عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>
الحوارات
عبد اللطيف المكي في حديث شامل لـ«الشروق»:مادعا إليه رئيس الجمهورية ليس اولوية شعبية
17 أوت 2017 السّاعة 21:00
موقف حركة النهضة مما دعا اليه رئيس الجمهورية مؤخرا... الخلافات الداخلية فيها ومستقبلها... تقييم التحالف...
المزيد >>
مدير مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب حسن عليلش لـ«الشروق» :المتحسرون على اندثار قاعات السينما هم...
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
لماذا اختفت السينما او الذهاب الى قاعات السينما من ثقافة التونسيين و لماذا تقاعست سلط الإشراف و لم تتصد...
المزيد >>
البشير الصيد رئيس حركة «المرابطون» لـ«الشروق» :المرزوقي والجبالي وبن جعفر باعوا المحمودي ... وسنقاضيهم
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
كشف الأستاذ البشير الصيد العميد السابق للمحامين والمناضل القومي ورئيس" حركة المرابطون تونس" في حوار مع...
المزيد >>
عبير موسي في حديث شامل لـ«الشروق»:نرفض مصالحة مغشوشة تتم في إطار صفقة سياسية
12 أوت 2017 السّاعة 21:00
ارتقت لتصبح من أبرز نساء السياسة في تونس. جمعت بين الثبات والجرأة والقدرة على الاقناع. لا تتردد في فتح...
المزيد >>
في آخر حديث صحفي له:ماذا قال السبسي عن الشاهد والنهضة واليسار والمستقبل؟
11 أوت 2017 السّاعة 21:00
في حديث مع مجلة "ليدرز" تطرق رئيس الجمهورية الى عدد من المسائل والمواضيع المهمة ذات الصِّلة بتطورات الشأن...
المزيد >>
سفير السودان بتونس العبيد احمد مروح لـ«الشروق»:زيارة الشاهد محطّة فاصلة في العلاقات بين البلدين
09 أوت 2017 السّاعة 21:00
شدد سفير جمهورية السودان بتونس العبيد احمد مروح على ان العلاقات بين تونس والخرطوم ستشهد نقلة نوعية على جميع...
المزيد >>
بعد عودته من دمشق:منعم عميرة عضو المركزية النقابية لـ«الشروق»:هذا ما قاله الرئيس بشار الأسد
06 أوت 2017 السّاعة 21:00
لاتزال تفاعلات زيارة الوفد النقابي لدمشق متواصلة ولاتزال الزيارة تثير الكثير من الجدل وقد اعتبرها البعض...
المزيد >>
مُحَمَّد الغرياني لـ«الشروق»:قريبا مؤتمر كبير لتوحيد الدّساترة
04 أوت 2017 السّاعة 21:00
أكّد مُحَمَّد الغرياني الوجه السياسي المعروف ونائب رئيس حزب المبادرة وجود تحضيرات حثيثة لعقد مؤتمر وطني...
المزيد >>
بوجمعة الرميلي لـ«الشروق»:هكذا ابتلعت النهضة النداء
29 جويلية 2017 السّاعة 21:00
اعتبر القيادي في «حزب تونس أولا » بوجمعة الرميلي أن حركة النهضة ابتلعت حركة نداء تونس بعد أن تخلى الأخير عن...
المزيد >>
طارق الشريف رئيس «كونكت»:ما قدمته «كوناكت» لاقتصاد تونس يؤهلها لتكون طرفا في مجلس الحوار الاجتماعي
24 جويلية 2017 السّاعة 21:00
يكاد يجمع كل المتابعين للشان الاقتصادي التونسي ان ابرز معوقات التنمية هي طغيان الاضرابات والاحتجاجات وما...
المزيد >>
قاضي قضاة فلسطين ومستشار عباس لـ«الشروق»:اسرائيل تريد «الأقصى» «خراجا» لـ«الربيع العربي»!
23 جويلية 2017 السّاعة 21:00
دعا قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، محمود الهباش في لقاء مع...
المزيد >>
مدير مهرجان تستور الدولي للمالوف شكيب الفرياني لـ «الشروق»:غياب العروض الدولية مسؤولية الوزارة
20 جويلية 2017 السّاعة 21:00
مهرجان تستور الدولي للمالوف من العلامات الثقافية البارزة في تونس منذ الستينات وكان الى وقت قريب موعدا سنويا...
المزيد >>
الفنانة نوال غشّام لـ «الشروق»:اخترت مداواة آلامي وأحزانــي بالغنــاء
17 جويلية 2017 السّاعة 21:00
تحدثت الفنانة نوال غشام لـ «الشروق» عن قرارها استئناف نشاطها الفني بعد تجاوز مرحلة الحزب لرحيل رفيق دربها...
المزيد >>
محسن نويشي المشرف على مكتب الانتخابات في حركة النهضة:سنفتح قائماتنا أمام جميع المترشحين
15 جويلية 2017 السّاعة 21:00
أكد المشرف على مكتب الانتخابات والحكم المحلي في حركة النهضة الأستاذ محسن النويشي أن الحركة بصدد القيام...
المزيد >>
محمد الإبراهيمي رئيس الاولمبي الباجي لـ «الشّروق»:لن أترشح... ولهذا السبب التقيت أمين عام اتحاد الشغل
01 جويلية 2017 السّاعة 21:00
بعد أن غادر مبكّرا بطولة الرابطة المحترفة الأولى في أعقاب الموسم الحالي مازال أحباء الأولمبي الباجي...
المزيد >>
يوسف بن علي لـ «الشروق»:تعرضت إلى «التقزيم» ولن ألعب مجددا في تونس
30 جوان 2017 السّاعة 21:00
بعد موسم فقط من عودته الى البطولة التونسية، اختار لاعب الترجي الرياضي يوسف بن علي خوض تجربة احترافية جديدة...
المزيد >>
فيصل الجدلاوي لـ «الشروق»:أدلّة إدانة شفيق جراية... من الـ«فايسبوك»
23 جوان 2017 السّاعة 21:00
كل الوثائق التي يحتويها ملف ادانة شفيق الجراية.. قصّة الشاهد الذي واكب كل تفاصيل صفقة السلاح ب «الصدفة «.....
المزيد >>
رئيس جمعية المحامين الشبان لـ«الشروق»: على المحامي أن يكون صوتا للمحاماة داخل حزبه
23 جوان 2017 السّاعة 21:00
مثلت مسألة توسيع مجال إنابة المحامي وسبل تطوير المهنة وتطوير المنظومة أهم المحاور التي تحدث عنها الأستاذ...
المزيد >>
نجوم رمضان:منى نورالدين لـ«الشروق»:نسيبتي العزيزة فيها نفس جديد... والممثلون الشباب مفخرة لتونس
22 جوان 2017 السّاعة 21:00
للعام السابع على التوالي تتصدر السيدة منى نورالدين شاشة رمضان من خلال دورها في سلسلة نسيبتي العزيزة التي...
المزيد >>
نجوم رمضان:سلوى محمد :سلوى محمد
20 جوان 2017 السّاعة 21:00
"الكاستينغ في تونس كذبة كبيرة و التمثيل لا يوفر لقمة العيش ...اولاد مفيدة من اروع المسلسلات .... و لهذه الأسباب...
المزيد >>
حمدي المدب في حوار شامل لـ«الشروق»:لن نسمح للكرة بزرع الفتن ومن حق كلّ مسؤول الدفاع عن فريقه
19 جوان 2017 السّاعة 21:00
تقمّص حمدي المدب أزياء نادي «باب سويقة» كمحب وكلاعب. وأعطى بعد ذلك الجمعيّة بغير حساب في منصب الرئيس. وقد كان...
المزيد >>
حديث الذكريات:مع العامري المالكي اللاعب السابق للنجم الساحلي: أغلى هدف سجلته لعتّوقة
18 جوان 2017 السّاعة 21:00
عندما تتحدث جماهير النجم الساحلي عن اللاعبين الذين نحتوا تاريخ الجمعية وأثروا خزينتها بالألقاب يقفز الى...
المزيد >>
عبد السلام السعيداني رئيس النادي الرياضي البنزرتي لـ «الشروق»:هكذا أفشلنا مخطط إسقاط الجمعية
14 جوان 2017 السّاعة 21:00
موسم مثير ومتقلب عاشه النادي البنزرتي وهيئة عبد السلام السعيداني التي كادت تلقى مصير هيئة نادي حمام الانف...
المزيد >>
سمير السليمي لـ«الشّروق»: سنتصدّى للعابثين بقبضة من حديد
12 جوان 2017 السّاعة 21:00
بنبرة غاضبة، وروح صامدة وليست بالغريبة على جيل الرّباعية الخالدة في تاريخ النادي الافريقي يتكلّم سمير...
المزيد >>
فيصل الجدلاوي محامي شفيق الجراية لـ«الشروق»:اجراءات اعتقاله باطلة ... ولا وجود لملف قضائي
10 جوان 2017 السّاعة 21:00
عن ملف شفيق الجراية واجراءات الاعتقال والاقامة الجبرية , وعن اللقاء الذي ادخل الجراية المستشفى والاعتراف...
المزيد >>
حديث الذكريات مع عبد السلام عظومة:تحصّلت على «حمراء» بتعليمات من رئيس الترجي... ولن أنسى فضـل الدنقزلي
07 جوان 2017 السّاعة 21:00
هو من الأسماء التي كتبت إنجازاتها على الملاعب وفي الذاكرة الكروية بماء الذهب... تميّز بمواصفات جعلت منه...
المزيد >>
النائبة صابرين القوبطيني لـ«الشروق»:هدّدوني بالقتل حتى لا اتكلم..وقدّمت شهادتي للقضاء العسكري
06 جوان 2017 السّاعة 21:00
هدّدوني بالقتل حتى لا ادلي بشهادتي... ادليت بكل ما اعرف للقضاء العسكري... لا هدف لي سوى خدمة المصلحة الوطنية......
المزيد >>
نجوم رمضان :أحمد الأندلسي لـ«الشروق»:شركات سبر الأراء حطمت مسلسل «فلاش باك»
04 جوان 2017 السّاعة 21:00
أكد الممثل أحمد الأندلسي أن تجربته في برنامج «الصدمة» الذي تبثه قناة «mbc» جعلته يكتشف حجم إنسانية المواطن...
المزيد >>
حديث الذكريات مع عبد الوهاب الطرابلسي:انقطعت علاقتي بالكرة عندما بلغت مرحلة «التعفن»
02 جوان 2017 السّاعة 21:00
يوم 10 سبتمبر القادم يحتفل لاعب النادي الصفاقسي والمنتخب الوطني سابقا عبد الوهاب الطرابلسي بعيد ميلاده...
المزيد >>
نجوم رمضان :عبد العزيز المحرزي لـ«الشروق»:مسلسلات اليوم شعبوية وتكرّس الرداءة
01 جوان 2017 السّاعة 21:00
لم يخف الممثل عبد العزيز المحرزي موقفه من الدراما التونسية ومن الإنتاجات الرمضانية عامة حيث يصفها، رغم بعض...
المزيد >>
فريد شوشان لـ «الشروق»:حسين هو «الحاكم الحقيقي» في النجم و صلاحيات الجزيري محدودة
29 ماي 2017 السّاعة 21:00
تكوّن شوشان من مدرسة كانون، والشتّالي، وكمّون. وأصبح من المدافعين البارزين والعناصر الفاعلين في النّجم...
المزيد >>
حديث الذكريات مع محسن الجندوبي:يوم أكّد بورقيبة أن منتخب 78 أكثر من عرّف بتونس
28 ماي 2017 السّاعة 21:00
اللاعب الدولي السابق محسن الجندوبي هو أحد الدوليين الذين خلدوا اسماءهم في سجل الكرة التونسية، وهو اللاعب...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
الحوارات
عبد اللطيف المكي في حديث شامل لـ«الشروق»:مادعا إليه رئيس الجمهورية ليس اولوية شعبية
17 أوت 2017 السّاعة 21:00
موقف حركة النهضة مما دعا اليه رئيس الجمهورية مؤخرا... الخلافات الداخلية فيها ومستقبلها... تقييم التحالف...
المزيد >>
مدير مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب حسن عليلش لـ«الشروق» :المتحسرون على اندثار قاعات السينما هم...
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
لماذا اختفت السينما او الذهاب الى قاعات السينما من ثقافة التونسيين و لماذا تقاعست سلط الإشراف و لم تتصد...
المزيد >>
البشير الصيد رئيس حركة «المرابطون» لـ«الشروق» :المرزوقي والجبالي وبن جعفر باعوا المحمودي ... وسنقاضيهم
13 أوت 2017 السّاعة 21:00
كشف الأستاذ البشير الصيد العميد السابق للمحامين والمناضل القومي ورئيس" حركة المرابطون تونس" في حوار مع...
المزيد >>
عبير موسي في حديث شامل لـ«الشروق»:نرفض مصالحة مغشوشة تتم في إطار صفقة سياسية
12 أوت 2017 السّاعة 21:00
ارتقت لتصبح من أبرز نساء السياسة في تونس. جمعت بين الثبات والجرأة والقدرة على الاقناع. لا تتردد في فتح...
المزيد >>
في آخر حديث صحفي له:ماذا قال السبسي عن الشاهد والنهضة واليسار والمستقبل؟
11 أوت 2017 السّاعة 21:00
في حديث مع مجلة "ليدرز" تطرق رئيس الجمهورية الى عدد من المسائل والمواضيع المهمة ذات الصِّلة بتطورات الشأن...
المزيد >>
سفير السودان بتونس العبيد احمد مروح لـ«الشروق»:زيارة الشاهد محطّة فاصلة في العلاقات بين البلدين
09 أوت 2017 السّاعة 21:00
شدد سفير جمهورية السودان بتونس العبيد احمد مروح على ان العلاقات بين تونس والخرطوم ستشهد نقلة نوعية على جميع...
المزيد >>
بعد عودته من دمشق:منعم عميرة عضو المركزية النقابية لـ«الشروق»:هذا ما قاله الرئيس بشار الأسد
06 أوت 2017 السّاعة 21:00
لاتزال تفاعلات زيارة الوفد النقابي لدمشق متواصلة ولاتزال الزيارة تثير الكثير من الجدل وقد اعتبرها البعض...
المزيد >>
مُحَمَّد الغرياني لـ«الشروق»:قريبا مؤتمر كبير لتوحيد الدّساترة
04 أوت 2017 السّاعة 21:00
أكّد مُحَمَّد الغرياني الوجه السياسي المعروف ونائب رئيس حزب المبادرة وجود تحضيرات حثيثة لعقد مؤتمر وطني...
المزيد >>
بوجمعة الرميلي لـ«الشروق»:هكذا ابتلعت النهضة النداء
29 جويلية 2017 السّاعة 21:00
اعتبر القيادي في «حزب تونس أولا » بوجمعة الرميلي أن حركة النهضة ابتلعت حركة نداء تونس بعد أن تخلى الأخير عن...
المزيد >>
طارق الشريف رئيس «كونكت»:ما قدمته «كوناكت» لاقتصاد تونس يؤهلها لتكون طرفا في مجلس الحوار الاجتماعي
24 جويلية 2017 السّاعة 21:00
يكاد يجمع كل المتابعين للشان الاقتصادي التونسي ان ابرز معوقات التنمية هي طغيان الاضرابات والاحتجاجات وما...
المزيد >>
قاضي قضاة فلسطين ومستشار عباس لـ«الشروق»:اسرائيل تريد «الأقصى» «خراجا» لـ«الربيع العربي»!
23 جويلية 2017 السّاعة 21:00
دعا قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، محمود الهباش في لقاء مع...
المزيد >>
مدير مهرجان تستور الدولي للمالوف شكيب الفرياني لـ «الشروق»:غياب العروض الدولية مسؤولية الوزارة
20 جويلية 2017 السّاعة 21:00
مهرجان تستور الدولي للمالوف من العلامات الثقافية البارزة في تونس منذ الستينات وكان الى وقت قريب موعدا سنويا...
المزيد >>
الفنانة نوال غشّام لـ «الشروق»:اخترت مداواة آلامي وأحزانــي بالغنــاء
17 جويلية 2017 السّاعة 21:00
تحدثت الفنانة نوال غشام لـ «الشروق» عن قرارها استئناف نشاطها الفني بعد تجاوز مرحلة الحزب لرحيل رفيق دربها...
المزيد >>
محسن نويشي المشرف على مكتب الانتخابات في حركة النهضة:سنفتح قائماتنا أمام جميع المترشحين
15 جويلية 2017 السّاعة 21:00
أكد المشرف على مكتب الانتخابات والحكم المحلي في حركة النهضة الأستاذ محسن النويشي أن الحركة بصدد القيام...
المزيد >>
محمد الإبراهيمي رئيس الاولمبي الباجي لـ «الشّروق»:لن أترشح... ولهذا السبب التقيت أمين عام اتحاد الشغل
01 جويلية 2017 السّاعة 21:00
بعد أن غادر مبكّرا بطولة الرابطة المحترفة الأولى في أعقاب الموسم الحالي مازال أحباء الأولمبي الباجي...
المزيد >>
يوسف بن علي لـ «الشروق»:تعرضت إلى «التقزيم» ولن ألعب مجددا في تونس
30 جوان 2017 السّاعة 21:00
بعد موسم فقط من عودته الى البطولة التونسية، اختار لاعب الترجي الرياضي يوسف بن علي خوض تجربة احترافية جديدة...
المزيد >>
فيصل الجدلاوي لـ «الشروق»:أدلّة إدانة شفيق جراية... من الـ«فايسبوك»
23 جوان 2017 السّاعة 21:00
كل الوثائق التي يحتويها ملف ادانة شفيق الجراية.. قصّة الشاهد الذي واكب كل تفاصيل صفقة السلاح ب «الصدفة «.....
المزيد >>
رئيس جمعية المحامين الشبان لـ«الشروق»: على المحامي أن يكون صوتا للمحاماة داخل حزبه
23 جوان 2017 السّاعة 21:00
مثلت مسألة توسيع مجال إنابة المحامي وسبل تطوير المهنة وتطوير المنظومة أهم المحاور التي تحدث عنها الأستاذ...
المزيد >>
نجوم رمضان:منى نورالدين لـ«الشروق»:نسيبتي العزيزة فيها نفس جديد... والممثلون الشباب مفخرة لتونس
22 جوان 2017 السّاعة 21:00
للعام السابع على التوالي تتصدر السيدة منى نورالدين شاشة رمضان من خلال دورها في سلسلة نسيبتي العزيزة التي...
المزيد >>
نجوم رمضان:سلوى محمد :سلوى محمد
20 جوان 2017 السّاعة 21:00
"الكاستينغ في تونس كذبة كبيرة و التمثيل لا يوفر لقمة العيش ...اولاد مفيدة من اروع المسلسلات .... و لهذه الأسباب...
المزيد >>
حمدي المدب في حوار شامل لـ«الشروق»:لن نسمح للكرة بزرع الفتن ومن حق كلّ مسؤول الدفاع عن فريقه
19 جوان 2017 السّاعة 21:00
تقمّص حمدي المدب أزياء نادي «باب سويقة» كمحب وكلاعب. وأعطى بعد ذلك الجمعيّة بغير حساب في منصب الرئيس. وقد كان...
المزيد >>
حديث الذكريات:مع العامري المالكي اللاعب السابق للنجم الساحلي: أغلى هدف سجلته لعتّوقة
18 جوان 2017 السّاعة 21:00
عندما تتحدث جماهير النجم الساحلي عن اللاعبين الذين نحتوا تاريخ الجمعية وأثروا خزينتها بالألقاب يقفز الى...
المزيد >>
عبد السلام السعيداني رئيس النادي الرياضي البنزرتي لـ «الشروق»:هكذا أفشلنا مخطط إسقاط الجمعية
14 جوان 2017 السّاعة 21:00
موسم مثير ومتقلب عاشه النادي البنزرتي وهيئة عبد السلام السعيداني التي كادت تلقى مصير هيئة نادي حمام الانف...
المزيد >>
سمير السليمي لـ«الشّروق»: سنتصدّى للعابثين بقبضة من حديد
12 جوان 2017 السّاعة 21:00
بنبرة غاضبة، وروح صامدة وليست بالغريبة على جيل الرّباعية الخالدة في تاريخ النادي الافريقي يتكلّم سمير...
المزيد >>
فيصل الجدلاوي محامي شفيق الجراية لـ«الشروق»:اجراءات اعتقاله باطلة ... ولا وجود لملف قضائي
10 جوان 2017 السّاعة 21:00
عن ملف شفيق الجراية واجراءات الاعتقال والاقامة الجبرية , وعن اللقاء الذي ادخل الجراية المستشفى والاعتراف...
المزيد >>
حديث الذكريات مع عبد السلام عظومة:تحصّلت على «حمراء» بتعليمات من رئيس الترجي... ولن أنسى فضـل الدنقزلي
07 جوان 2017 السّاعة 21:00
هو من الأسماء التي كتبت إنجازاتها على الملاعب وفي الذاكرة الكروية بماء الذهب... تميّز بمواصفات جعلت منه...
المزيد >>
النائبة صابرين القوبطيني لـ«الشروق»:هدّدوني بالقتل حتى لا اتكلم..وقدّمت شهادتي للقضاء العسكري
06 جوان 2017 السّاعة 21:00
هدّدوني بالقتل حتى لا ادلي بشهادتي... ادليت بكل ما اعرف للقضاء العسكري... لا هدف لي سوى خدمة المصلحة الوطنية......
المزيد >>
نجوم رمضان :أحمد الأندلسي لـ«الشروق»:شركات سبر الأراء حطمت مسلسل «فلاش باك»
04 جوان 2017 السّاعة 21:00
أكد الممثل أحمد الأندلسي أن تجربته في برنامج «الصدمة» الذي تبثه قناة «mbc» جعلته يكتشف حجم إنسانية المواطن...
المزيد >>
حديث الذكريات مع عبد الوهاب الطرابلسي:انقطعت علاقتي بالكرة عندما بلغت مرحلة «التعفن»
02 جوان 2017 السّاعة 21:00
يوم 10 سبتمبر القادم يحتفل لاعب النادي الصفاقسي والمنتخب الوطني سابقا عبد الوهاب الطرابلسي بعيد ميلاده...
المزيد >>
نجوم رمضان :عبد العزيز المحرزي لـ«الشروق»:مسلسلات اليوم شعبوية وتكرّس الرداءة
01 جوان 2017 السّاعة 21:00
لم يخف الممثل عبد العزيز المحرزي موقفه من الدراما التونسية ومن الإنتاجات الرمضانية عامة حيث يصفها، رغم بعض...
المزيد >>
فريد شوشان لـ «الشروق»:حسين هو «الحاكم الحقيقي» في النجم و صلاحيات الجزيري محدودة
29 ماي 2017 السّاعة 21:00
تكوّن شوشان من مدرسة كانون، والشتّالي، وكمّون. وأصبح من المدافعين البارزين والعناصر الفاعلين في النّجم...
المزيد >>
حديث الذكريات مع محسن الجندوبي:يوم أكّد بورقيبة أن منتخب 78 أكثر من عرّف بتونس
28 ماي 2017 السّاعة 21:00
اللاعب الدولي السابق محسن الجندوبي هو أحد الدوليين الذين خلدوا اسماءهم في سجل الكرة التونسية، وهو اللاعب...
المزيد >>
المزيد من الأخبار...
عبد الحميد الرياحي
من يزرع الشوك... يجني الجراح!
كثيرة هي الأمثلة العربية التي تفيد بأن من يدخل البحر لا يأمن من الغرق.. نستحضر هنا ذلك المثل القائل: «من يزرع الريح يجني العواصف».. وذلك المثل القائل «من يزرع الشوك يجني الجراح»......
المزيد >>