المحرس: مئات التلاميذ يشاركون في مهرجان المسرح المدرسي الناطق باللغة الفرنسية

المحرس: مئات التلاميذ يشاركون في مهرجان المسرح المدرسي الناطق باللغة الفرنسية

تاريخ النشر : 18:42 - 2019/04/22

احتضنت دار الثقافة المحرس على امتداد ثلاثة ايام 19 ، 20 و 21 أفريل الدورة الخامسة لمهرجان المسرح المدرسي الناطق بالغة الفرنسية وذلك  في إطار الأنشطة التربوية والثقافية لتلقين الأطفال تقنيات المسرح وتمكينهم من تقاسم تجاربهم المسرحية مع ممثلين ناشئين من آفاق مختلفة.
 وبتنظيم من تفقدية المدارس الابتدائية (لغة فرنسية )بالمحرس و بإشراف هيئة تتكون من 10 أساتذة متطوعين و مشاركة فوج محمد جليل للكشافة التونسية و جمعية كتابي بالمحرس في التنظيم اللوجستيكي . 
هذه الدورة شعارها " الممثل الصغير " وقد شهدت مشاركة حوالي 600 تلميذ و أكثر من 40 مدرسة من المحرس و من معتمديات ولاية صفاقس و عدد من ولايات أخري (مدنين، منستير، قبلي، مهدية...) وتناول التلاميذ أو الممثلون الصغار مواضيع شتى، في علاقة بمدارسهم وعائلاتهم ومناطقهم… وتوسعت دائرة الاهتمام لدى بعضهم ليتناولوا قضايا اجتماعية ووطنية. 
وقال الاستاذ "سليم القسمطيني " عضو هيئة التنظيم أن أهداف المهرجان عديدة ولعل اهمها الناحية البيداغوجية من خلال توظيف اللغة الفرنسية وممارستها في المسرحيات. 
مضيفا أن المهرجان في تطور من عام إلى اخر واللافت في هذا المهرجان هو غياب لجنة تحكيم أو مسابقة أو ترتيب بين المدارس، فالـجميع متوجون وفائزون في نظرنا ونعتبر مجرد صعودهم على خشبة المسرح ومواجهة الجمهور نجاحا يستحق التنويه" على حد وصف محدثنا و اختتم:" نحن في طور إعداد الدورة القادمة و نأمل إلي ان تكون دورة دولية من خلال مشاركة بعض المدارس من فرنسا ". 
وللإشارة فقد أشرف على يوم الاختتام المندوب الجهوي للتربية صفاقس 1 و عدد من المديرين والمديرين المساعدين ورؤساء المصالح بالمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس1، إلى جانب عدد من المتفقدين والمساعدين البيداغوجيين ومديري المدارس والمعلمين من مختلف أنحاء الجمهورية.


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

"الشروق" – مكتب المهدية:
09:30 - 2020/05/29
سلم عدد من المهندسين و المصممين من أبناء جندوبة 2 "روبوات "للمستشفى الجهوي بجندوبة الأول يساعد مر
09:30 - 2020/05/29
الشروق ـ مكتب الساحل:
09:30 - 2020/05/29
تشهد مدن الحوض المنجمي تحركات احتجاجية منذ ثلاثة ايام  على خلفية مطالب اجتماعية وتنموية علما أن ا
09:30 - 2020/05/29