مسرحية "الخوف" في سلسلة عروض جديدة

مسرحية "الخوف" في سلسلة عروض جديدة

تاريخ النشر : 00:41 - 2019/02/19

تعود مسرحية "الخوف" لجليلة بكّار والفاضل الجعايبي إنتاج المسرح الوطني التونسي الى سلسلة جديدة من العروض بفضاء قاعة الفن الرابع بالعاصمة أيام الجمعة 22 والسبت 23 والاحد 24 فيفري 2019.
ويشارك في العمل كل من فاطمة بن سعيدان وجليلة بكار ولبنى مليكة ورمزي عزيز وايمن الماجري ونسرين المولهي واحمد كه الحمروني ومعين مومني مروى مناعي.
ملخّص المسرحية: من عمق الصحراء تهبّ عواصف رملية تغزو البلاد وتدفن العباد تحت كثبان الرّمال. مخيّم كشّافة صغار يرافقهم قدماء. ينجو منهم اثنا عشر من الهلاك فيحتمون بأطلال حطام مدرسة أو مستشفى مهجور فارّين من خطر الموت تحت الكثبان.
وسط الغبار وبين الحقول وأطلال القرى يتدفّقون إلى هذا المكان تحت العاصفة والرّياح الصّرصر وبوصولهم يكتشفون أنهم فقدوا اثنين منهم كانا متهوّرين فغامرا. يرجع الأول خائبا ويضيع الثّاني في رياح العاصفة الهوجاء. ويبات جميعهم تحت الرّمال والبرد القارص.
كلّ ما لديهم ينفد: الماء والحطب والطعام إلاّ المزاح الذي لم يغادرهم رغم شدّة الكرب وقسوة الخوف وانهيار الأمل في الخروج من المكان إلى عالم الأحياء. تستيقظ فيهم شياطينهم الدّفينة وتعيدهم إلى طور الوحشيّة فيتفشّى فيهم جنون العظمة ومنطق التّسلّط مع قانون الغاب فيتواجهون فردا فردا ومجموعات ضدّ مجموعات ويتصدّع بنيانهم مثلما تصدّعت المباني والجسور والطرقات.
ما هو مصيرهم بعد تلاشي المثل والمعايير التّضامنية والإنسانيّة وعذاب الجوع هل سيتآكلون أو هل سيبتكرون منافذ جديدة لتفادي الهلاك ؟ إلاّ إذا ..
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

عقدت مساء السبت الموافق ل18ماي هيئة مهرجان المدينة بالحمامات ندوة صحفية للاعلان عن انطلاق فعاليات
01:33 - 2019/05/19
تعيش معتمدية النفيضة بداية الأسبوع القادم على وقع افتتاح الدورة الثانية لمهرجان ليالي رمضان بالنف
22:11 - 2019/05/18
سهرات رمضانية * مدينة الثقافة بتونس:
20:45 - 2019/05/18
أكّد الممثل الشاب عمارة المليتي، أنه بقي يتردد مدّة شهر ونصف على محطة سيارات الأجرة الجزائرية، بب
20:30 - 2019/05/18