الكنش الديبلوماسي

الكنش الديبلوماسي

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/18

سفير اليابان يزور بني خداش
أدّى سفير اليابان بتونس شيزوكي يوم الأربعاء الفارط زيارة الى معتمدية بني خداش من ولاية مدنين لمتابعة تقدم أشغال مزيد تهيئة مركز النهوض بالقاصرين عن الحركة العضوية بالجهة الذي تأسس سنة 2017 بدعم ياباني في شكل هبة. ويوفر المركز الدعم للقاصرين عن الحركة العضوية لبعث مشاريع صغيرة تناسب وضعياتهم الصحية بتمويل ياباني.
سفير الأردن يعلن عن إعفاء التونسيين من رسوم التأشيرة
أفاد سفير الأردن بتونس عواد خالد السرحان يوم الجمعة الفارط  أن سلطات بلاده قررت إعفاء التونسيين من رسوم تأشيرة الدخول إلى الأراضي الأردنية وذلك بداية من يوم 14 فيفري الجاري. وأوضح السرحان في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن وزير الداخلية الأردني سمير المبيضين قرر إعفاء رعايا الجمهورية التونسية من رسوم الحصول على تأشيرة دخول المملكة بمختلف أنواعها اعتبارا من يوم 14 فيفري 2019 وذلك استنادا إلى نظام التأشيرات رقم (3) لسنة 1997، وتطبيقا لمبدإ المعاملة بالمثل. وكانت السلطات التونسية قد قررت بتاريخ 6 جويلية 2015 إعفاء المواطنين الأردنيين من تأشيرة الدخول إلى الأراضي التونسية في حين ظل التونسيون إلى غاية يوم  14 فيفري يحصلون على التأشيرة عند وصولهم الى نقاط العبور الأردنية.
إطلاق رقمنة المنظومات الإدارية محور لقاء سفير ألمانيا بوزيري الاتصالات والتعاون الدولي
التقى يوم الثلاثاء الفارط زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وأنور معروف وزير تكنولوجيات المعلومات والاقتصاد الرقمي بسفير ألمانيا بتونس أندرياس رينيك وممثلي البنك الألماني للتنمية. وتمحور الحديث حول الخطوات العمليّة للتقدم في إطلاق مشروع النظام المعلوماتي للدولة الخاص برقمنة عدد من المنظومات الإدارية و تركيز منظومة معلوماتية مندمجة بين كل الوزارات.  وتتم رقمنة المنظومات الادارية بمساهمة مالية من قبل الحكومة الألمانية في شكل هبة تقدر قيمتها بنحو 40 مليون أورو. وعبّر السفير الألماني عما تعكسه مساهمة بلاده من حرص لمواصلة دعم المسار الإصلاحي في تونس وتحقيق انتقال اقتصادي وتنموي شامل.  كما أكد حرص الجانب الألماني على التقدم في إنجاز كل المسائل الفنية والترتيبية للانطلاق في تنفيذ المشروع في أحسن الآجال.
وزير أملاك الدّولة يلتقي سفير البحرين
استقبل السيد الهادي الماكني وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية صباح يوم الأربعاء الفارط بمكتبه سفير مملكة البحرين بتونس ، ابراهيم محمود أحمد عبد الله في إطار زيارة تعارف ومجاملة. ومثّل اللّقاء فرصة استعرض خلالها الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين تونس والبحرين في العديد من المجالات ولا سيما في ما يتعلق بمناخ الاستثمار في تونس والحوافز المشجعة لجلب المستثمرين البحرينيين إلى تونس والدّور الذي تلعبه وزارة أملاك الدّولة والشؤون العقارية في هذا الجانب.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

عبّر المكتب الجهوي لحركة تحيا تونس بسوسة في بيان أصدره مساء الجمعة 24 ماي عن مساندته التامة لرئيس
01:17 - 2019/05/25
أكد حزب البديل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على أهمية مزيد ترسيخ "ثقافة
00:29 - 2019/05/25
امضى الامين العام لحزب تحيا تونس سليم العزابي اليوم الجمعة رسميا على وثيقة اندماج حزب المبادرة مع ح
23:34 - 2019/05/24
أصبح الرئيس الباجي قايد السبسي كثير التطرّق إلى مسألة خروج الرئيس من الحكم وكأنه يبحث لنفسه عن مخ
23:20 - 2019/05/24
كانت المفاجأة حين تم الاعلان رسميا عن اندماج جمع بين حزبي تحيا تونس والمبادرة 
23:07 - 2019/05/24
أعلنت هيئة الانتخابات أن عدد المسجلين الجدد فاق المليون وتم تمديد فترة التسجيل الى غاية 15 جوان ا
20:15 - 2019/05/24
انتقدت الجمعية التونسية للتفكير الاسلامي والشؤون الدينية الارتفاع المشط لتكلفة الحج.
20:00 - 2019/05/24