ابراهيم: "المهم بالنسبة إلى حزب آفاق تونس هي الانتخابات التشريعية" 

ابراهيم: "المهم بالنسبة إلى حزب آفاق تونس هي الانتخابات التشريعية" 

تاريخ النشر : 17:56 - 2019/03/24


أكد رئيس حزب آفاق تونس، ياسين ابراهيم أن مجموعة من الخبراء الاقتصاديين والسياسيين التابعين للحزب، قد شرعوا في وضع برامج المرحلة القادمة لخوض الانتخابات التشريعية، مُفسّرا أنه سيتم التركيز بالخصوص خلال هذا البرنامج، على "إخراج تونس من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية ومعالجة المشاكل الأخرى التي تعرفها قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية.
وأعلن بمناسبة انعقاد المجلس الوطني لحزبه، اليوم الأحد، في دورته العادية، بالضاحية الشمالية للعاصمة، أن شعار حزب آفاق تونس، خلال الانتخابات التشريعية القادمة هو "آفاق تونس هو الحل"، ملاحظا أن حزبه الذي ينشط في الساحة السياسية، منذ 8 سنوات، "له رؤية واضحة مرتكزة على تغيير الحياة الاجتماعية للتونسيين وتحسين الخدمات العمومية، معتبرا أن آفاق "سيُرشّح شخصيات لها كفاءة ونزاهة ومصداقية خلال الانتخابات القادمة.
وحول مشاركة حزبه في الانتخابات الرئاسية، أوضح ياسين ابراهيم أنه "إلى حد اللحظة، لم يقرر المجلس الوطني لآفاق تونس، المشاركة في هذه الإنتخابات من عدمها"، مشددا على أن المهم بالنسبة إلى الحزب هي الإنتخابات التشريعية، نظرا إلى كون نظام الحكم في تونس برلماني.
واعتبر أن الواقع السياسي اليوم في تونس "مثير للقلق، نتيجة انعدام النزاهة والثقة بين المواطن التونسي ورجل السياسة وحتى بين السياسيين"، مشيرا إلى "سيطرة منطق شراء الأصوات والخوف من الضغوطات، باستعمال القضاء لأهداف سياسية ومحاولات المس من حرية الإعلام"، من وجهة نظره.
من جهتها أفادت الناطقة الرسمية باسم حزب آفاق تونس، زينب التركي، بأنه تم اليوم الأحد، توسعة المجلس الوطني للحزب، عبر انضمام خمس شخصيات وطنية وجهوية وذلك وفق النظام الداخلي للحزب، وهم لخضر سويد (عن جهة قفصة) ومنجي قنونو (قابس) وصادق قحبيش (سوسة) وجمال بوجاه (القيروان) وعبد الدايم الخميري (القصرين).
وأضافت التركي في تصريح إعلامي، أنه تم أيضا توسعة المكتب السياسي للحزب وذلك عبر انتخاب أربعة أعضاء من المجلس الوطني وهم آمال شاهرلي وعبد الرحمان بلقاسم ومريم فطناسي وكمال عبد الرزاق.
وأشارت إلى أنه تم كذلك خلال انعقاد هذا المجلس الوطني وفي إطار مسار تشاركي، اختيار فريق حملة الانتخابات التشريعية لحزب آفاق تونس وتعيين محمد شقرون لإدارة هذه الحملة، ملاحظة أن الحزب شرع في صياغة برنامجه لهذه الانتخابات، بالتشاور مع مختلف الأطراف والهياكل الجهوية والمحلية.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

رشّحت حركة النهضة رسميا زعيمها الأستاذ راشد الغنوشي لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وهي المرة
20:20 - 2019/07/22
يشرع البرلمان بداية من اليوم في عقد جلسات عامة تتواصل الى غاية الاربعاء 24 جويلية الجاري للمصادقة
20:00 - 2019/07/22
تنطلق اليوم فترة قبول الترشحات للانتخابات التشريعية لتتواصل الى غاية الاثنين المقبل وسط مناخات سي
20:00 - 2019/07/22
أعلن مركز المساعدة الطبية على الانجاب التابع لمستشفى عزيزة عثمانة  تحقيق أول ولادة حيّة ناجحة اثر
20:00 - 2019/07/22
اتهم عدد من أعضاء المجلس البلدي في المروج المستشارين البلديين التابعين لحركة النهضة بالسعي إلى بس
20:00 - 2019/07/22
أكد وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم أمس ان الوزارة بصدد اعداد دليل مرجعي لفائدة الائمة الخطباء سيصد
20:00 - 2019/07/22
مع اقتراب الانتخابات أصبحت تحوم تساؤلات كثيرة حول «لوبيات» الفساد الاقتصادي والمالي الناشطة في مخ
20:00 - 2019/07/22
تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والإدارة العامة للديوانة  غدا الثلاثاء ندوة صحفية مخصصة لعرض ت
20:00 - 2019/07/22