جلال القادري لـ«الشروق» : مستقبل «البقلاوة» واعد ...وسأمنح الفرصة للأفضل

جلال القادري لـ«الشروق» : مستقبل «البقلاوة» واعد ...وسأمنح الفرصة للأفضل

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/10/09

لم تعمّر تجربة منتصر الوحيشي على رأس الاطار الفني لـ»البقلاوة» طويلا لتنتهي بعد ثلاث جولات فقط حصد خلالها الفريق نقطة يتيمة على ميدانه مما عجّل برحيله ليخلفه المدرب جلال القادري. المدرب الجديد للملعب التونسي استهل مشواره التدريبي بفوز هو الأول للفريق وكان على حساب نجم المتلوي. «الشروق» التقت مدرب «البقلاوة» للحديث عن الوضع الحالي للفريق واستراتيجية العمل المتفق عليها مع هيئة النادي  لباقي الموسم.


تسلّمت الفريق بعد ثلاث جولات لم تكن النتائج فيها على افضل حال، فكيف وجدت الاجواء داخل مركب الهادي النيفر؟
اولا الملعب التونسي من الفرق العريقة وله تقاليد الفرق الكبرى ومن الطبيعي أن يتخلّى عن مدربه ان كانت النتائج سلبية كما هو الحال مؤخرا حيث لعب الفريق  ثلاث مقابلات حصد خلالها نقطة وحيدة رغم انني على يقين من أن الاطار الفني السابق قام بعمل كبير على المستوى الفني والتكتيكي وعلى مستوى التحضيرات. عموما عند اشرافنا على الفريق كان لا بدّ من العمل على تحسين الحضور الذهني للاعبين خاصة مع ضغط الجماهير وتدهور النتائج. لقد ركزنا عملنا على الرفع من معنويات اللاعبين ولاحظنا ردّة فعل ايجابية  وقد ترجم ذلك أمام نجم المتلوي حيث ظهر حرصهم على تحقيق الانتصار وهو ما حصل. 


وكيف تقيّم الرصيد البشري للفريق خاصة ان الاطار الفني السابق اشتكى من نقص على مستوى بعض المراكز؟
حاولنا من خلال اجراء اختبار ودي امام مستقبل وادي الليل، ان نعطي فرصة للاعبين الذين لم يخوضوا لقاء المتلوي حتى تكون لدينا فكرة شاملة عن الجميع، ثم عملنا على برمجة لقاءين وديين امام فرق كبرى تساوي في مستواها نفس مستوى الملعب التونسي (النجم والافريقي) حتى نتمكن من التقييم الموضوعي لكل لاعب. نحن نعمل على اعطاء كل لاعب حقّه حتى لا نظلم أحدا وحتى يكون الاختيار على اساس الجاهزية البدنية والفنية مستقبلا وهو ما ولّد تنافسا قويا بين اللاعبين من اجل الظفر بمكان في التشكيلة الاساسية. اما على مستوى النقائص في بعض المراكز والحقيقة ان الجهة اليسرى في حاجة الى منافس جدّي للعكرمي ولم لا يكون من ابناء النادي ومن اللاعبين الصاعدين من الاصناف الشابة، كما ان بعض المراكز يتواجد فيها اكثر من لاعبين يتساوون في اغلب الاحيان في المستوى وهو ما يتطلب منا عملا كبيرا من اجل الحسم في اسم اللاعب الأساسي. 


هيئة الفريق راهنت قبل انطلاق الموسم على اعادة الفريق الى مكانه الطبيعي ضمن كوكبة صدارة الترتيب، فما هو مضمون الاتفاق بينك وبين رئيس النادي جلال بن عيسى؟
هيئة الفريق لديها استراتيجية واضحة تعمل على تطبيقها لبلوغ طموحاتها وما علينا اليوم سوى تقديم اقصى ما نستطيع من اجل بلوغ هذا الطموح والتقدم اكثر ما يمكن في الترتيب. الفريق في طور البناء ويضم في صفوفه شبانا يمثلون مستقبل النادي وبالتالي علينا ان نعمل على بلورة هذا المشروع واعتقد أن مستقبل «البقلاوة» رغم كل الصعوبات واعد. 


اكثر انتدابات «البقلاوة» خلال الموسمين الاخيرين كانت موجهة الى اللاعبين من وراء البحار، وهؤلاء لاقوا عديد الانتقادات بسبب فشل الكثير منهم. فكيف تقيّم هؤلاء؟
اللاعبون المنتدبون من البطولات الاوروبية يتميزون بخاصية مهمة وهي ان تكوينهم قاعدي وسليم وبالتالي لا يمكن التشكيك في قدراتهم الفنية والتكتيكية لكن كرة القدم تتطلب ممارسة وتجربة واسعة، وبطولتنا لها خصوصياتها وميزاتها وعلينا ان نعمل على الاعتناء بهؤلاء لتطوير مستواهم ومساعدتهم على التأقلم اكثر مع البطولة التونسية حتى تكون اضافتهم مضمونة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بلغ الهلال السعودي نهائي دوري أبطال آسيا، رغم خسارته أمام ضيفه السد القطري الثلاثاء، في إياب الدو
00:42 - 2019/10/23
حقق ريال مدريد الإسباني فوزا ثمينا على مضيفه غلطة سراي التركي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعته
22:59 - 2019/10/22
 بتاريخ 19-10-2019 المرابيح: 207.385,581 د    * عدد الأعمدة الفائزة: فائز وحيد 
21:00 - 2019/10/22
تدور اليوم الجولة الثالثة من مباريات رابطة ابطال اوروبا حيث يخوض ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم
21:00 - 2019/10/22
انطلقت أمس بملاعب نادي التنس بالمنستير فعاليات الدورة الدولية الأولى المفتوحة للاعبين المحترفين م
21:00 - 2019/10/22
شدد كريستيانو رونالدو، نجم جوفنتس، على رغبته في حصد الألقاب الجماعية مع البيانكونيري، مؤكدا أن ال
21:00 - 2019/10/22
صـــدم بيــب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الانقليزي، جمهور النادي بعد تأكيده على أنهم ليسوا
21:00 - 2019/10/22
أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن أسماء 30 مرشحا لجائزة الكرة الذهبية التي تقدمها لأفضل لاعب
21:00 - 2019/10/22