زغــــوان .. رئيس البلدية لـ «الشروق» .. المطلوب دعم الشراكة مع القطاع الخاص

زغــــوان .. رئيس البلدية لـ «الشروق» .. المطلوب دعم الشراكة مع القطاع الخاص

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/02/12

زغوان – الشروق:
أكدّ السيد طارق الزوقاري رئيس بلدية زغوان أن البلدية شهدت جملة من المشاريع التي تراوحت بين المنجزة و بصدد الإنجاز والبرمجة. حيث تمّ تعبيد حي المعهد بزغوان بكلفة 450 ألف  د ينار  و برمجة مشاريع تعبيد الطرقات بحي العرائس و التّباينيّة بكلفة 738 ألف دينار .
 و أضاف أنه من المنتظر انطلاق عديد المشاريع من بينها  تعبيد أنهج الحنايا 2 بكلفة 598 ألف دينار    وتنوير الملعب المعشّب بزغوان بكلفة 760 ألف دينار . و من ضمن المشاريع التشاركية مع المواطنين و المجتمع المدني بزغوان مشاريع  تعبيد الطرقات داخل المدينة تشمل منطقة رأس العين بكلفة 500 الف دينار  و حيّ الزهور بكلفة 250 الف دينار , و تعبيد الطرقات بحيّ سانية الباب  و وادي النساء بكلفة 250 الف دينار .
و أشار  رئيس البلدية إلى أن المجلس البلدي يسعى الى الترفيع في نسب الاستخلاصات لموارد البلدية و دعم الشراكة مع القطاع الخاص في إطار التدبير الحرّ تنفيذا لما نصّت عليه مجلّة الجماعات المحلية . وبيّن أن المجهودات متواصلة للعناية أكثر بالحدائق العمومية  وتجميل مداخل المدينة و دعم الشراكة مع بلديات أجنبية لها نفس الخصوصيات مع بلدية زغوان. 
و في سياق آخر أضاف محدّثنا أنّ إدارة البلدية تشكو نقصا في الإمكانيات البشرية. و سيقع فتح مناظرات لسد الشغورات الحاصلة في الأشهر القريبة. و إنّ المجلس البلدي يسعى الى تنمية موارد الميزانية عن طريق وضع خطة للاستخلاصات. 
ودعا  رئيس بلدية زغوان الأهالي الى المشاركة الفعلية في برمجة المشاريع و مراقبتها و العمل على النهوض بالمدينة على جميع الواجهات.  ويرجو من كافة أعضاء المجلس البلدي الانكباب على تطوير المردود و تحقيق النجاحات  والوعود التي تضمّنتها برامجهم الانتخابية و مزيد العناية بالمناطق الريفيّة التي تفتقر إلى العديد من المرافق من خلال التنسيق مع المصالح المحلية و الجهوية و المركزية و خاصة في إطار المشاريع المندمجة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

بعد أن تقدمت 5 قائمات خلال اليوم الأول من قبول القائمات المترشحة وذلك إلى حدود الساعة الثانية ظهر
13:19 - 2019/07/23
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، عن تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب
12:36 - 2019/07/23
نفذ صباح اليوم عدد من الإطارات الشبه طبيه والعملة بالمستشفى الجامعي حشاد بسوسة وقفة احتجاحية للمط
12:10 - 2019/07/23