بن قردان ..احتجاجات للمطالبة بتفعيل اتفاقيات انسياب السلع عبر معبر رأس الجدير

بن قردان ..احتجاجات للمطالبة بتفعيل اتفاقيات انسياب السلع عبر معبر رأس الجدير

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/12

في حركة احتجاجية، تجمع صباح يوم الإثنين عدد كبير من تجار السوق المغاربية و تجار المحلات التجارية طريق مدنين و طريق رأس الجدير،  أمام مقر معتمدية بنقردان، رافعين شعارات تنادي بضرورة الكف عن التضييق المتعمد على نشاطهم التجاري.

مدنين ـ (الشروق)
كما طالب المحتجون بمعاملتهم كتجار بقية المعابر الحدودية. وافاد فتحي المعيان عضو مؤسس بجمعية تجار السوق المغاربية في تصريح لـ"الشروق" أن هذا  التحرك جاء على خلفية ما وصلت له المماطلة المستمرة من السلط المحلية و الجهوية و المركزية في عدم تفعيل الإتفاقيات المبرمة بين بلديتي زوارة و بنقردان حول كيفية عمل التجار و انسياب السلع بين البلدين . 
و اعتبر المعيان أنه من الضروري اعادة تفعيل اللجنة المشتركة التونسية الليبية والتي سبق ان اعلن عن تركيزها خلال تحركات احتجاجية سابقة. 
ومن جهته، بين السيد محمد لملوم عضو الاتحاد المحلي للشغل ببنقردان ان الإتحاد يتبنى المطالب المشروعة للتجار، بإعتبار أنها مطالب قديمة تتجدد كلما تم التضييق على صغار التجار و سبق ان كان الاتحاد المحلي طرفا رئيسيا في حل الإشكاليات القائمة.
 ودعا لملوم كل السلط المحلية من معتمد جهة و رئيس بلدية إلى ضرورة التحرك و الاستماع لمشاغل التجار و حلحلة الإشكال المتعلق  في بانسيابية السلع و المعاملة بالمعبر الحدودي برأس الجدير . 
وقد تم  عقد جلسة عمل، مع معتمد الجهة الذي بين بدوره انه سينقل رسالة التجار للسلط الجهوية و تعهد بالإسراع في وجود حلول ترضي جميع الاطراف. 
و تحول المحتجون لمقر بلدية بنقردان أين كان لهم لقاء ثان مع رئيس بلدية بنقردان باعتباره كان طرفا فاعلا في الوصول لاتفاق سابق مع السلطات الليبية و خاصة بلدية زوارة و تدوين اتفاق بين البلدين تم بمقتضاه رفع اعتصام الصمود ببنقردان ولكن لم يتم تفعيله وفق المحتجين.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بعد أن تقدمت 5 قائمات خلال اليوم الأول من قبول القائمات المترشحة وذلك إلى حدود الساعة الثانية ظهر
13:19 - 2019/07/23
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، عن تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب
12:36 - 2019/07/23
نفذ صباح اليوم عدد من الإطارات الشبه طبيه والعملة بالمستشفى الجامعي حشاد بسوسة وقفة احتجاحية للمط
12:10 - 2019/07/23