كشفته عائلته الوهمية وسقوط مافيا التهريب في تونس..«سواغ مان» مغني الراب الدولي برتبة مهرب

كشفته عائلته الوهمية وسقوط مافيا التهريب في تونس..«سواغ مان» مغني الراب الدولي برتبة مهرب

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/07/10

تونس ـ الشروق: 
مازالت قضية مغني الراب المعروف باسم «سواغ مان « تبوح بخفايا جديدة حيث ثبت تورطه مع كبار المهربين في تهريب العملة من تونس نحو عدد من الدول الاجنبية.
«الشروق» تنشر حقيقة مغني الراب «سواغ مان» و تفاصيل تورطه مع مافيا التهريب في تونس وعمليات تحيله على عشرات الاجانب .
حسب معلومات تحصلت عليها «الشروق» فان مغني الراب «سواغ مان» تورط ضمن «بارونات» تهريب العملة الى الخارج حيث كانت مهمته تحويل العملة و تهريبها من تونس نحو عدد من الدول الاوروبية وقد تمت الاطاحة به بتهمة تبييض وغسيل الاموال . وكشف مصدر امني ان  مغني الراب «سواغ مان» كان ينشط ضمن شبكة تهريب العملة بالجم و التي اطاحت بها وحدات الديوانة في شهر مارس الفارط بعد ان ثبت تهريبهم لمبلغ مالي يقدر بـ270 مليار من العملة الصعبة  نحو 4 دول اجنبية و كانت مهمة «سواغ مان»  حسب ما اكده مصدرنا هي تحويل و تهريب هذه المبالغ المالية نحو الخارج. 


وفي الاطار ذاته علمت « الشروق» ان الاطاحة بمافيا التهريب في تونس و حسب ما كشفته التحقيقات الاولية اثبتت تورط عدة اشخاص من بينهم «سواغ مان» الذي اثار الجدل كثيرا داخل اوساط الراي العام بالمبالغ المالية الضخمة التي يمتلكها حيث وجهت له تهمة غسيل الاموال حسب تقرير من اللجنة الوطنية للتحاليل بالبنك المركزي. 
و من جانب اخر تمت الاطاحة بمغني الراب المثير للجدل من خلال الابحاث الامنية التي اكدت انه قام بتغيير هويته و استعمال اسم مستعار للتحيل على عشرات الاجانب و في هذا السياق اكد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية سفيان السليطي أّن أكثر من 11 متضرّرا يحملون جنسيات مختلفة  من سويسرا و كندا و فرنسا و الجزائر تقدموا بشكايات ضدّ مغني الراب سواغ مان، بتهمة التحيل من خلال ايهامهم بانه فاحش الثراء و انه مستثمر و يبحث عن شريك فيأخذ منهم المبالغ المالية و يختفي و تتراوح المبالغ المالية التي تحصل عليها «سواغ مان « من التحيل بين 60 الف اورو و 500 الف اورو .  و على عكس ما ادعى مغني الراب «سواغ مان» فانه ينحدر من عائلة تونسية و من اب و ام تونسيين و اسمه الحقيقي عتاب الزعيبط ابن الفنان الشعبي  حمادي الزعيبط وقد ولد بحي شعبي بمنطقة نيس الفرنسية .  


و يذكر ان قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المالي أصدر بطاقة إيداع في السجن في حق مغني الراب التونسي ‹سواغ مان› على خلفية قضايا تتعلّق بالتحيّل وغسل الأموال. كما اصدر في وقت سابق قرار تحجير السفر و فتح بحث تحقيقي من أجل جرائم متعلقة بالتحيل وغسل الأموال ضد «سواغ مان» بناء على تقرير من اللجنة الوطنية للتحاليل بالبنك المركزي،  كما تقرّر حينها تجميد مبالغ مالية على ملكه في حدود 17 مليون دينار 5 اشهر. 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مكتب نابل (الشروق) 
20:20 - 2019/10/13
نفى «خالد الحيّوني» الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن يكون الاهتمام بمكافحة الإرهاب قد قلّص من
20:15 - 2019/10/13
تم ظهر اكتشاف جثة ثانية بأحد المنازل وسط حي سكني شعبي معروف وسط مدينة بنزرت وهي لمواطن جزائري من
17:59 - 2019/10/13
تبعا لما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لطفل مربوط من رجليه بالفناء الخلفي لمنزل ومم
12:01 - 2019/10/13