شركة أمازون تطلب من موظفيها حذف تيك توك من الهواتف

شركة أمازون تطلب من موظفيها حذف تيك توك من الهواتف

تاريخ النشر : 10:53 - 2020/07/11

طلبت شركة أمازون العالمية (موقع للتجارة الإلكترونية) من موظفيها حذف تطبيق تيك توك المملوك للصين من هواتفهم المحمولة، مشيرة إلى "مخاطر أمنية" ، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني أرسلتها الشركة يوم الجمعة الموافق 10 من يوليو 2020.

وفي البريد الإلكتروني، الذي حصلت عليه صحيفة نيويورك تايمز، قال مسؤولو أمازون أنه يجب على الموظفين حذف التطبيق من أي أجهزة "تصل إلى بريد أمازون الإلكتروني".

وقالت المذكرة إن الموظفين اضطروا إلى إزالة التطبيق ليظلوا قادرين على الوصول إلى بريدهم الإلكتروني عبر أمازون.
وأضافت الشركة أنه لا يزال يُسمح لموظفي أمازون بمتابعة تطبيق تيك توك من متصفح الكمبيوتر المحمول الخاص بهم.

وفي بيان خاص بتطبيق تيك توك أن أمن المستخدم "له أهمية قصوى" وأنه ملتزم بخصوصية المستخدم.

وأضافت الشركة "على الرغم من أن أمازون لم تتواصل معنا قبل إرسال بريدهم الإلكتروني ، وما زلنا لا نفهم مخاوفهم ، إلا أننا نرحب بالحوار."

تضيف خطوة أمازون إلى الصعوبات التي تواجه تطبيق القيديو الشعير تيك توك، والتي تحظى بشعبية لدى الشباب في بقاع كثيرة من العالم والمملوكة لشركة التكنولوجيا الصينية بايت دانس
وبسبب ملكيتها الصينية و التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين بشأن قضايا مثل هيمنة التجارة والتكنولوجيا ، أصبحت تيك توك تخضع لتدقيق متزايد في واشنطن حول ما إذا كانت آمنة أم لا.

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي يوم 6 من يوليو إن إدارة ترامب تدرس حظر بعض التطبيقات الصينية، والتي وصفها بأنها تهديد للأمن القومي.

وفي العام الماضي، افتتحت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (وهي لجنة اتحادية تقوم بمراجعة عمليات الاستحواذ الأجنبية للشركات الأمريكية لأسباب تتعلق بالأمن القومي) مراجعة أمنية وطنية لاستحواذ بايت دانس على الشركة الأمريكية ميوزكلي ، والتي تحولت في نهاية المطاف إلى تيك توك.

ورداً على ذلك ، قالت بايت دانس أنها ستفصل تيك توك عن معظم عملياتها الصينية، وسيتم تخزين البيانات الشخصية للمستخدمين في الولايات المتحدة وليس في الصين.

وفي شهر مايو الماضي أصبح كيفن ماير الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك ومقرها لوس أنجلوس والذي عمل أيضا المدير التنفيذي السابق لشركة ديزني الأمريكية.

وقالت تيك توك أيضًا إنها ستنسحب من متاجر التطبيقات في هونغ كونغ، حيث تم سن قانون جديد للأمن القومي من الصين، وأكدت الشركة أنها ستجعل التطبيق غير قابل للتشغيل للمستخدمين هناك في غضون أيام قليلة.

وأوضحت إدارة تيك توك أيضًا أن المديرين خارج الصين يطلقون اللقطات على الجوانب الرئيسية لأعمالها، بما في ذلك القواعد المتعلقة بالبيانات.

وقال السناتور جوش هاولي (هو جمهوري من ولاية ميسوري) والذي دعا إلى إجراء تحقيقات في تداعيات الأمن القومي للتطبيقات الصينية، عن تحرك أمازون ضد تيك توك " إنه يجب على الحكومة الفيدرالية بأكملها أن تحذو حذوها".

وتعتبر تيك توك تهديدًا تنافسيًا من قبل بعض شركات الإنترنت الأمريكية فقد قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لـفيس بوك إنه قلق بشأن شعبية تيك توك ، خاصة بين المستخدمين الأصغر سنًا.
وقام فيس بوك ببناء منتجات منافسة مثل رييلز، وهو تطبيق يشبه تيك توك ويستفيد من تنسيق الفيديو الاجتماعي.

وقدتم تنزيل تيك توك ما يقرب من ملياري مرة، منها حوالي 170 مليون من تلك التنزيلات القادمة من المستخدمين في الولايات المتحدة.
ويحظى تيك توك بشعبية أيضًا في الهند ، حيث تم حظره مؤخرًا بعد اشتباك الهند والصين على حدودهما.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

فيديو.. VMaker 4G اتصالات تونس في بنزرت
20:33 - 2020/09/17
تواصل اتصالات تونس مشاركة متابعيها "لعبة القوة" التي توفر لهم فرصة الفوز بمبلغ مليون يوميا و5 ملا
10:06 - 2020/09/12
اكتشف علماء الفلك ظاهرة مذهلة ونادرة، تتمثل في مذنب ثلاثي يطير فوق الشمس في صور تابعة لناسا.
22:22 - 2020/08/17
حذر ميلفين فوبسون من أن استمرار ازدياد مخزون المعلومات في الوسائط الرقمية بنفس الوتائر الحالية غي
16:30 - 2020/08/15
حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من موجة جديدة من التصيد الاحتيالي الالكتروني "بيشنغ" ( م
11:10 - 2020/08/08
تقدمت المؤسسة المسؤولة عن تطبيق "تليغرام" المستخدم من قبل 400 مليون شخص في العالم، بشكوى إلى المف
10:46 - 2020/07/30
ظهرت تحذيرات جديدة حول تطبيقات "أندرويد" من غوغل مع تهديد يمكن أن يترك هاتفك مليئا بالإعلانات الم
11:52 - 2020/07/27