القوات العسكرية تطيح بأخطر المهربين ..حجز أسلحة كلاشنكوف، ورشاش وطائرة «درون»

القوات العسكرية تطيح بأخطر المهربين ..حجز أسلحة كلاشنكوف، ورشاش وطائرة «درون»

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/09/15

تمكنت الوحدات العسكرية بمنطقة «بير باستور» بمعتمدية رمادة من ولاية تطاوين من الإطاحة ب4 مهربين وحجز ثلاثة أسلحة من نوع كلاشنيكوف ورشاش وكمية من الذخيرة ومنظار .
 

تونس «الشروق»
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني محمد زكري لـ«الشروق» ان القوات  العسكرية العاملة بمنطقة «بير باستور» بقطاع رمادة ألقت القبض على 3 مهربين كانوا على متن سيارتين مضيفا ان مجموعة المهربين قامت بإطلاق النار بأسلحة فردية باتجاه عناصر التشكيلة العسكرية الذين ردّوا الفعل مباشرة ووجهوا طلقات نارية الى المهربين مما دفعهم الى الاستسلام.  وفي هذا الاطار اكد محمد زكري ان الوحدات العسكرية قامت بمحاصرة المجموعة المشبوهة وواصلت عمليات تفتيشها لمنطقة «بير باستور» بقطاع رمادة التابعة لولاية تطاوين. حيث عثرت على شخص رابع كان مختبئا بين الكثبان الرملية. 


 وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع أن  قوات الجيش الوطني عثرت داخل السيارتين على ثلاثة أسلحة فردية. وهي سلاحان من نوع «كلاشنيكوف» ورشاش وعلى كمية من الذخيرة ومنظار وعلى طائرة بلا طيّار «درون»  بإحدى السيارتين المستعملتين من قبل المهرّبين. وأضاف نفس المصدر أن القوات العسكرية قامت بتسليم الأشخاص والاسلحة المحجوزة إلى وحدات الحرس الوطني لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم.


ومن جانبها  جددّت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها تحذيرها لكافة المواطنين من الاقتراب والتواجد بالمناطق العسكرية المغلقة أو بمناطق العمليات العسكرية أو بالمناطق الحدودية العازلة أمام تواتر محاولات التسلل إلى التراب الوطني بصفة غير شرعية من جهة ومحاولات إدخال السلع المهربة وتعمد بعض المهربين إلى إطلاق النار على الدوريات العسكرية، وذلك حفاظا على أرواحهم من خطر تعرضهم إلى الرمايات المباشرة من طرف الوحدات العسكرية العاملة بهذه الفضاءات.


ومن جانب آخر أكد مصدر أمني مسؤول لـ«الشروق» أن  المهربين الذين تمت الاطاحة بهم من قبل التشكيلة العسكرية المتمركزة بمنطقة «بير باستور» بمعتمدية رمادة من ولاية تطاوين كانوا يقومون باستعمال طائرة بلا طيار «درون « لكشف الطريق أمامهم. حيث تمكنهم هذه الطائرة من التجسس على الطريق والتأكد من غياب دوريات عسكرية او امنية بالمناطق التي سيمرون منها. واضاف نفس المصدر ان مافيا التهريب اصبحت تعتمد على طريقة جديدة ومتطورة للقيام بعمليات تهريبها. حيث تقوم بإرسال سيارة مهمتها الاستطلاع وفتح الطريق والتثبت من  عدم وجود التشكيلات العسكرية بالمناطق المحددة التي سيمرون منها. 

المحجوز
- 2 كلاشنكوف
- 1 رشاش 
- كمية من الذخيرة 
- منظار
- طائرة بلا طيار «درون»
- 2 سيارة مخصصة للتهريب 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مكتب نابل (الشروق) 
20:20 - 2019/10/13
نفى «خالد الحيّوني» الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن يكون الاهتمام بمكافحة الإرهاب قد قلّص من
20:15 - 2019/10/13
تم ظهر اكتشاف جثة ثانية بأحد المنازل وسط حي سكني شعبي معروف وسط مدينة بنزرت وهي لمواطن جزائري من
17:59 - 2019/10/13
تبعا لما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لطفل مربوط من رجليه بالفناء الخلفي لمنزل ومم
12:01 - 2019/10/13