تدليك الجسم بالفرشاة:..الفوائد وطرق الاستخدام

تدليك الجسم بالفرشاة:..الفوائد وطرق الاستخدام

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/15

التدليك بشكل عام يساعد على الاسترخاء والصفاء الذهني والراحة النفسية، لذا ينصح القيام به كل فترة وفترة، واليوم سنتحدث عن تدليك الجسم بالفرشاة: الفوائد وطرق الاستخدام.
ما هو تدليك الجسم بالفرشاة
تدليك الجسم بالفرشاة هو عبارة عن فرشاة مصنعة من ألياف طبيعية مع شعيرات قاسية تستخدم لتدليك الجسم في تقنية مبتكرة لعلاج السيلوليت والتخلص من الجلد الميت. ولتلك الفرشاة العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة ونضارة الجسم.


فوائد تدليك الجسم بالفرشاة
الفرشاة الجافة تساعد على زيادة تدفق الدم خلال الشعيرات الدموية الصغيرة أسفل الجلد، وهي المسؤولة عن تغذية خلايا البشرة، كما يقل نشاط تلك الشعيرات الدموية مع التقدم في العمر لتصبح بشرة الجسم باهتة وتفتقر إلى الحيوية.
مع زيادة تدفق الدم داخل خلايا الجلد، تحصل تلك الخلايا على المزيد من الأكسجين. وهو ما يعني تقليل ظهور التجاعيد. كما يساعد كذلك على تحسين مظهر السيلوليت. و يساعد كذلك على تقشير الجلد بصفة منتظمة للتخلص من خلايا الجلد الميت والسموم المتراكمة، ليمنحك بشرة أكثر نضارة وحيوية.


الجهاز الليمفاوي هو المسؤول عن التخلص من السموم خارج الجسم خلال الجلد والعقد الليمفاوية. تأكدي من تدليك تلك المناطق القريبة من الفخذ، حول الثديين، وتحت الإبطين أثناء استخدام الفرشاة الجافة، كي يساعد ذلك على تحفيز العقد الليمفاوية وتحسين وظائفها. سيساعد ذلك أيضًا على تقوية الجهاز المناعي لمقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض.


إن كنت تشعرين بالبرد، فقد ترغبين في الحصول على حمام دافئ يساعد على رفع حرارة الجسم. تقنية التفريش الجاف للجسم تعمل أيضًا على زيادة درجة حرارة الجسم لتساعدك على الشعور بالمزيد من الدفء من خلال زيادة تدفق الدم حول الجسم.
بعد قضاء يوم طويل وشاق، سترغبين في التخلص من الشعور بالإجهاد والاسترخاء لبعض الوقت. قومي باستخدام الفرشاة الجافة لتدليك الجسم كي تساعدك على إزالة أثار التوتر والضغوط اليومية، كما يراعى التركيز على نقاط الضغط وهي الصدغين، راحتي اليدين، وكعوب القدمين.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

هل لاحظت مؤخرا تأخر مرحلة التسنين عند طفلك وبدأت تبحثين عن الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحا
20:45 - 2019/03/24
تسجل تونس سنويا 29 حالة عدوى جديدة بمرض السل على كل 100 ألف ساكن، 60 بالمائة منها حالات سل خارج ا
14:11 - 2019/03/24
في تقرير صادر عن الأمم المتحدة بتاريخ 20 ديسمبر 2010 تبين أنه بالإمكان مضاعفة الإنتاج الزراعي باع
20:25 - 2019/03/23
عرض علماء روسيا لقاحا جديدا مضادا للسل للبالغين، بعد أن اجتاز بنجاح مرحل
19:55 - 2019/03/23
إنّ إخضاع الفلاحة للقوانين الاقتصاديّة ومبدأ الرّبح والإنتاج والإنتاجيّة كمعيار وحيد هو إعلان لمو
20:00 - 2019/03/22
من منا لا يعرف الفول ولا يحبه؟
20:00 - 2019/03/22
بعد تفاقم مشكلة السمنة والوزن الزائد وفشل الوسائل العادية والتقليدية في حل المشكلة وحدها وتسببت ف
20:00 - 2019/03/22