يوميا شائعات تمس بالأمن القومي وصورة البلاد..صفحات ومواقع مشبوهة لاستهداف تونس

يوميا شائعات تمس بالأمن القومي وصورة البلاد..صفحات ومواقع مشبوهة لاستهداف تونس

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2019/07/06

نفت وزارة الداخلية امس ما تم تداوله في بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي «الفايسبوك» من اخبار تفيد بوجود متفجرات داخل سيارة مشبوهة بجهة برج الوزير التابعة لولاية اريانة .


تونس(الشروق)  
«الشروق» تفتح ملف نشر الإشاعات من خلال الصفحات الالكترونية وسعي بعض الأطراف المشبوهة لنشرها بهدف بث البلبة والفوضى والمس من استقرار البلاد .
نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق في تصريح لـ«الشروق» ما تم نشره بخصوص وجود مواد متفجرة داخل سيارة بجهة برج الوزير من ولاية اريانة وأوضح الناطق الرسمي ان الابحاث الأوّلية أثبتت أنّه لا توجد مواد متفجّرة في السيّارة التي عثر عليها صباح امس الجمعة بمنطقة برج الوزير . ونفى الزعق أن تكون السيّارة مفخّخة مؤكدا أنّها كانت تحتوي على قوارير غاز لا غير وأنّه قد عثر عليها من قبل الوحدات الامنية بأريانة. 


كما نفى والي جندوبة على المرموري ما راج من أخبار حول القبض على مجموعة ارهابية كانت تستهدف المنطقة السياحية بطبرقة  مضيفا  أن القوات الأمنية والعسكرية حريصة على تأمين المواطنين وحماية المنشآت العمومية والخاصة. 
وفي هذا الاطار اكد مصدر امني «للشروق» ان بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة تسعى الى بث الاشاعات وذلك بتحريض من بعض الاطراف التي تسعى الى هز استقرار البلاد وزعزعة امنها من خلال نشر الاخبار الزائفة .واضاف نفس المصدر ان هناك اطرافا متورطة في شن هذه الحملة في محاولة منهم لضرب استقرار تونس والمس من معنويات الاجهزة الامنية مشيرا ان الشعب التونسي اكد في مناسبات عديدة انه يدعم الوحدات الامنية والعسكرية ويثق في قدرتهم العالية في حماية البلاد والقضاء على العناصر الارهابية بكافة تراب الجمهورية  . ومن جانب اخر دعا مصدرنا كل الوسائل الاعلامية والمواقع والصفحات لعدم الانسياق وراء الاخبار الكاذبة التي من شانها هز امن البلاد وبث الخوف بين اوساط المجتمع . 


وكشف مصدر امني مسؤول لـ«الشروق» ان الجماعات الارهابية المنتشرة بعدد من المناطق في البلاد تقوم ايضا بنشر تدوينات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بهدف المس من امن الوطن وبث الخوف بين التونسيين وذلك على خلفيات العمليات الارهابية الفاشلة التي نفذتها العناصر الارهابية الاسبوع الفارط في كل من شارع شارل ديغول بالعاصمة ومقر الوحدة المختصة لمكافحة الارهاب بالقرجاني  وحي الانطلاقة من ولاية اريانة مضيفا ان الوحدات الامنية بمختلف اسلاكها تمكنت من ضرب الارهاب واكدت ان الاجهزة الامنية والعسكرية قادرة على القضاء على كل العناصر الارهابية وحماية البلاد.  مشيرا ان الامنيين تمكنوا هذه الفترة من الاطاحة بأكثر من 25 عنصرا بتهمة الانتماء الى تنظيم ارهابي وذلك خلال العمليات الاستباقية الناجحة .
ويذكر ان بعض وسائل إعلام وصفحات «الفايسبوك» كانت قد أفادت أن قوات الأمن تمكنت فجر امس من العثور على شاحنة مشبوهة على مستوى برج الوزير من ولاية اريانة تحتوي على متفجرات يدوية الصنع وعدد من قوارير الغاز.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

مكتب نابل (الشروق) 
20:20 - 2019/10/13
نفى «خالد الحيّوني» الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أن يكون الاهتمام بمكافحة الإرهاب قد قلّص من
20:15 - 2019/10/13
تم ظهر اكتشاف جثة ثانية بأحد المنازل وسط حي سكني شعبي معروف وسط مدينة بنزرت وهي لمواطن جزائري من
17:59 - 2019/10/13
تبعا لما تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعي من صورة لطفل مربوط من رجليه بالفناء الخلفي لمنزل ومم
12:01 - 2019/10/13