة الاقتصادية.
تطوير عمل  مراكز الأعمال
أشرف كاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى و المتوسطة حبيب الدبابي امس بمقر الوزارة على جلسة عمل خصصت لتقديم التقرير السنوي حول انشطة مراكز الأعمال تحت الإشراف وذلك بحضور مسيري مراكز الأعمال من مختلف ولايات الجمهورية .
وكانت الجلسة مناسبة استمع خلالها كاتب الدولة الى مشاغل وتطلعات مسيري مراكز الاعمال إضافة الى مناقشة كيفية تطوير عملهم و الخدمات المقدمة الى الباعثين خصوصا كيفية التشجيع على بعث المشاريع و في هذا السياق شدد كاتب الدولة على ضرورة إعادة هيكلة و تفعيل دور مراكز الأعمال مثمنا مساهمتها في دفع الاستثمار والتشجيع على المبادرة الخاصة.
مراجعة الوضع الغابي بالمرسى
أشرف صباح أمس سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على جلسة عمل حول دراسة الوضع الحالي للغابات بمنطقة المرسى، حيث تم خلال الجلسة المذكورة الاتفاق على  مراجعة الوضعية الغابية لغابة جبل خاوي واعداد اتفاقية تعاون بين الادارة العامة للغابات التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وبلدية المرسى ووضع خطة عمل مشتركة بين وزارة الفلاحة والبلدية لتطبيق الدراسة، واحداث منتزه حضري بغابة الأبرشية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال نائب رئيس حركة النهضة ،علي العريض في تصريح إعلامي " إن الوقت ليس منا
14:41 - 2019/03/20
تم اليوم استثناء سليم العزابي مدير الديوان السابق لرئيس الجمهورية من الحضور في موكب الاحتفال بعيد
14:09 - 2019/03/20
شدّد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في خطابه اليوم بمناسبة الذكرى 63 لعيد الاستقلال على ضرورة
13:33 - 2019/03/20
طالب التحالف من اجل نساء تونس الحكومة بوجوب الحفاظ على مدنية الدولة وحمايتها من الانتكاسة التي تع
13:27 - 2019/03/20
أعلنت الجبهة الشعبية، بعد تداول الأمناء العامين لأحزابها، أن الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي
08:51 - 2019/03/20
قبل استقالته من كتلة حركة النهضة في سبتمبر 2017 مثّل النائب نذير بن عمو التيار المستقل داخل الحرك
20:15 - 2019/03/19
حتى لا تظهر تونس بصورة الدولة المنقسمة سلطتها والمتصارعة قياداتها ،يتكثّف نسق محاولات الوساطة بين
20:15 - 2019/03/19