الإطاحة بعصابة خطيرة يتزعمها 3 أشقاء..حجز 50 قطعة أثرية ومداهمات لأوكار المهربين

الإطاحة بعصابة خطيرة يتزعمها 3 أشقاء..حجز 50 قطعة أثرية ومداهمات لأوكار المهربين

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/07/20

تمكّنت وحدات الإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس من تفكيك شبكة خطيرة مختصة في ترويج المخدرات والتنقيب عن الآثار تنشط بمنطقة المحمدية التابعة لولاية بن عروس.
 

تونس ـ الشروق:  
«الشروق» تنشر تفاصيل الاطاحة بعصابة تتكون من 3 أشقاء وفتاة تزعموا شبكة ترويج مخدر «الزطلة» و«الاكوانين» والتنقيب وبيع القطع الاثرية خارج تونس.
كشف مصدر أمني «للشروق» ان القوات الأمنية التابعة للإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس نجحت مؤخرا في اماطة اللثام والاطاحة بعصابة خطيرة مختصة في التنقيب وبيع القطع الاثرية وأضاف محدثنا ان العصابة تنشط بمدينة المحمدية وبعدد من المناطق الاخرى التابعة لولاية بن عروس وولاية  تونس وأريانة وتتكون من 4 أشخاص من بينهم فتاة  اعمارهم تتراوح بين 28 و33 سنة و اشار مصدرنا ان العناصر التي تدير الشبكة هم أشقاء في حين ان الفتاة صديقة زعيم العصابة. وحسب نفي المصدر فان الوحدات الامنية تمكنت من حجز كميات من المخدرات وهي حوالي 20 قرصا مخدرا من نوع « الاكوانين» وهي مادة مخدرة  تتسبب في الهلوسة لمدة 12 ساعة وصفيحة وعدد كبير من القطع مختلفة الحجم من مخدر «الزطلة» حيث كانت الشبكة تنوي ترويجها في ولايات تونس وأريانة ومنوبة وبن عروس وبعدد من الملاهي الليلية الموجودة بجهة الحمامات.
وبالإضافة الى ترويج المخدرات أطاحت وحدات الحرس الوطني بحوالي 50 قطعة من العملات النقدية الاثرية والتي تقدر قيمتها المالية بالملايين. كما تم العثور لدى مداهمة مقر العصابة على كمية من الحجارة البلورية و2 آلات حادة وعدد من الاسلحة البيضاء كالسيوف والتي ثبت أن الشبكة تقوم بصناعتها واستعمالها في عملياتها الاجرامية والعربدة وتخويف سكان المنطقة. 
ومن جانب آخر أكّد مصدر أمني مسؤول «للشروق» ان شبكة تنقيب الاثار انطلقت في عمليات حفرها بأحد المناطق الاثرية الموجودة بمنطقة المحمدية والغير بعيدة عن مقر سكناهم حيث تمكّنت من العثور على عدد من القطع الاثرية ذات قيمة مالية عالية بلغ عددها حوالي 50 قطعة كبيرة الحجم وحسب اعترافات أحد افراد العصابة فان الشبكة كانت تنوي بيعها لرجل أعمال تونسي مقيم بالخارج وأجنبي من أصل أوروبي.
 وكشف مصدرنا ان زعيم العصابة معروف لدى الجهات الامنية وصادرة في شأنه 3 مناشير تفتيش من أجل تورّطه في قضايا حق عام وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بكافة أفراد الشبكة ومواصلة الابحاث وكشف بقية المتورّطين في هذه القضية.

- 3 أشقاء يتزعمون عصابة تنقيب آثار وترويج مخدرات 
- حجز 50 قطعة أثرية 
- حجز 20 قرصا من مخدر «الاكوانين»  
- حجز أسلحة بيضاء 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مكتب نابل (الشروق) 
20:20 - 2019/10/13
نفى «خالد الحيّوني» الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن يكون الاهتمام بمكافحة الإرهاب قد قلّص من
20:15 - 2019/10/13
تم ظهر اكتشاف جثة ثانية بأحد المنازل وسط حي سكني شعبي معروف وسط مدينة بنزرت وهي لمواطن جزائري من
17:59 - 2019/10/13
تبعا لما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لطفل مربوط من رجليه بالفناء الخلفي لمنزل ومم
12:01 - 2019/10/13