محكوم بـ200 سنة سجنا وتورط في التحيل ..القبض على مهرّب فار بنصف مليار

محكوم بـ200 سنة سجنا وتورط في التحيل ..القبض على مهرّب فار بنصف مليار

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/07/24

تونس ـ الشروق:  
نجحت الوحدات الامنية بالعاصمة في الاطاحة بمهرب و متحيل خطير محكوم بـ 200 سنة سجنا حيث تجاوزت قيمة المبالغ التي كسبها من ضحاياه اكثر من نصف مليون دينار داخل عدد من  ولايات الجمهورية.
علمت "الشروق" ان مختلف الوحدات الامنية المتمركزة بالعاصمة تمكنت يوم امس من القاء القبض على كهل يبلغ من العمر 50 عاما بتهمة التحيل و التهريب و في هذا الاطار اكد مصدر امني لـ"الشروق" ان عملية الاطاحة بهذا المتحيل الخطير تمت عن طريق مختلف القوات الامنية حيث تم نشر 50 برقية تفتيش في قضايا تحيل و اصدار شيكات بدون رصيد و عمليات تهريب مختلفة نفذها المتهم مع عدد من المهربين المتواجدين في ولاية القيروان و قفصة و القصرين . و اضاف نفس المصدر ان المتهم بالتحيل قام بعمليات تحيل في حق اكثر من 11 شخصا و قد تجاوزت قيمة الاموال التي كسبها المتهم من خلال عمليات تهريب و التحيل اكثر من نصف مليون دينار بكامل تراب الجمهورية .
و في السياق ذاته اكد محدثنا ان عملية الاطاحة به تمت من خلال ورود بعض المعلومات من قبل شخص تحيل عليه المتهم في مبلغ مالي يقدر بـ200 الف دينار حيث تقدم الاخير بشكوى الى العناصر الامنية التي نصبت له كمينا و تمكنت من القبض عليه متلبسا و هو بصدد التحيل على احد ضحاياه . و اضاف مصدرنا ان المتهم من متساكني العاصمة وصادرة في حقه احكام بالسجن وصلت الى 200 سنة .
من جانب اخر علمت "الشروق" ان المتهم كان يدير شبكة تحيل تتكون من 6 عناصر وتنشط داخل 8 ولايات من الجمهورية و قد ثبت تورط عدد من المسؤولين و موظف بارز حيث كان المتهم يوهم ضحاياه انه رجل اعمال معروف و له عدة علاقات بمختلف المجالات في محاولة منه لإقناعهم في الدخول معه في شراكة و بالإضافة الى عمليات التحيل فان المتهم تورط في مساعدة عدد من المهربين في توزيع بضاعتهم بعدد من ولايات الجمهورية على غرار ولاية تونس و بن عروس و منوبة و اريانة .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مكتب نابل (الشروق) 
20:20 - 2019/10/13
نفى «خالد الحيّوني» الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن يكون الاهتمام بمكافحة الإرهاب قد قلّص من
20:15 - 2019/10/13
تم ظهر اكتشاف جثة ثانية بأحد المنازل وسط حي سكني شعبي معروف وسط مدينة بنزرت وهي لمواطن جزائري من
17:59 - 2019/10/13
تبعا لما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لطفل مربوط من رجليه بالفناء الخلفي لمنزل ومم
12:01 - 2019/10/13