أخبار النجم الساحلي ..300 مليون للشيخاوي ولومار يطالب بالتركيز على لقاء السويس

أخبار النجم الساحلي ..300 مليون للشيخاوي ولومار يطالب بالتركيز على لقاء السويس

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/04/21

لن يستمتع فريق جوهرة الساحل ببطولته العربية الأولى وذلك قدر الأبطال والمتنافسين دائما على مختلف الكؤوس والبطولات... فقد اعتاد النجم طيلة العشريات الماضية تقريبا أن لا يرتاح ولا يلتقط أنفاسه وهذا هو حال الفريق منذ انطلاق الموسم.. فبعد غد يستأنف أبناء روجي لومار مغامرتهم  الافريقية في كأس الـ «كاف» وخوضه لمباراة اياب الدور ربع النهائي ضد الهلال السوداني بملعب الجيش بمدينة السويس المصرية وهو لقاء محفوف بالمخاطر وصعب للغاية نظرا لحالة الارهاق البدني والذهني الذي تعاني منه المجموعة.
لقاء صعب بكل المقاييس
بين التفكير في مباراة العودة في ملعب الجيش بالسويس وظروفها الصعبة وبين الحديث عن تحقيق نتيجة ايجابية تدور بقية تحضيرات الفريق قبل مواجهة الهلال السوداني الذي تبقى في كل الأحوال صعبة. الفريق مطالب باحترام المنافس والتعامل مع الرهان بكثير من الانضباط والجدية دون التفكير في أسبقية لقاء الذهاب بسوسة.
تربص على عين المكان
بالنظر الى العقلية الاحترافية التي أصبح عليها النجم الساحلي مع المدرب روجي لومار فإن المجموعة شاعرة بثقل المسؤولية وكذلك بصعوبة المهمة التي تنتظره بعد غد ضد الهلال السوداني ولذلك كان قرار التحول من الإمارات مباشرة الى مصر صائبا للاعداد للمواجهة المرتقبة في ظروف ممهدة للنجاح من خلال الدخول في تربص مغلق على عين المكان حتى يكون اللاعبون جاهزين لهذا الموعد وبالتالي حسم بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي.
أهمية العامل البدني
في ظل التعب الكبير الذي انتاب بعثة النجم مكّن روجي لومار ركائز الفريق من الراحة فور الوصول الى مدينة السويس حتى يمكنهم من استرداد الأنفاس. ويراهن فريق جوهرة الساحل على خبرته القارية الواسعة للتأقلم مع مثل هذه الظروف من أجل كسب التحدي وبالتالي العودة ببطاقة التأهل الى الدور الموالي. عموما هناك عزم قوي من زملاء صدام بن عزيزة على تحقيق نتيجة مشرفة ومواصلة اسعاد الأحباء والأنصار.
أول هدف للمثناني
كشف متوسط الميدان الدفاعي محمد المثناني صاحب هدف الفوز في النهائي العربي انه لم يسجل اي هدف منذ انضمامه الى صفوف النجم الساحلي والهدف الذي أحرزه يوم الخميس الماضي في شباك الهلال السعودي بمثابة «الهدف الذهبي» لأن له مكانة خاصة وكبيرة في مسيرته وايضا بالنسبة لفريقه الذي فاز بأول لقب في المسابقات العربية. وأشار المثناني الى أنه خاض نهائيين في مسيرته خسر الأول وفاز في الثاني مبديا سعادته الكبيرة بالاجواء الايجابية التي يعيشها مع النجم.
وعن أهمية اللقب العربي أكد المثناني ان التتويج باللقب الغالي جاء في وقت مهم حيث يعد أول ألقاب الموسم مما يحفز اللاعبين لمواصلة المنافسة في بقية الجبهات الأخرى سواء المحلية او الافريقية والسعي لإسعاد الجماهير بالمزيد من النجاحات الأخرى وشدد المثناني على ضرورة طي صفحة الكأس العربية والتركيز على لقاء الهلال السوداني.
عناوين الصحف السعودية
لئن اعتبرت الصحف السعودية الصادرة اول أمس ان ممثل كرة القدم التونسية فاز بلقب كأس زايد عن جدارة واستحقاق فإن عناوينها جاءت متنوعة فجريدة «الشرق الأوسط» قالت «النجم يطير بكأس زايد وجاهزة الـ 6 ملايين دولار» وعنونت صحيفة الرياضة مقالها بـ «النجم.. زعيم العرب» وجاء عنوان صحيفة «الرياض» «الهلال خسر كأس زايد بهدف قاتل».
100 ألف دولار للشيخاوي
على هامش المباراة النهائي لكأس زايد نال قائد النجم الساحلي ياسين الشيخاوي جائزة أفضل لاعب للبطولة العربية للاندية البطلة لكرة القدم التي فاز ممثل كرة القدم التونسية بلقبها في نسختها الجديدة وحسب ما أورده الموقع الرسمي للاتحاد العربي لكرة القدم على شبكة التواصل الاجتماعي فقد تحصل الشيخاوي على  مكافأة مالية قدرها 100 ألف دولار اي ما يفوق الـ 300 مليون.
ومن جهة أخرى فاز مهاجم المريخ السوداني محمد عبد الرحمان بجائزة هدّاف المسابقة ونال مكافأة مالية قدرها كذلك 100 ألف دولار نظير تسجيله سبعة أهداف في كامل البطولة كما تم اختيار حارس مرمى الهلال السعودي عبد الله المعيوف كأفضل حارس ليتحصل بدوره على جائزة مالية بنفس القيمة أي 100 ألف دولار.
إعلامي سعودي حلق شنبه؟!
نفذ الاعلامي السعودي ومحب نادي الهلال سعيد آل عامر وعدا قطعه على نفسه حيث قام بحلق شاربه «شنبه» ولحيته في نفس الوقت بعد هزيمة فريقه المفضل في نهائي كأس زايد وخسارته للقب العربي.
وقال الاعلامي السعودي في فيديو مسجل نشره على حسابه الخاص بموقع «تويتر» حيث قال: «قبل الدور النهائي نزلت مقطع إذا ما فشل نادي الهلال البطولة العربية وفاز النجم التونسي يحلق شنبي ولحيتي وفعلا حلقتهما وكنت عند كلمتي».
وكان سعيد آل عامر قد هنأ فريقه المفضل بوصوله الى الدور النهائي للبطولة العربية وقطع وعدا على نفسه بحلق شنبه ولحيته في حال خسارته للقب مبينا انه لم يحلقهما منذ 35 سنة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019، عن تحيين رزنامة الموسم الرياضي 2018
23:02 - 2019/05/21
يبدو أن تشيلسي الإنقليزي سيضطر لدفع مبلغ مالي قدره 10.3 مليون يورو كتعويض للمدرب الإيطالي، أنطوني
22:18 - 2019/05/21
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو طريفا لأحد لاعبي كرة القدم، أثناء تسجيله لهدف بمؤخرته في
21:00 - 2019/05/21
تولّد الرغبة والطموح في تجاوز الواقع والمعاناة والوصول الى مرتبة مشرفة، قوة خفية لدى الابطال ليصن
20:30 - 2019/05/21
تسارعت الأحداث في الشبيبة نحو الأسوأ خلال الساعات الأخيرة حيث لا يكفي النتيجة السلبية التي حققها
20:30 - 2019/05/21
حقق فريق باردو المطلوب وحصد ثلاث نقاط من ذهب جعلته يعمق الفارق عن كوكبة اسفل الترتيب ويبتعد عن من
20:30 - 2019/05/21
ظروف صعبة وسوء حظ لا يصدق يمر به النجم في الفترة الحالية خصوصا مع ارتفاع حصيلة اللاعبين المصابين
20:30 - 2019/05/21
وضع البرتغالي كريستيانو رونالدو إدارة نادي جوفنتس الإيطالي في مأزق، بعدما أبدى رفضه لعودة المدرب
20:30 - 2019/05/21