سوسة..وضع مزر في باب القبلي، والسكان يستغيثون

سوسة..وضع مزر في باب القبلي، والسكان يستغيثون

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/05/15

(الشروق) ـ مكتب الساحل
اشتكى سكان منطقة الباب القبلي، المدخل الجنوبي لمدينة سوسة العتيقة من تردّي الوضع بهذه المنطقة التي تضم مدرسة التريكية وإعدادية نهج السودان، محذرين من تفشي مظاهر الجريمة والانحرافات بما يهدد التلاميذ.
ووجه أهالي المنطقة عدة مراسلات إلى السلط الجهوية للعناية بالمنطقة التي تُعدّ بوّابة لمدينة سوسة العتيقة للقادمين من الجهة الجنوبية، وبالتالي فهي مقصد السياح، معتبرين أنّه من غير اللائق أن تتراكم الأوساخ في هذا المدخل وأن يصل الانفلات الأمني حدّ تهديد أمن السياح والتلاميذ بالجهة.


كما طالب سكان الباب القبلي في مراسلة إلى وزير الداخلية بفتح مركز للشرطة بمقر "نادي شعبة المدينة" سابقا، الذي بقي مهجورا منذ أكثر من ثماني سنوات، وذلك لحماية التلاميذ وتوفير الأمن للسياح الذين يتعرضون للسرقات والمضايقات، وحملت المراسلة توقيعا من 80 مواطنا بينهم مديرة مدرسة التريكية الابتدائية ومدير المدرسة الإعدادية نهج السودان.
ودعا السكان المعهد الوطني للتراث كذلك إلى ترميم الباب القبلي الذي أصبح في مظهر غير لائق بسوسة وبمسرح سيدي الظاهر المجاور له، والذي يمثل قبلة الآلاف خلال الموسم الصيفي، كما طالبوا بلدية سوسة ببناء "مكان لائق للحاويات"، حفاظا على البيئة خاصة أن الحاويات حاليا موجودة قرب حائط السور، وهومعلم أثري وجب المحافظة عليه.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تعرضت مزارع في مناطق العزيمة وتاسة والمعاريف من معتمدية جندوبة مساء اليوم الاربعاء إلى أضرار متفا
01:31 - 2019/05/23
أفاد وزير الداخلية، هشام الفراتي، مساء اليوم الأربعاء، بوجود مخططات أمنية تتطور حسب الأوضاع، مؤكد
23:02 - 2019/05/22
 نظّمت الجمعية الوطنية للنوادي الجامعية بالتعاون مع الغرفة الفتية الاقتصادية صباح اليوم الاربعاء
22:26 - 2019/05/22