وصفات طبيعية بديلة لمشروبات الطاقة

وصفات طبيعية بديلة لمشروبات الطاقة

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/11/30

في أحيان كثيرة نشعر برغبة شديدة في النوم أثناء العمل، أو وقت الاستذكار، حينها أول شيء يخطر ببالنا هو شرب فنجان من القهوة أو أي من مشروبات الطاقة لنستعيد النشاط والحيوية. القهوة ومشروبات الطاقة يحتويان على نسبة عالية من الكافيين سريع الامتصاص، فينتقل إلى المخ سريعا عن طريق الدم وينبه الجهاز العصبي وبالتالي نشعر بالنشاط والتركيز مرة أخرى. كثرة تناول مشروبات الطاقة يضر بالصحة لأنها بهذه الطريقة ترهق الجهاز العصبي. فهناك طرق أخرى يمكنك بها تجديد نشاطك والتخلص من الشعور بالنعاس أو الخمول، إليك بدائل طبيعية لمشروبات الطاقة:
- إذا كنت من هواة الأكلات الحارة، فيمكنك تجربة هذا المشروب: ضعي في زجاجة المياه شرائح ليمون وقطع فلفل حار واشربي منها من الحين للآخر. الفلفل الحار فسوف يعزز من طاقة الجسم بطريقة كبيرة كما أنه مفيد للقلب ولحركة الأمعاء. أما الليمون، فسيكسر حدة طعم الفلفل الحار.
- اصنعي مزيجا رائعا بنكهة جوز الهند. فقط أضيفي إلى الماء كميات متساوية من زيت جوز الهند وماء جوز الهند، وسوف تحصلين على طعم رائع وسيمنح جسمك طاقة هائلة نتيجة ارتفاع نسبة السكر المتوفرة في جوز الهند.
- امزجي شريحتين من الزنجبيل مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض وربع ملعقة صغيرة من الكركم ومثلها من الهيل في كوب من الماء الدافئ وتناوليه. حينها ستشعرين بالفرق لأن العسل يمد الجسم بالسكريات الطبيعية التي يحتاجها والزنجبيل والكركم يزيدان من سرعة الدورة الدموية ويمدان الجسم بمزيد من الطاقة.
- اضيفي  3 أكواب من عصير الفراولة إلى كوب من ماء جوز الهند، ثم ضعي كوب ماء، ربع ملعقة صغيرة ملح، ملعقتين من العسل الأبيض أو السكر وكوب من الثلج. امزجي المكونات جيدا في الخلاط وتناولي وقت ما تشائين.
- بديل آخر يمكنك صنعه يتمثل في ربع كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من عصير البرتقال وربع ملعقة صغيرة ملح طعام وكوب ونصف ماء مع ملعقتين عسل نحل أو سكر. اخلطي المكونات جيدا في الخلاط.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال علماء إن النساء اللائي يستخدمن صبغة الشعر بشكل منتظم يواجهن مخاطر أكبر للإصابة بسرطان الثدي.
15:25 - 2019/12/05
في ظل تزايد  المخاوف من المشروبات التي تحتوي على الكافيين أثناء الحمل، بالإضافة إلى الأعشاب الطبي
21:00 - 2019/12/04
أصبحت السمنة من أكبر التحديات الصحية في العصر الحديث، إذ اتضح في العقود الماضية زيادة ملحوظة في ن
21:00 - 2019/12/04
تعانين من الشعر المتساقط..
21:00 - 2019/12/04
قد تعاني المرأة من مشاكل زيادة الوزن قبل الولادة وبعد الولادة، الا ان اتباع نظام غذائي سليم ومتوا
21:15 - 2019/12/03
السمن الحيواني هو نوع من الزبدة المصفّاة لذلك يحتوي على نسبة أقل من الحليب مقارنة بالزبدة.
21:15 - 2019/12/03
تتأثر البشرة كثيراُ وتجف وبالتالي تحدث الكثير من المشاكل التي تؤثر على الجلد والبشره بشكل مباشر  
21:15 - 2019/12/03
 الكرفس من النباتات الخيميّة والحولية وهو غنى بالكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمانغيزيوم والنح
21:15 - 2019/12/03