مرآة الصحافــة

مرآة الصحافــة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/06/16

أثارت التطورات الأخيرة في خليج عمان مخاوف كبيرة من حدوث تصعيد عسكري او حتى مواجهة شاملة جديدة في الشرق الاوسط بين ايران وامريكا. نرصد في ما يلي أبرز ما جاء في الصحف العربية والدولية حول هذا الموضوع.

تونس (الشروق) 

• صحيفة «الغارديان»» البريطانية: «كان هناك شيء واحد واضح، قبل أن ينجلي الدخان المنبعث من ناقلة النفط فرونت ألتاير يوم الخميس الماضي، وهو أن مخاطر الحرب في المنطقة أصبحت حقيقية وتتزايد بسرعة».

• صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية،: «تعرض ناقلتي نفط للهجوم فى بحر عمان سوف يزيد التوتر القائم في المنطقة ، لاسيما أنه يأتي بعد شهر من هجوم تخريبي استهدف أربع ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات، فضلا عن توتر العلاقة بشدة بين طهران وواشنطن.»

• صحيفة «رأي اليوم» اللندنية: «التوتّر يتصاعد، وحربا المطارات والنّاقلات بَدأتا، بشكلٍ واضِحٍ للعيان، والحرب المُقبلة لن تكون طريقًا باتّجاهٍ واحدٍ، وإذا كانت الحرب العِراقيّة الإيرانيّة كلّفت تريليون دولار، وبلغت خسائر أمريكا من جرّاء احتِلال العِراق سبعة تريليونات دولار، ترى كم ستكون تكاليف الحرب المُقبلة التي قد تُغيّر شكل المِنطقة وخريطتها الجُغرافيّة والسياسيّة؟».

• صحيفة «القدس العربي» اللندنية: « التجاذب الإيراني ـ الصهيوني على المنطقة، والذي يجري فوق جغرافيا عربية هائلة من الخراب والتأزم السياسي الفظيع، بدءا من فلسطين وسوريا ولبنان، مرورا بالعراق، وانتهاء باليمن، ووسط كل ذلك هناك الخليج الذي قد لا تستطيع مياهه أن تطفئ كل هذه النيران».

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطيران المدني المصري أن السفارة البريطانية في
23:02 - 2019/07/20
"احذروا الردة" هذا ما كان يقوله لهم دائما، لا لأنه يشك في ان جماهيره تقبض على زمام سلطتها بيد من
20:20 - 2019/07/20
قصفت مليشيات طرابلس بالطائرات والصواريخ المدنيين في منطقة الأصابعة شرقي العاصمة الليبية طرابلس، أ
20:20 - 2019/07/20
أعلنت الخطوط الجوية البريطانية في بيان تعليق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع، وذلك
19:11 - 2019/07/20