الترجي الرياضي ـ اتحاد بن قردان 2 ـ 0 .. انتصار وصدارة ...عن جدارة

الترجي الرياضي ـ اتحاد بن قردان 2 ـ 0 .. انتصار وصدارة ...عن جدارة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/01/16

حقق الترجي المطلوب وحصد ثلاث نقاط في مباراته المؤجلة لحساب الجولة 12 امام اتحاد بن قردان بعد ان انتصر بهدفين نظيفين من توقيع الرجايبي والجويني لينفرد بصدارة الترتيب برصيد 29 نقطة في انتظار مباراته لحساب الجولة الاخيرة من مرحلة الذهاب امام النادي البنزرتي. في المقابل تجمد رصيد اتحاد بن قردان عند 14 نقطة قبل مباراته المؤجلة امام النادي الصفاقسي.
التشكيلة الثانية
التزامات الترجي المحلية والافريقية وماراطون المباريات حتّم على الاطار الفني التصرف الحكيم في الرصيد البشري حيث عوّل الشعباني على التشكيلة الثانية بإستثناء رامي الجريدي وفرانك كوم. تشكيلة الشعباني شهدت اقحام لاعبين للمرة الاولى مع الفريق الاول في لقاء رسمي وهما متوسط الميدان الهجومي زياد بالريمة والجناح الايسر للاواسط مؤمن الرحماني مقابل عودة الظهير الايمن ايهاب المباركي.
غياب الانسجام
التغييرات العديدة التي اعتمدها الشعباني في التشكيلة جعلت نسق اللعب بطيئا مع انطلاق اللقاء وذلك لغياب الانسجام بين اللاعبين من جهة واعتماد الفريق الضيف اتحاد بن قردان على التكتل الدفاعي. الترجي فوّت فرصة افتتاح النتيجة في الدقيقة 7 عن طريق مؤمن الرحماني الذي لم يحسن استغلال موقعه امام شباك خالية حين سدد فوق مرمى اليفرني. وفي المقابل رد اتحاد بن قردان كان محتشما واقتصر على تصويبة غير مؤطرة من البرازيلي دوسانطوس.
الحلّ الفردي
بعد الفرصة الاولى الخطيرة للترجي تراجع النسق وتعددت المخالفات في وسط الميدان وهو ما جعل لاعبي الترجي يعتمدون على المهارات الفردية كحل بديل لاختراق دفاعات الاتحاد و تمكن الرجايبي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27 بعد مجهود فردي ومراوغات متعددة صوّب  اثرها الكرة بقوة من خارج مناطق الجزاء وغالط اليفرني مانحا فريقه التقدم في النتيجة. الرجايبي كان امام فرصة مضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الاول غير ان قلة التركيز جعلته يسدد بعيدا عن المرمى.
تطوّر الاداء
الفترة الثانية شهدت ارتفاعا طفيفا لنسق اللعب ومحاولة من الترجي الرياضي لمضاعفة النتيجة منذ الدقائق الاولى، وكان الرجايبي مرة اخرى امام فرصة اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعد امداد من زياد البريمة لكنه سدد كرة ضعيفة وغير مؤطرة. في المقابل عول الاتحاد على الهجومات المعاكسة وكاد خالد يحيى ان يعدل النتيجة في ابرز فرصة للضيوف بعد استغلاله لارتباك في دفاع الترجي لما حاول رفع الكرة بالحارس رامي الجريدي لكن كرته مرت بعيدة عن المرمى. الشعباني قام ببعض التغييرات خلال ربع الساعة الاخير للمباراة من خلال اقحام الجويني مكان الرجايبي والمزياني مكان زياد بالريمة وهو ما منح الفريق نسقا هجوميا اكبر ليتمكن الجويني من تسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 87 بعد تمريرة من بلال الماجري غالط بها حارس مرمى الاتحاد غيث اليفرني.
تشكيلتا الفريقين
الترجي الرياضي: رامي الجريدي – ايهاب المباركي – حسين الربيع – أيمن محمود – علي المشاني – فرانك كوم – محمد امين المسكيني – زياد البريمة (المزياني)– آدم الرجايبي (الجويني)– بلال الماجري – مؤمن الرحماني (بقير).
اتحاد بن قردان: اليفرني – النغموشي – المحجبي – الجندلي – دوسانطوس – السلامي – المدنيني – يحيى (لوكو)– القاسمي (العماري)– العوجي – بن طرشة.
الحكم: عامر شوشان

الترتيب
1) الترجي الرياضي: 29
2) النادي البنزرتي: 26
3) النادي الصفاقسي: 25
4) النجم الساحلي: 21
5) الملعب التونسي: 19
ـ) اتحاد تطاوين: 19
7) النادي الافريقي: 17
8) اتحاد بن قردان: 14
9) الملعب القابسي: 12
ـ) شبيبة القيروان: 12
ـ) نجم المتلوي:  12
12) حمام الأنف: 11
13) مستقبل قابس: 9
14) اتحاد المنستير: 7
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

طالب الهداف الأرجنتيني ماورو إيكاردي ناديه انتر ميلانو الإيطالي بالاعتذار له بصورة رسمية، من أجل
20:00 - 2019/02/18
انتهت وبسرعة فترة العسل بين كوكب منزل النور ومدربه مهدي معيز والسبب عدم تحسن النتائج حيث بعد 3 جو
20:00 - 2019/02/18
رغم أن الفريق يسير تدريجيا نحو لعب «البلاي أوف» بتمركزه في المرتبة الثانية مع انطلاق مرحلة الاياب
20:00 - 2019/02/18
لئن أجمع الفنيون والملاحظون على أن انتداب مهاجم لمنتخب الأولمبي الغاني ريتشارد دانسو شكّل «ضربة م
20:00 - 2019/02/18
في الوقت الذي كان فيه زملاء عاطف الجبالي يبحثون عن كسب أكثر ما يمكن من النقاط على أرضية ميدانهم،
20:00 - 2019/02/18
دخل المدافع الاسباني سيرخيو راموس تاريخ "الليغا" من الباب الخلفي بعدما طرد في مباراة فريقه ريال م
20:00 - 2019/02/18
أجرى اللاعب أحمد جميل عملية جراحية بعد تعرضه إلى إصابة حادة في مباراة الفريق أمام جمعية أريانة لح
20:00 - 2019/02/18
احتضن المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد يوم علمي خاص بالرياضات التالية: التايكوا
20:00 - 2019/02/18