سوسة ..أصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين يهددون بالتصعيد

سوسة ..أصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين يهددون بالتصعيد

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/03/13

(الشروق) ـ مكتب الساحل
قال رئيس الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين عبد اللطيف الخماسي إنّ وزارة التربية تتجاهل الاتحاد ومطالبه مهددّا باللجوء إلى رئاسة الحكومة.
وأبدى  الخماسي خلال  ندوة إقليمية جمعته في سوسة ببعض أصحاب المؤسسات التربوية الخاصة ومديريها من سوسة والقيروان والمنستير والمهدية استياءه من "وضعية التجاهل التي يواجهها الاتحاد من طرف وزارة التربية" قائلا :"بدأت أفكّر اليوم في المرور إلى رئيس الحكومة. ولا يهمني وزير التربية إن تفهّم مطالبنا أم لا". 
ومن المطالب التي أشار إليها الخماسي التراجع عن الأمر الحكومي الذي تضمّن منع المدرسين في القطاع العمومي من التدريس في المؤسسات الخاصة. وطالب بإلغاء الأداءات بحكم خصوصية هذه المؤسسات التي تقدم خدمات في مجال التربية والتعليم حسب قوله. وقد حضر اللقاء المندوب الجهوي للتربية بسوسة نجيب الزبيدي الذي أكّد أنه حضر بتكليف من وزير التربية واصفا ما قاله الخماسي بأنّه قابل للنقاش مضيفا أن "التربية طائر يطير بجناحين. وهما القطاع العام والقطاع الخاص. وهذا الطائر وجهته واحدة. وهي الارتقاء بالمنظومة التربوية كل بطريقته ووسائله. ونحن في حاجة إلى قوة وسلطة اقتراح حتى نطوّر تشريعاتنا ونجعلها مناسبة للواقع".
وأضاف الزبيدي أنّ "هناك مشاكل مزمنة للقطاع الخاص. وهذا القطاع في حد ذاته يعرف تفاوتا. وليس كله على قلب واحد يمرّ بمرحلة انتقالية. ويجب أن تتخلص المؤسسات الخاصة من فكرة الأشخاص. وعليها الاعتماد على استراتيجية متكاملة. وهو مايدوم ويستمر. ويجب أن يكون الانتساب إلى الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين مبنيا على النظافة" حسب تعبيره.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

عادت الاحتجاجات مساء الجمعة، الى مدينة فريانة من ولاية القصرين، عمد خلال
21:42 - 2019/04/19
مائدة يوغرطة موقع طبيعي وأثري معروف بمنطقة قلعة سنان من ولاية الكاف وقع تسجيله باللائحة التمهيدية
20:20 - 2019/04/19
دعا نحو 100 مالك لأراض اقتنوها منذ 20 عاما بمنطقة «دوار بن زينة» التابع لشط مريم من معتمدية أكودة
20:15 - 2019/04/19
الشروق - مكتب القيروان: 
20:15 - 2019/04/19