صفاقس: تسجيل 3 حالات إصابة وافدة بفيروس "كورونا"

صفاقس: تسجيل 3 حالات إصابة وافدة بفيروس "كورونا"

تاريخ النشر : 16:04 - 2020/07/06

سجلت ولاية صفاقس بتاريخ اليوم الاثنين 3 حالات إصابة بفيروس "كورونا" وافدة من المملكة العربية السعودية من أصيلي الجهة ليرتفع عدد الحالات التي لا تزال حاملة للفيروس ويجري إخضاعها للحجر الصحي الإجباري بولاية المنستير إلى 8 حالات "كلهم بحالة صحية مستقرة"، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي (لوات).

وأوضح العيادي أن السلط الصحية والجهوية بصفاقس تراقب التزام 238 عائدا من الخارج بالحجر الذاتي في صفاقس من خلال المراقبة المستمرة عبر الاتصال بالهاتف والتنقل إليهم من قبل الإطارات الصحية.

وأكد أن الجهات الطبية والإدارية المكلفة بمراقبة الحالة الصحية لهؤلاء العائدين، تتولى الاستجابة لطلبهم القيام بتحاليل تقصي كلما عبروا عن رغبتهم في ذلك إلى حدود انقضاء فترة 14 يوما، علما وأنه يتم تسليمهم وثيقة تثبت نهاية الحجر الصحي وعدم حملهم للفيروس عند الحاجة.

ويشير آخر تحيين للحالة الوبائية بصفاقس تضمنته الصفحة الرسمية للإدارة الجهوية للصحة إلى أن الولاية "خالية محليا من فيروس كورونا" وإلى استقرار عدد المتعافين عند مستوى 34 شخصا من مجموع 47 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منذ بداية الوباء، مع العلم أن الجهة سجلت 5 وفيات خلال الفترة الأولى لظهور الفيروس.

وتؤكد الادارة الجهوية للصحة أن "الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد، من خلال التباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم"

تعليقات الفيسبوك